ماهو صوت النعامة ؟

نتعرف في لغزنا اليوم عم ماهو صوت النعامة ؟النعامة هي أكبر الطيور في العالم

النعامة هي أكبر الطيور في العالم ، بما لديها القدرة على الجري لسرعات كبيرة وبقوة بإستخدام أرجلها الطويلة ، والتي قد تقتل إنسان أو حيوان مفترس محتمل مثل أسد من خلال البركلة الأمامية .صوت النعامة

يتجول النعامة في السافانا والصحراء الأراضي الأفريقية للحصول على معظم مياهها من النباتات التي تأكلها .

معلومات عن النعام
النعام من الطيور الكبيرة ، الغير قادرة على الطيران ، والتي تعيش في أفريقيا . وعلاوة على ذلك في بيئتها الطبيعية ، غالبا ما يولد النعام من ضمن حيوانات المزرعة ، وذلك لأن بعض الناس يحبون أكل لحومها ، وتناول بيضها مع استخدام جلودها في منتجات الأزياء .

على الرغم من أن النعامة ليس لديه القدرة على الطيران ، إلا أنها بطلة قوية ، ويمكنها الجري بسرعة تصل إلى 43 ميلا (70 كيلومترا) في الساعة . ويمكنها أن تستخدم أجنحتها باسم “الدفة” لمساعدتهم على تغيير الاتجاه في الجري . يمكن لساقين النعامة الطويلة والقوية أن تعبر 10 إلى 16 قدم (3-5 متر) في الخطوة الواحدة . هذه الساقين يمكنها أيضا أن تكون أسلحة من قوتها . يمكن لركلات النعام أن تقتل إنسان أو حيوان مفترس محتمل مثل الأسد . كل قدم أصابعها طويلة ، وذات مخلب حاد .

ماهو اسم صوت النعامة
صوت النعامة يعرف بإسم زمار

الحجم والوزن
ذكور وإناث النعام يتميزوا بالألوان المختلفة . الذكور تشتهر باللون الأسود والأبيض . الإناث وصغارها عادة ما يكونوا باللون الرمادي ، البني والأسود .

الحمية
النعام عادة ما تأكل النباتات والجذور ، والبذور بالإضافة إلى الحشرات والسحالي ، أو المخلوقات الأخرى المتاحة في بيئتها القاسية في بعض الأحيان .
لدى النعام القدرة على البقاء على قيد الحياة بدون ماء لفترة طويلة من الزمن . وتقوم بالحصول على الماي من خلال الطعام الذي تأكله . أنها ترغب في أكل الجراد والحيوانات الصغيرة مثل السحالي .

لدى النعام سيقان قوية جدا . ركلة واحدة منها كافية لقتل انسان ويمكن أن تقتل الأسد . النعام لديها أكبر العيون في المملكة الحيوانية بأسرها . حيث يتمثل حجم عينيها ليكون اكبر من دماغها .

وليس كما هو شائع عن أمر النعام بإخفاء رؤوسهم في الرمال ، حيث أنهم يضعون رؤوسهم على الأرض إذا شعروا بالخطر . لون الرأس يمتزج مع لون الأرض ويبدو مخفيا لرأسها في الرمال .
النعام الكبيرة الحجم ، لديها نظام المناعة الممتاز مما يساعدها على البقاء بصحة جيدة دون الإصابة بالكثير من الأمراض .

التزواج
النعام هي أكبر وأثقل الطيور . أنها تضع بيضها الضخم ، حيث تزن البيضة الواحدة لنحو 24 بيضة من الدجاج . أنثى النعام يمكنها التعرف على بيضها حتى لو اختلط مع البيض الآخر . يصبح النعام ذو مزاج سيء . اذا اجتمعت عائلتين (الكبار مع الصغار) في البرية ، لتبدأ المعركة .

النعام من الطيور القديمة جدا ، والتي كانت موجودة على وجه الأرض منذ 120 مليون سنة على الأقل .

يعيش النعام في قطعان صغيرة والتي تحتوي على أقل من عشرة طيور . الذكور تحفاظ على هذه القطعان ، وتتزاوج مع الدجاجة المهيمنة في المجموعة . الذكور في بعض الأحيان مع زملائه الآخرين في المجموعة ، وتتجول الذكور لتتزاوج أيضا مع الدجاج الأصغر .

العمر
في الاسر ، يمكن للنعامة أن تعيش نحو 30-70 عاما .حمية النعام ostrich Ostriches Ostriches

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

(2) Readers Comments

  1. ما صوت النعامة
    2017-05-10 at 20:41

    Issam ouchra

  2. Mohamed hasaneen
    2018-10-16 at 07:55

    اشكركم على المعلومات الرائعه ووفقكم الله

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *