أستغلي المشروبات الرمضانية في ترطيب شعرك

جميع السيدات بدون اي استثناء يهتمون في المرتبة الاولى بمظهر شعرهم و يسعون الى الظهور بمظهر لامع وصحي و لكن في الموجات الحارة تجد شعرك تعرض الى الجفاف و الانطفاء و التلف و ذلك يجعلك تنزعجي و تشعري بالحزن و تحاولي بقدر الامكان من ايجاد طريقة مناسبة من اجل اعادة الحيوية الى شعرك ، و لكن خلال شهر رمضان الكريم يمكنك تقديم افضل تغذية الى شعرك عن طريق المشروبات الرمضانية .. من خلال هذه المقالة سوف نقوم بتقديم مشروب رمضاني بتاكيد متوفرة لديكي خلال هذا الشهر الكريم في منزلك  و ذلك من اجل الاعتناء و حماية شعرك و التخلص من حالات التلف هذا بالاضافة الى انها تعتبر مغذية لفروة الشعر تابع معانا هذه المقالة من اجل العناية بمظهر شعرك   …

زهرة الكركديه  من أكثر الاشياء المفيدة للشعر و لا يعرفها الكثير هو زهرة الكركديه حيث انها غنية بفيتامين A و و فيتامين  C الذي يحتاجهم الشعر لكي يكون اكثر قدرة على مقاومة التلف كما انه يحتوي على الكثير من الأحماض الأمينية و هي تمد الشعر بقدرة على مقاومة الشعر من التساقط … اذا قمتي بأستخدام زهور و اوراق  نبات الكركديه على شعرك فأنك بذلك سوف تمنحي شعرك الترطيب و تحميه من الجفاف في أكثر موجات الجفاف و الحرارة .
للاطلاع على : فوائد و اضرار شاي الكركديه

زهرة الكركدية

مجموعة من الاقنعة من زهرة الكركدية من اجل الحفاظ على صحة و لمعان شعرك

القناع الاول ..  قناع الكركديه و الزبادي لتغذية الشعر

يعتبر هذا القناع من اكثر الاقنعة التي يمكنها ان تغذي شعرك و تعطي لها لمعان و حماية فائقة خاصة لانها تجمع بين الكركدية و الزبادي أما عن طريقة تحضير هذا القناع فهو سهل للغاية فقط عليكي اتباع الخطوات التالية ..

الخطوة الاولى ..  اولا عليكي القيام بتحضير  10 زهور من الكركدية و علبة زبادي صغيرة لانك بحاجة الى 3 ملاعق من الزبادي .. و من ثم قومي باحضار اناء و اخلطي زهور الكركديه مع ملاعق الزبادي .

الخطوة الثانية .. بعد ان قمتي بخلط المكونات عليكي التاكد من انها اصبحت عجينة متماسكة تماما و من ثم قومي باضافة قطرات قليلة من الماء او اللبن حسب المتوافر لديكي على العجينة لكي تصبح اكثر نعومة  .

الخطوة الثالثة .. الان عليكي فقط القيام بنقل الخليط  التي قمتي باعداده الى وعاء نظيف مجفف و من ثم قومي باضافة  ملعقة كبيرة من العسل  و قومي بتقليب الخليط جيدا و من ثم قومي بشراء اقل كمية من زيت الروزماري و ضيفي قطرات منه الى الخليط .

الخطوة الرابعة ..  الان الخليط جاهز تماما يمكنك وضعه على فروة رأسك و شعرك و عليكي ان تضعي الخليط على فروة الرأس و بعد ذلك غطي شعرك جيدا بمنشفة و يفضل ان تكون المنشفة دافئة .

الخطوة الخامسة ..اخيرا عليكي ترك الخليط على شعرك لمدة ساعتين على الاقل و بعد ذلك قومي بغسل شعرك جيدا بأستخدام الشامبو و البلسم .

القناع الثاني ..  قناع الكركديه والحلبة

هذا القناع هو ايضا من بين الاقنعة الهامة جدا للشعر فهي تساعد على حماية شعرك من التلف و الجفاف و طريقة هذا القناع بسيطة جدا يمكنك اتباع الخطوات التالية فقط ..

الخطوة الاولى .. اولا عليكي احضار مجموعة من اوراق الكركديه و من ثم قومي بغسلها جيدا بعد ذلك احضري لتر ماء و ضعي به اوراق الكركدية و اتركيها بالماء لمدة لا تقل عن 12 ساعة و يفضل اكثر من ذلك .

الخطوة الثانية .. قومي بفصل اوراق الكركديه من الناء و من ثم انزعي منها الساق و بعد ذلك عليكي القيام بطحن هذه الاوراق و يمكنك اضافة قليل من الماء عليها و بعد طحنها جيدا قومي بأضافة ملعقين من بذور الحلبة و اطحنيها بعد ذلك جيدا .

الخطوة الرابعة .. الان عليكي اضافة المعجون على فروة شعرك و من ثم اتركيه على شعرك لمدة لا تقل عن 5 سنوات و بعد ذلك عليكي الاتجاه الى غسل شعرك جيدا و سوف تلاحظين الفرق بعد ذلك .

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

هدير محمد

إِنَّا كُلَّ شَيْءٍ خَلَقْنَاهُ بِقَدَرٍ ..

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *