” الشيخة منال آل مكتوم ” .. رئيسة مؤسسة دبي للمراءة

تمتلئ الامارات العربية المتحدة بسيدات كثيرة جدا تمكنوا من تحقيق انجازات عديدة و من بين هؤلاء السيدات الشيخة منال ال مكتوم ” فهي فخر للامارات العربية المتحدة أما نسبها فهي ابنة نائب رئيس الدولة ، رئيس مجلس الوزراء ، حاكم دبي كما انها ايضا زوجة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزرا ، قامت الشيخة منال ال مكتوم بتقديم العديد من الاعمال و اهم و معظم اعمالها في مجال الفنون فهي ايضا واحدة من اهم و اشهر الرعاة الاساسيين للفنون بداخل الامارات العربية المتحدة بوجه خاص و بالعالم العربي بوجه عام ، كما انها تمكنت ايضا من الوصول الى منصب سفيرة لاشهر مؤسسة بداخل الامارات و هي ” مؤسسة دبي العطاء ” ، حصلت الشيخة منال ال مكتوم على العديد من الدرجات العلمية و من اهم هذه الشهادات على شهادة البكالوريوس في الفنون الجميلة …

من هي الشيخة منال آل مكتوم ؟

نسب الشيخة منال آل مكتوم .. تحمل الشيخة منال ال مكتوم الجنسية الاماراتية فهي ولدت و نشاءت بداخل الامارات العربية المتحدة ، أما عن نسبها فوالدها هو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء ، حاكم دبي .. بالنسبة لحياتها الشخصية فهي متزوجة من الشيخ منصور بن زايد آل نهيان الذي يتولى منصب نائب رئيس مجلس الوزراء ، وزير شؤون الرئاسة في الإمارات.

تعليم الشيخة منال ال مكتوم .. بعد ان اتمت الشيخة منال ال مكتوم تعليمها المدرسي انتقلت الى المرحلة الجامعية و تمكنت من اتمام تعليمها و لقد حصلت على شهادات اخرى كثيرة منها درجة الماجستير التي حصلت عليها في مجال التسويق من قبل الجامعة الأميركية في دبيو كذلك حصلت ايضا على شهادة البكالوريوس في الفنون الجميلة .

نشاطات الشيخة منال آل مكتوم في مجال الفنون

تمتلك الشيخة منال ال مكتوم العديد من النشاطات و من اهم النشاطات التي تقوم بها هي اهتمامها بالفنون ففي الحقيقة  الشيخة منال  فنانة تشعر بشغف كبير اتجاه الفن فهي واحدة من أهم الرعاة الأساسيين للفنون في الإمارات العربية المتحدة .. و لكن ليس الفن هو نشاطها الوحيد فهي ايضا تهتم كثيرا باعمال الخير و من اهم هذه الاعمال الخيرية قيامها بمزاد خيري للمؤسسة و عن طريق هذه المؤسسة قامت الشيخة منال بتقديم العديد من التبرعات … و من اهم اعمال الشيخة منال ال مكتوم في مجال الفنون هو وصولها الى منصب سفيرة لمؤسسة ” دبي العطاء ” .

تقوم الشيخة منال ايضا بدعم ” مركز دبي للتوحد ” و ذلك الدعم يتم عن طريق ” نادي دبي للسيدات ” وذلك عن طريق قيامها بالتبرع بمبلغ 100 ألف درهم  و هذا المبلغ بهدف مساعدة و تطوير و تفعيل نشاطات و دور مركز دبي للتوحد .

الجائزة التي اطلقتها الشيخة منال ال مكتوم في مجال الفنون .. بما ان الشيخة منال ال مكتوم راعية للفنون فقامت بتاخذ قرار بموجبه تم اطلاق جائزة للفنانين الشباب و كانت هذه الجائزة ضمن أربع فئات ” الفنون الجميلة ، التصوير الفوتوغرافي ، الوسائط المتعددة ” ملتيميديا ” ، التصميم ” و ليس ذلك فقط تضمنت الجائزة ايضا  جائزة اخرى و هي ” جائزة اختيار الجمهور ” .

أهم انجازات الشيخة منال آل مكتوم
قامت الشيخة منال ال مكتوم بتقديم العديد من المبادرات و من اهم و اشهر هذه المبادرات تلك التي تم اطلقها في عام 2013 ميلاديا مبادرة ” المنال الإنسانية ” و كانت هذه المبادرة تحمل اسمها اما هدفها الاول فكانت بسبب  تفعيل العمل الإنساني ليس فقط على المستوى المحلي و لكن كانت المبادرة على المستوى الإقليمي و الدولي ايضا .. هذه المبادرة كل عام يتم اطلقها و هي تحتوي على  مجموعة من الأنشطة و البرامج من اجل خدمة العديد من القضايا المجتمعية الخاصة بجميع طبقات المجتمع و هذه القضايا من اهمها ”  التعليم ، الصحة ، التغذية ، الطفل و الأسرة ، و قضايا  اجتماعية و التوعوية ” .

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

هدير محمد

إِنَّا كُلَّ شَيْءٍ خَلَقْنَاهُ بِقَدَرٍ ..

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *