افضل 10 دول في العالم

العالم مليئ بالبلاد المختلفة والتي تختلف في جمالها وخدماتها ، مما يؤثر على مدى أفضليتها . هناك ما يقرب من 196 بلدا في العالم ، والتي تختلف في طبيعة المناخ والثقافة والبيئة . دعونا نتعرف في موضوعنا هذا على القائمة التي تضم أفضل 10 دول العالم .

يأتي المحللين في الموقع الإلكتروني goodcountry.org بتوضيح مدى أفضلية دول العالم ، ويتسند التحليل على العديد من العوامل ، المتمثلة على نطاق واسع بما في ذلك المساهمة في مستوى الرخاء والمساواة ، ومساهمتها في حفظ السلام الدولي ، والنهوض العلوم والتكنولوجيا .

افضل 10 دول في العالم
10 . بلجيكا
بلجيكا لديها بعض الاحصائيات المثيرة للإعجاب ، مما يجعلها واحدة من أفضل بلاد العالم . تتميز بلجيكا بإحتوائها على فئة من فئات الرخاء والمساواة والصحة والعافية .

10. Belgium

10. Belgium

9 . الدنمارك
الدنمارك هي البلد الجميل ، وتعد الدنمارك من بين أفضل دول العالم ثقافة ولما بها من النظام العالمي ، والصحة والعافية . تم تصنيف الدنمارك في المرتبة التاسعة من بين أفضل دول العالم لصادرات الأدوية والمواد الغذائية وتقديم المساعدات والتبرعات الزائدة الطوعية لمنظمة الصحة العالمية . الدنمارك هي واحدة من أصغر البلدان على هذه القائمة إلا أن لها تأثير كبير على العالم .

9. Denmark

9. Denmark

8 . النرويج
النرويج هي المدينة الخلابة بما فيها من المناظر الطبيعية المذهلة والبلدات الساحرة ، والنعم الكبيرة ، لذا أدرجت النرويج في هذه القائمة لتكون في المرتبة الثامنة كأفضل بلاد العالم . النرويج لديها تصنيف إيجابي للعطاء الخيري ولإستقبال اللاجئين ولتوقيع المعاهدات مع الامم المتحدة . وتشير كل هذه المؤشرات الإيجابية إلى الإضافة لأهمية النرويج في العالم .

8. Norway

8. Norway

7 . المملكة المتحدة
المملكة المتحدة هي موطن لافراد العائلة المالكة المفضلة لسكان المدينة ، كـ الملكة اليزابيث الثانية التي تقود البلاد . كما ان المملكة المتحدة هي البلد التي تقع في المرتبة السابعة من بين بلاد العالم . تحتل المملكة المتحدة لهذه المرتبة بين أفضل بلاد العالم ، نظراً لتقديمها للرخاء والمساواة ، والصحة والعافية .

7. United Kingdom

7. United Kingdom

6 . السويد
تحمل السويد للرقم القياسي (بين الدول في هذه القائمة) للترتيب رقم 6 بين أفضل 10 دول في العالم . تتميز السويد بالعلوم والتكنولوجيا ، والنظام العالمي ، والمناخ والرخاء والمساواة ، والصحة والعافية .

6. Sweden

6. Sweden

5 . نيوزيلندا
نيوزيلندا هي البلد التي تحتل المرتبة الخامسة من بين أفضل 10 دول العالم . الكثير من الناس يعيشون في منازل صديقة للبيئة من أجل الحفاظ على البيئة في هذا الجزء من نصف الكرة الجنوبي . سكان NZ يستخدموا العلامات الإيكولوجية عند شراء المنتجات للتأكد من أنها لا تسبب الضرر على البيئة المحيطة بهم .

5. New Zealand

5. New Zealand

4 . هولندا
تشتهر هولندا بإعتبارها من أفضل دول العالم . في الواقع ، انها تصنف ضمن أفضل 10 دول العالم في الثقافة والنظام العالمي ، والازدهار ، والمساواة ، والصحة والعافية لذلك يبدو على هذا البلد أن تسير في الطريق الصحيح لوجود تأثير عالمي إيجابي .

4. Netherlands

4. Netherlands

3 . سويسرا
سويسرا ، موطن جبال الألب السويسرية الشهيرة في العالم ، هي واحدة من أفضل دول العالم ، والتي تحتل المرتبة الثالثة في هذه القائمة . وضعت سويسرا في أعلى هذه القائمة لتفوقها في العلوم والتكنولوجيا ، والنظام العالمي ، والازدهار ، والمساواة ، والصحة والعافية . على الرغم من أنها تحتل المرتبة ال71 في مكان السلم والأمن الدوليين – كدولة محايدة بشدة – . لدى سويسرا درجات عالية في التوسيع التجاري وكذلك في تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر وحجم السوق للتجارة العادلة في ظل الازدهار وفئة المساواة مما يجعلها أمة مثالية تقريبا .

3. Switzerland

3. Switzerland

2 . فنلندا
تقع فنلندا في المنطقة الشمالية من أوروبا . على الرغم من انها المدينة الصغيرة إلا أنها ذات تأثير كبير وعالمي ومحلي . تحتل فنلندا المرتبة الأعلى في فئتين فرعيتين – العلوم والتكنولوجيا والازدهار . وفيما يتعلق بالعلم والمعرفة ، فقد حصلت فنلندة على عدد كبير من جوائز نوبل ، وإطلاق كميات كبيرة من منشورات الجودة العالمية .

2. Finland

2. Finland

1 . أيرلندا
أيرلندا هي المدينة التي تأخذ المكانة المرموقة من بين أفضل دول العالم . حصلت أيرلندا على المركز الأول في الترتيب العام ، لكنها تحتل المرتبة الأولى أيضا في فئة الرخاء والمساواة . كما أنها تحتل أعلى المراتب الدولية لفئات مثل الثقافة ، النظام العالمي ، والصحة والعافية .

1. Ireland

1. Ireland

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

(2) Readers Comments

  1. Avatar
    هاجر
    2016-05-31 at 02:13

    ان الدول جميلة لكن لا تعتبر الاجمل حول العالم بالنسبة لشباب 2016 لانهم يعشقن التكنولوجيا ويكرهن الطبيعة

  2. Avatar
    رحمه
    2018-01-28 at 12:56

    الأولي دي محبتهاش اوي في أحسن منها😑😑😑

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *