من هي ” الأميرة ريمه بنت بندر ” … الأكثر ابتكاراً في العالم

كتابة: هدير محمد آخر تحديث: 03 أغسطس 2016 , 14:45

من بين اكثر سيدات السعودية تميزا الاميرة ” ريمة بنت بندر ” ، حيث انها اخترقت ساحة الرياضة و تمكنت من تحقيق نجاح كبير حتى انها حصلت على لقب الاكثر ابتكار في العالم ، تنتمي الاميرة ريمة الى أسرة قيادية مثقة من السعودية ، تعتبر الاميرة ريمة من اكثر السيدات التي تدعم الرياضة في السعودية و هي تحاول ان تشجع جميع السيدات على ممارسة الرياضة .. تابع معانا هذه المقالة و تعرف على الاميرة ريمة بنت بندر ..

الاميرة ريمة بنت بندر في سطور

هوايات الاميرة ريمة بنت بندر .. لدى الاميرة ريمة العديد من الهوايات التي تمارسها وسط عائلتها او بشكل فردي و من بينها رياضة التزلج على الجليد ، و لعبة كرة القدم فهي تشجع بكل قوتها فريق النصر .

الاميرة ريمة بنت بندر هي .. هي سيدة سعودية متزوجة وأم لابناء ، اعطى لها الاعلام الامريكي أسم ” المرأة الأكثر ابتكاراً في العالم ” ، هي الأميرة ” ريمه بنت بندر بن سلطان آل سعود ” تنتمي الى عائلة قيادية فوالدها هو الأمير ” بندر بن سلطان ” و هو شخصية شهيرة قيادية كان يتولى  منصب سفير السعودية لدى الولايات المتحدة الأمريكية ..  جاء ميلاد الاميرة ريمة بنت بندر في الرياض بالمملكة العربية السعودية و لكن ترعرعت في واشنطن .

تعليم الاميرة ريمة بنت بندر .. درست الاميرة ريمة بنت بندر في مجال الفنون بالجامعة و حصلت على بكالريوس في مجال الفنون من جامعة جورج واشنطن .

خبرة الاميرة ريمة بنت بندر ..  تمتلك الاميرة ريمة خبرة واسعة  في مجال الأعمال و تسعى دائما الى اتاحة مساحة واسعة من اجل مشاركة المرأة السعودية داخل سوق العمل .

مناصب الاميرة ريمة بنت بندر .. تحتل الاميرة ريمة العديد من المناصب الهامة من أهمها منصب الرئيس التنفيذي لشركة ” ألفا ” العالمية المحدودة ، تدير ريمة واحدة من أهم الشركات الكبرى و المتخصصة في مجال قطاع التجزئة في عالم الموضة والأزياء .. شغلت الاميرة ريمة ايضا في الماضي منصب الرئيس التنفيذي لشركة ” DKNY ” في الخليج ..  ريمة هي ايضا المؤسسة و الرئيسة التنفيذية لشركة ” ريمية ” و هي شركة  سعودية .. تتولى رئاسة العلامة التجارية  الفاخرة للحقائب ” Baraboux ” ، شاركت الاميرة ريمة في تاسيس  نادي السيدات والسبا “يبرين” في الرياض .

الدور الاجتماعي للأميرة ريمة بنت بندر
تعتبر الاميرة ريمة من اهم السيدات البارزين في تقديم الخدمات الاجتماعية فهي نشطة جدا في جميع القضايا التي تخص المجتمع و من اهمها ..  ” الاميرة ريمة واحدة من اهم  الأعضاء المؤسسين لجمعية “زهرة” و هي جمعية خاصة بالمصابين بسرطان الثدي  ، قامت بأطلاق حملة شهيرة  تحت عنوان ” رحلة نساء .. جبل ايفرست ” و كانت هذه الرحلة من اجل توعية السيدات من مرض سرطان الثدي .. دائما تدعم الاميرة ريمة ممارسة المرأة للرياضة  “

الاميرة ريمة بنت بندر و الساحة الرياضية
تمكنت الاميرة ريمة بنت بندر من تحقيق انجاز في مجال الرياضة و تمكنت من تثبيت اقدام النساء السعوديات في هذا المجال ” الرياضة  ” بعد ان تمكنت من الحصول على موافقة من مجلس الوزراء على تعيينها بوظيفة وكيل الرئيس للقسم النسائي بالمرتبة الخامسة عشرة بالهيئة العامة للرياضة و هذا يعتبر اعظم انجاز في تاريخ السيدات بالمملكة العربية السعودية .. هذا القرار لم يأتي عبثا ولكن كان تكليلا لجهود الاميرة ريمة خاصة لانها تعتبر واحدة من أكثر السيدات الذين يدعمون المرأة السعودية و تعمل على تشجيعهم للاقبال على الرياضة و ممارستها بداخل  الأوساط النسائية السعودية .

دعم الاميرة ريمة بنت بندر للرياضة
بالنسبة للاميرة ريمة فهي تعتبر واحدة من اكثر السيدات الداعمة للرياضة في المملكة العربية السعودية و من اشهر ما قالته ”  بالنسبة للرياضة فالمرأة و بحكم طبيعتها البشرية تحتاج إلى الرياضة كي تكون نشيطة و صحيحة ، كما أنها أم و يجب أن تكون قدوة لأبنائها في ممارسة الرياضة و تتناول الغذاء الصحي ، لذلك أدعو إلى تشجيع و توفير أكبر عدد ممكن من النوادي الرياضية الخاصة بالنساء ” .

نبّهني عن
guest
0 تعليقات
رد خطي
الإطلاع على كل التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
0
نحب تفكيرك .. رجاءا شاركنا تعليقكx
()
x
إغلاق