السياحة والثقافة في دولة الإمارات العربية المتحدة

دولة الإمارات العربية المتحدة هي واحدة من أسرع الوجهات السياحية والتجارية في العالم ، مع تقديمها لوسائل الضيافة العربية التقليدية على مستوى عالمي ومع وسائل الراحة المتطورة .دولة الإمارات العربية المتحدة

أصبحت دولة الإمارات العربية المتحدة أيضا ذات مكانا كبيرة لتقديمها الطراز العالمي للمؤتمرات والمعارض الإقليمية والدولية ، والأحداث الرياضية العالمية الكبرى مثل كأس دبي العالمي لسباقات الخيول ، وسباقات فورمولا أبو ظبي بإعتبارها واحدة من سباقات الجائزة الكبرى ، ومباريات كرة القدم في كأس العالم للأندية ، والمهرجانات السينمائية في دبي وكذلك في أبو ظبي ، ومؤتمر القمة العالمي لريادة الأعمال . فازت دولة الإمارات العربية المتحدة في استضافة معرض اكسبو العالمى لعام 2020 .الامارات

السياحة
أكبر وكلاء السفر عبر الإنترنت في المملكة المتحدة ، هو expedia.co.uk ، مع اختيار أبو ظبي كواحدة من أفضل الوجهات السياحية للسفر في العالم وذلك في عام 2008 . فاز مطار دبي الدولي بجائزة أفضل مطار في منطقة الشرق الأوسط الرائدة خلال حفل توزيع جوائز السفر العالمية لعام 2012 .

هناك الكثير مما يجب القيام به في دولة الإمارات العربية المتحدة إلى جانب دبي وأبو ظبي . أول من استقر في دولة الإمارات العربية المتحدة خلال العصر البرونزي ، والشارقة العاصمة الثقافية لدولة الإمارات . تضم منطقة التراث في مدينة الشارقة للمتحف البحري ، والمتحف الإسلامي والمتاحف التقليدية والمعاصرة للفن العربي ، ضمن أشياء أخرى كثيرة .

تجذب عجمان للزوار الدوليين لشواطئها الجميلة ، كما تقدم الفجيرة أيضا لأماكن الغطس والغوص والرحلات إلى شبه جزيرة مسندم ، وتشتهر الطبيعة بالمنحدرات ، والخلجان الصخرية والشعاب المرجانية .

رأس الخيمة ، تقع على الحدود مع عمان ، وربما تكون أشهر أماكن المغامرة من بين المسافرين وذلك لجبال الحجار الوعرة .

يمكنك استكشاف دبي الخالية من المتاعب مع السياحة والثقافة ، مع تقديم دبي للجولات السياحية في المدينة ، ولرحلات السفاري الصحراوية في دبي .

نصائح سفر في دولة الإمارات العربية المتحدة
العملة
لا توجد لوائح بين العملة المحلية والعملة الأجنبية ، حيث يتم تبادلها بسهولة في دولة الإمارات العربية المتحدة . الدرهم هو العملة الرسمية في دولة الإمارات العربية المتحدة .
الدرهم ذو مؤشر مرتبط بالدولار ، ويبلغ متوسط سعر الصرف الرسمي هو 3.671 درهم بما يعادل بالتقريب لنحو 1،00 $ دولار أمريكي . البنوك الاجنبية لديها فروع في دولة الإمارات العربية المتحدة ، وتتوافر أجهزة الصراف الآلي في جميع المراكز الحضرية .

السلامة الشخصية
دولة الإمارات العربية المتحدة هي واحدة من أكثر الأماكن أمانا في العالم للزيارة . في الواقع ، تم تعيينها بإعتبارها البلد الأكثر أمانا لقضاء العطلات في العالم من حيث صناعة السفر الدولية .

أرقام الطوارئ
الإسعاف 998 أو 999
المطافئ 997
الشرطة 999
حالات الطوارئ البحرية 996

الملابس
ينبغي احترام الثقافة والعادات والتقاليد ، ولا ينبغي أرتداء ملابس غير مرغوب فيها ، مثل : البيكيني ، المايوه ، والسراويل الكاشفة ، بل ينبغي اقتصارها على المنتجعات الشاطئية . بعيداً عن الشاطئ يلتزم الرجال بإرتداء ملابسهم الغير عارية الصدر ، وننصح النساء بعدم ارتداء التنانير القصيرة والحفاظ على ارتداء الملابس الغير كاشفة . يمنع ارتداء المايو للنساء في الشارقة على الشواطئ العامة .

ساعات العمل
محلات التسوق مفتوحة من 09:00 حتي 13:00 ، ومن 4.00 إلى 9:00 تظل معظم المحلات التجارية مفتوحة وخاصة في دبي وأبو ظبي . مراكز التسوق تفتح من 8 صباحا إلى 10 مساءا – وتفتح بعض محلات السوبر ماركت من 12:00 وبعضها لمدة 24 ساعة . مراكز التسوق ومعظم المحلات التجارية مفتوحة يوم الجمعة ، ولكنها جميعا تغلق أثناء صلاة الجمعة مابين 11:30 حتي 01:30

المكاتب الحكومية مفتوحة في 07:30 وتغلق رسميا عند 14:30 . هناك العديد من الشركات الخاصة تظل مفتوحة من 8:00 حتي 17:00 .

الدين :
في دولة الإمارات العربية المتحدة هناك نحو 95٪ من المسلمين (80٪ من السنة ، و 15٪ شيعة) ، و نحو 4٪ مسيحي و 1% دون ذلك .

اللغة في دولة الإمارات العربية المتحدة
اللغة العربية هي اللغة الرسمية . اللغة الإنجليزية منتشرة على نطاق واسع ويمكن استخدامها كلغة ثانية في المعاملات المختلفة .

عبارات :
Hi = Salam سلام
Thanks = Shokran شكرا
Welcome = Marhaba مرحبا
How are you? = Kaifa haloka/ haloki (women) كيف حالك؟
Good morning = sabah ala-kheir صباح الخير
Good afternoon = masa’ al-kheir مساء الخير .
I’m lost = Ada’tu tareeqi أضعت طريقي!
How much is this = Kam howa thamanoh? كم هو ثمنه؟
Excuse me = Men fathlek/ fathleki (female) من فضلك
Sorry = Aasef! !أسف
No Problem = La moshkelah لا يوجد مشكلةDubai

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *