طريقة حماية طبلون السيارة من من التشققات

تعد ارتفاع حرارة الطقس هو االعدو الأول للسيارات ، بداية من الطلاء الخارجي لها ، ومروراً الى الأجزاء الداخلية المختلفة بها مثل الطبلون والمقاعد وغيرها ووصولاً إلى الإطارات الخارجية  ومحرك السيارة ، فجميعنا نعلم مدى أضرار ذلك على سياراتنا، ولكن ما الحل ؟ فهذه هي طبيعية بلادنا العربية .

وعلى الرغم من المعرفة الجيدة لهذه الأضرار ، إلا أنه مازال هناك الكثير من الناس من يضطرون الى ترك سياراتهم تحت أشعة الشمس القوية  خلال فترة النهار ، متجاهلين تماماً أن درجات الحرارة بداخل السيارة خلال فترة الظهيرة ، فقد تتراوح ما بين 65 درجة مئوية الى 80 درجة مئوية ، هذه درجات غاية في الصعوبة ويمكنها أن تؤدي الى انصهار وتشقق بعض الأماكن الهامة بداخل السيارة ، ولعل من أبرز الأماكن التي تتأثر بذلك هي ” طلبون السيارة “ذاك الجزء الهام الذي يقع دائم نصب اعين من يجلس بالسيارة ، ماذا لو تعرض الى هذه الدرجات المرتفعة من الحرارة ؟ ، من أبرز الأضرار التي تسببها الحرارة على طبلون السيارة هو حدوث تشققات به وعادة ما تشوه هذه التشققيات من الشكل العام للسيارة من الداخل ، وتفقدها الكثير من قيمتها عند البيع .

لذلك ، و في السطور التالية سنتطرق إلى أهم الوسائل والنصائح التي تساعد في الحفاظ على سياراتك من الداخل وعدم تعرضها الى أي أضرار تنتج عن أشعة الشمس الحارقة ، فقط من خلال هذا التقرير

نصائح  لحماية طبلون السيارة من التعرض الى التشققات نتيحة التعرض الى اشعة الشمس الحارقة في فصل الصيف :

  • استخدم عواكس اشعة الشمس على الزجاج :

من أفضل الوسائل البسيطة التي تساعد في حماية طبلون السيارة من التعرض الى التشققات نتيجة ارتفاع درجات الحرارة داخل السيارة هي العواكس الخاصة بالزجاج  ، حيث تساعد هذه القطع على عكس أشعة الشمس بحيث لا يتم اختراقها من الزجاج الأمامي للسيارة ، ومن ثم لا تصل الحرارة إلى طبلون السيارة ، كما ينصح بضرورة ترك السيارة في أماكن لا يوجد بها أشعة مباشرة لأشعة الشمس ، مما يساعد كثيراً في تجنب هذه المشكلة

  • وضع مقدمة السيارة باتجاه عكس اشعة الشمس :

وفي حال إذا اضطر قائد السيارة لترك سيارته في أماكن يوجد بها أشعة الشمس ـ ففي هذه الحالة ينصح بركن السيارة باتجاه معاكس لأشعة الشمس ، الأمر الذي يساعد كثيراً في عدم تعرض طبلون السيارة الى أشعة الشمس المباشرة ، ومن ثم تقل الاضرار التي تنتج عن ذلك بشكل كبير ، وخاصة على مقدمة السيارة والمكونات البلاستيكية الموجودة بداخلها .

  • لا تنسى ترك نوافذ السيارة مفتوحة قليلة :

من أشهر الحيل التي ينصح خبراء السيارات بفعلها لتجنب تعرض طبلون السيارة إلى أي أضرار نتيجة التعرض الى أشعة الشمس الحارقة هو ترك النوافذ الأمامية والخلفية للسيارة مفتوحة قليلاً بقدر حوالي 2 سنتم، حيث تساهم هذه الحيلة البسيطة في التقليل من درجة الحرارة الداخلية للسيارة وإخراج الحرارة المرتفعة بقدر كبير.

  • رش طبلون السيارة في المساء بالقليل من الزيوت المرطبة.

ربما تبدو هذه النصيحة غريبه نوعاً ما ، ولكنها فعاله بقدر كبير ، فيمكنك الأستعانه بالزيوت المخصصة لتنظيف طبلون السيارة ، كما يمكن أيضاً الاستعانه بالزيوت المخصصة للاطفال لتلميع هذا الجزء بالسيارة والعمل على ترطيبه ، ولكن يفضل تطبيق هذه الخطوة خلال فترة المساء فقط .

وفي النهاية ، عليك أن تعلم عزيزي قائد السيارة ان ارتفاع درجات الحرارة وخاصة في فصل الصيف من العوامل المدمرة للمقصورة الداخلية بالسيارة ، فلا تتكاسل عن منحها العناية اللازمة لتجنب حدوث أي أضرار .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

منى المتيم

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *