” الفرنسي باسكال بوت ” و قصة انتاجه 400 نوع من الطماطم بدون استخدام الماء

لا يوجد شئ مستحيل فهل تتخيل ان يقوم شخص بزراعة الطماطم بدون استخدام ماء و لا اسمدة او حتى مبيدات حشرية ؟ هذا ليس بخيال هذا هو ما قام به الفرنسي العبقري ” باسكال بوت ” حيث انه تمكن من انتاج ما يقرب من 400 نوع من الطماطم بدون استخدام الماء تابع معانا هذه المقالة لتتعرف على التفاصيل ..Pascal bout

من هو الفرنسي باسكال بوت ؟

باسكال بوت هو .. رجل يعود اصوله الى فرنسا ، يعيش في مدينة هيرولت بجنوب فرنسا ، باسكال هو مزارع تمكن من القيام بزراعة 400 نوع من الطماطم بدون استخدام المياه و لا استخدام اي نوع من انواع المبيدات الحشرية .. في الحقيقة باسكال بوت يعمل في مجال انتاج البذور العضوية منذ اكثر من 20 عام .

باسكال بوت و الزراعة .. دائما يعمل باسكال بارض ملكه تبلغ مساحتها حوالي 3 هكتارت هذه الارض توجد في أولميت بمدينة هيرولت الجنوبية ، منذ فترة كبيرة جدا قام باسكال بأنشاء مخزن قام بتطويره بنفسه هذا المخزن كان مخصص من اجل بذور الطماطم .. هذه الارض كما ذكرنا توجد بداخل مدينة  هيرولت هذه المدينة التي تشتهر بمناخها الجاف هذا بالاضافة الى ان اراضيها جميعها حصوية و لكن تمكن باسكال من زراعة الطماطم العضوية و لكن الغريب انه قام بذراعتها بدون استخدام قطرة مياه واحدة او استخدام اي مبيد حشري  او أسمدة و هذا امر غريب جدا لم يصدقه اي شخص .

ابحاث باسكال بوت ..  جاءت الفكرة الزراعة بدون الاسمدة و المبيدات و الماء الى عقل باسكال بعد ان قام بعمل العديد من الدراسات و كانت نظريتة تعتمد فقط على نظرية الأعشاب الضارة  هذه الاعشاب تنمو بدون ان يقوم اي شخص برعايتها او اعطاء مبيد حشري اليها و كذلك ايضا بدون اضافة اي سماد لها .

 تصريحات باسكال بوت في المقابلات الفرنسية عبر وسائل الإعلام الفرنسية و الأجنبية .. قال باسكال السطور القادمة في احدى مقابلاتة في وسائل الاعلام الفرنسية و الاجنبية قائلا ”  أتساءل لماذا يعكف المزارعون و البستانيون و يبذلون جهدا كبيرا لزراعة الخضروات في أراضيهم فيما تنمو الأعشاب الضارة عليها بسهولة دون أن تتطلب أي عناية حتى أنه يصعب التخلص منها. ” و لعل هذه الملاحظة هي السبب الاساسي في ابتكاره و اختراعه الخاص بزراعة الطماطم بدون استخدام الماء و المبيدات و الاسمدة  .Planting tomatoes

باسكال بوت و نظرية ” تدريب الخضروات لتلقينها كيفية الدفاع عن نفسها ”

يتبع باسكال أسلوب مختلف عن  العالم باجمعه فمثلا جميع المزارعين بلا استثناء يقومون بحماية  بحماية الخضروات بقدر الامكان من اي ظروف خارجية و لكن باسكال بوت يرى ان ذلك الامر ليس بصحيح فهو يحاول ان يجعل الخضروات لديها قدرة على حماية نفسها بنفسها حيث قال باسكال ” في مزرعتي أحاول تشجيع هذا الخضار على الدفاع عن نفسها ” و من هذه النظرية قام باسكال بالقيام بتطوير بذور الطماطم لكي تصبح قادرة على حماية نفسها من الجفاف او اي من الامراض الاخرى .

مضاعفة الانتاج .. باتباع الطريقة السابقة تمكن باسكال من القيام بمضاعفة الانتاج و الحصول على انتاج اوفر بكثير من الانتاج الذي يقوم به المزارعين الذين يتبعون طرق تقليدية .tomatoes

باسكال بوت يتحول من الاتهام بالجنون الى ملهم كبار الباحثين و العلماء

في البداية عندما كشف باسكال بوت عن اختراعه اتهمه الجميع بانه مجنون و لكن بعد ان تمكن من تحويل الاختراع الى حقيقة على ارض الواقع اعتبره كبار الباحثين و العلماء مصدر لألهامهم في مجال الزراعة .

اتهامه بالجنون .. في البداية اتهم بالجنون وذلك تبعا لما صرح به بسكال بنفسه حيث قال  ” اعتبرني جيراني المزارعون مجنونا عندما صرحت لهم بنظريتي ولكن بعد فترة من الوقت، لاحظوا بأن إنتاجي كان أوفر وأجود من إنتاجهم بكثير، وهكذا بدأ نبأ نظريتي ينتشر بين العامة حتى وصل إلى الإعلام وبالتالي لفت انتباه الباحثين في مجال الزراعة ” . الان يتم دراسة ابتكار و ابحاث بسكال بوت من قبل عدد كبير من الباحثين و العلماء في كلية الهندسة الزراعية .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

هدير محمد

إِنَّا كُلَّ شَيْءٍ خَلَقْنَاهُ بِقَدَرٍ ..

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *