شاهد منزل ليونيل ميسي الجديد في باريس

- -

أدهش العديد من محبي النجم البرشلوني و هداف المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم الذي اشتراه ليونيل ميسي ، منزله الجديد الذي اشتراه في الدائرة السادسة عشر في العاصمة الفرنسية باريس بمبلغ مالي بلغ 8.3 مليون يورو.

من تدخل في المعاملة؟
و وفق ما نشرته صحيفة Lespress الفرنسية يوم 24 مايو 2016 التي قامت بالمعاملة لفائدة ميسي هي شركة العقار الإيطالية “بروتو” أما صاحبها فهو رجل الأعمال اليساندرو بروتو و هو شريك للاعب البرتغالي و نجم ريال مدريد الإسباني كريستيانو رونالدو و شريك مرشح الرئاسة الأمريكي دونالد ترامب.

Villa Montmorency

من يقطن في المنطقة؟
و قالت الصحيفة أن شقة ميسي في باريس تمتد على مساحة 350 متر مربع، و تقع في منطقة جد راقية و تسمى المنطقة “فيلا ممورنسي” و تتألف الشقة من 6 غرف و شرفة و قاعة رياضية و قاعة سينمائية. و سيقطن ميسي فيها في الأيام التي يكون فيها في باريس و هي منطقة يقطن فيها العديد من المشاهير من السياسيين و الرياضيين و رجال الأعمال الذين سبقوه للمنطقة، مثال رجل الأعمال الفرنسي المعروف “فنسنت بولور” الذي يعمل كرئيس هيئة الرقابة بشركة فيفاندي.

appartement de Messi à Paris

ما سعر المتر في الشقة؟
و إضافة إلى هؤلاء يسكن في المنطقة هداف باريس سان جيرمان السابق السويدي زلاتان ابراهيموفيتش و الرئيس الأسبق نيكولا ساركوزي و جيل جاكون الرئيس السابق لمهرجان “كان” السينمائي و تملك فيها منزلا كذلك المغنية الكندية سيلين ديون الذي اشترته سنة 2008 بما يناهز 48 مليون دولار. و حسب ما نشرت النسخة الفرنسية من صحيفة هافينغتون بوست سنة 2012 فإن سعر المتر الواحد في هذه المنطقة السكنية التي تسمى “فيلا ممورنسي” يصل إلى 20 ألف دولار على الأقل، في حين أن الإيجار الشهري يصل إلى 10 آلاف دولار.

Messi s'achète un appartement

من هو النجم ليونيل ميسي؟
هو ليونيل أندريس ميسي كوتشيتيني “Lionel Andrés “Leo” Messi” ولد في 24 يونيو سنة 1987 و هو لاعب كرة قدم يلعب لدى نادي برشلونة و المنتخب الأرجنتيني كمهاجم و جناح. يعد ميسي من أفضل اللاعبين في العالم في السنوات الأخيرة، و توج نجاحاته بترشحه لجائزة الكرة الذهبية و جائزة أفضل لاعب كرة قدم في العالم و هو في سن 20 و 21 عاما و فاز بالجائزتين في سن 22 عاما. يشبهه الكثيرين في طريقة لعبه و قدراته باللعب الأسطورة دييغو مارادونا الذي قال بنفسه أن ميسي هو خلفيته في الملعب.

بدأ ميسي بمزاولة كرة القدم في سن مبكرة و سرعان ما تم اكتشاف مهاراته على يد فريق برشلونة. و غادر فريق نيولز أولد بويز سنة 2000 لينتقل رفقة أسرته إلى أوروبا ثم عرض عليه فريق برشلونة العلاج لنقص هرمونات النمو. ظهر ميسي في سنة 2004 و استطاع أن يحطم رقما قياسيا و كان بذلك أصغر لاعب يسجل هدفا في الدوري.

كرم ميسي على هذا الإنجاز و كان تكريمه الأكبر هو فوز برشلونة بالدوري في أول موسم له معه فمكن الفريق من الفوز بكأس الدوري و كأس السوبر الإسباني و كأس دوري أبطال أوروبا سنة 2006. و كانت انطلاقته الفعلية في موسم 2005-2006 بوجوده ضمن الفريق الأول  وفي موسم 2006-2007 سجل أهداف ” الهاتريك” في الكلاسيكو، و كان برصيده 14 هدفا في 26 مباراة. و استمرت نجاحاته إلى موسم 2008-2009 حيث تمكن من تسجيل 38 هدفا و دفع فريقه للحصول على الثلاثية: كأس الدوري و كأس إسبانيا و دوري الأبطال. و عادل رقم رونالدو عندما سجل 47 هدفا في كل المسابقات في الموسم 2009-2010.

l'appartement de Lionel

مقالات متنوعة
الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

سكينة القتبيوي

سكينة القتبيوي

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *