تقرير بالصور عن يافع “حضارة تاريخها وطبيعة خلابة”

كتابة اسماء سعد الدين آخر تحديث: 22 أغسطس 2016 , 21:49

اليمن هي واحدة من أقدم مراكز الحضارة في الشرق الأدنى ، وقد ساعدتها أرضيها الخصبة نسبيا وأمطارها الكافية مع المناخ الرطب إلى الحفاظ على استقرار أعداد السكان هناك .

مابين القرن ال12 وال16 قبل الميلاد ، هيمن على اليمن ستة من الحضارات المتعاقبة التي تنافست مع بعضها البعض ، وسيطرت خلالها على تجارة التوابل المربحة : ماعين ، قتبان ، حضرموت ، اوسان ، سابا وحمير . وصولاً إلى الاسلام في عام 630 م ، حتى أصبحت اليمن جزءا من العالم الإسلامي .

معلومات عن يافع
يافع هي المدينة الواقعة في محافظة لحج جنوب اليمن ، وهي مركز مديرية يافع ، تقع يافع في شمال شرق عدن . سوف نتعرف معكم اليوم على إطلالات مختلفة لليمن وبالأخص في مدينة يافع .

في البداية القديمة لليمنيون وإزدهار الحضارة
حتى الماضي القريب كان هناك تناقض في وجهات النظر حول تاريخ بداية ازدهار الحضارات اليمنية القديمة ، بينما أظهرت الدراسات الحديثة عن وجهات نظر متناقضة مع ما تم التوصل إليه من خلال الدراسات والأبحاث عبر راديو الكربون . نظرا للتشابه أو لتماثل الظروف الطبيعية والاجتماعية والاقتصادية في مناطق الدولة القديمة في الجزء الجنوبي من الأرض العربية .

في واحد من المواقع الأثرية من العصر البرونزي ، تم العثور على أقدم دليل على هذا النوع من الحضارة ، حيث يعود الموقع إلى أقدم السدود اليمنية . أجرت البعثة الألمانية لدراسات الجيومورفولوجية على أحد السدود القديمة التي سبقت سد مأرب العظيم ، وأعلن بناء هذا السد في المرحلة الأخيرة من التجارب السابقة . لذلك تم البناء على ذلك السد قبل بناء السد عظيم الفترة ما بين 1000 و 2000 سنة .

تعرف على اليمن بالصور من الحضارة والتاريخ والطبيعة الخلابة يافع ، اليمن يافع تراث حضاره ، اليمن يافع تراث حضاره Bilquise Thorne اليمن The ancient history of the Yemeni The history of the Yemen معالم اليمن Yemen Yemen Civilized Yemen

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق