اضرار تمديدات الرموش (ملحقات الرموش)

حين يتعلق الأمر بصناعة الجمال فلدينا المئات من المنتجات للعمل على ذلك ومنها تركيب الرموش الصناعية .وذلك لجعل الرموش أكثر طولا وأكثر سماكة لكى تبدو عينيكى جذابة وجميلة .وهناك العشرات من العلامات التجارية من الماسكارا وأنواع متعددة من الرموش الصناعية والأمصال العلاجية للعمل على كثافة ونمو الرموش. ولكن في السنوات الأخيرة. ظهر مايسمى بتمديدات الرموش (ملحقات الرموش) وأصبحت أكثر انتشارا وشعبية بشكل واضح .

فتمديدات الرموش تعد بالفعل أفضل عمليا من مزيج من الماسكارا والرموش الصناعية. ومن الناحية العمليه تدوم طويلا أيضا وتكون مخفية بحيث يصعب ملاحظة انها تركيب صناعى فيكون من السهل عليكى الاستعداد للذهاب كل صباح الى عملك او لقضاء احتياجاتك خارج المنزل .دون الحاجه لتركيبها فيهى شبه دائمه وتستمر لعدة شهور بالاضافه الى انها مصممة لتبدو رائعة في الصور الفوتوغرافية.

ولكن ما هي بالضبط؟ وهل هى آمنة للاستخدام ؟ 

– ما هي تمديدات الرموش (ملحقات الرموش) ؟
ملحقات الرموش (المعروف أيضا باسم جلدة ذات سوط وهى شبه دائمة) مصنوعة من ألياف صناعية تركيبية. على عكس الرموش الصناعية القياسية والتي تعلق على الجفن.فتمديدات الرموش يتم لصقها بشكل فريد ومستقل على رموشك الطبيعية. وبالتالي. فإن المادة الغروية المستخدمه لضمها أيضا تكون قوية للغاية.

وتمديدات الرموش لا تحتاج إلى إزالة كل ليلة .لانه في الواقع تعتبر مسألة إزالتها من المستحيل عمليا. فقد تم تصميم المادة الغروية الخاصه بها لتنعقد جيدا جدا حتى يسقط السوط الحقيقي الخاص بها. والذي يحدث بصورة طبيعية فى الجزء المرن من  السوط كله .ولأن تمديدات الرموش تتطلب نوعا معينا من الغراء(المادة الغروية ) ووضع دقيق للغاية لتركيبها. فيجب تطبيق ملحقات الرموش من المتخصصين المحترفين فى مراكز التجميل أو عند أحد اخصائي العلاجات التجميلية فى المراكز الطبية .

-هل ملحقات الرموش آمنة؟
كما ذكرنا ان تمديدات الرموش عبارة عن جلدة ذات سوط مصنوعة من ألياف تركيبية صناعية وعند تركيبها تكون شبه دائمة فبالتالى يمكن أن تكون تلك الجلدة شبه الدائمة مزعجة وذلك لعدة أسباب. فعند ارتداءك لهما لا يمكنك سحبهم ولا يمكنك أيضا فرك عينيك. فإذا قمت بذلك .فتعرضين جلد عينيك للخطر وتعرضين عينيك لفرك المواد الكيميائية المهيجة الموجودة فى الغراء (المادة الغروية) فيهما 0 كما لا يمكن إزالتها نفسك.فإذا كنتى لا تريدين أن تنتظرى أن تسقط تمديدات الرموش من تلقاء نفسها. يجب أن يتم إزالتهم بشكل احترافى عند متخصصى التجميل أوالمراكز العلاجية. فالغراء قوي جدا بحيث لا يمكن حله من دون استخدام مواد كيميائية لذلك.

– مخاطر ملحقات الرموش
الغراء المستخدمة لتطبيق تمديدات الرموش قوي بشكل لا يصدق. وغالبا ما يحتوي على مهيجات مثل الفورمالديهايد وهى مادة مسرطنة معروفة.  وأيضا قاسية جدا بامكانها أن تتسبب أيضا بحساسية في الجلد الحساس حول عينيك. ويمكن أن تشمل هذه التفاعلات حدوث احمرار وخلايا النحل والتورم وحتى ظهور تقرحات التي يمكن أن تضر مؤقتا رؤيتك وترك ندبات دائمة على الجلد. اذا فإن أكبر سبب لتجنب ملحقات الرموش هوالخطرالذي يمكن أن تشكله على صحة الجلد والعينين.

وفي بعض الحالات. يمكن لتمديدات الرموش أن تؤدي إلى فقدان كامل لرموشك الطبيعية. وتعرف هذه الحالة باسم ثعلبة الجر. على عكس الثعلبة القياسية. وهو اضطراب المناعة الذاتية. فيحدث الجر(الصلع )عند بصيلات الرموش وهوضرر بالغ جدا حيث يفقد القدرة على نمو الشعر تماما .ولابد من ازالة امدادات الرموش فورا فى تلك الحالة .
وتشمل  المخاطر أنواع  أخرى مثل  العدوى البكتيرية أوالفطرية على حد سواء فى  الجلد وقرنية العين. وهذه العدوى يمكن أن تكون راجعه إلى الغراء المستخدم فى تمديدات الرموش أويحدث هذا التهيج من ملحقات الرموش نفسها.

وخلاصة القول فقد نشرت كل من الأكاديمية الأمريكية لطب العيون و تقارير والمستهلك تحذيرات عديدة من استخدام تمديدات الرموش. حتى أن مجلات الجمال مثل كوزموبوليتان بدأت تحذر المستهلكين لتمديدات الرموش أنهم يقدمون على مخاطرة كبيرة جدا جديرة بالاهتمام.

ففي حين كنتى تريدين الحصول على رموش طويلة وجميلة وكثيفة لتبدو عينيك جذابه فهناك طرق أكثر أمانا لتحقيق ذلك .بدلا من اللجوء لاستخدام ملحقات الرموش المضره وما تسببه لكي من التعرض للعديد من المخاطر التى تنعكس على صحة عينيكى كما ذكرنا سابقا .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

بوسي امام

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *