إطلاق قناة المبدعات العرب ” بطلة ” على اليوتيوب

كتابة: ياسمين محمود آخر تحديث: 20 أكتوبر 2016 , 08:42

موقع اليوتيوب هو الموقع الأشهر حيث يستقطب عدد كبير من الزوار يوميا نظرا لأنه ملئ بكل ما يحتاج إليه المستخدمين من معلومات وترفيه وثقافة، ومع التطور التكنولوجي الهائل وإمكانية وصول مقاطع الفيديو إلى كل مكان في العالم من خلال إطلاق القنوات اليوتيوبية التي تحصل على أعلى نسبة اشتراك ومشاهدة أصبح هناك للمرأة دورا كبيرا في أن تستخدم موقع اليوتيوب لكي تحصل على كل ما تريد من معلومات وثقافات مختلفة، ومؤخرا قد تم إطلاق قناة جديدة أطلقاها موقع اليوتيوب تحمل اسم “قناة بطلة” وهي القناة المخصصة للمبدعات العربيات والتي تم الاحتفال بها في العاصمة الرياض.

إطلاق قناة بطلة
أطلق موقع اليوتيوب قناته الجديدة بطلة في الرياض وتم الاحتفال في فندق فورسيزون الرياض وقد تم اختيار المملكة حاضنة لهذا الاحتفال لأنها سجلت أعلى نسبة مشاهدة لليوتيوب بالنسبة للسيدات ، وقد تم تجمع بطلات يوتيوب أبرزهم الجوهرة ساجر، نجود الشمري، هتون القاضي، رنا الأحمدي وغيرهن، وكل بطلة ستطلق برنامج جديد في قناة بطلة.

كما تعرض المنصة أعمال المبدعات العربيات من أمثال أنجي أبو السعود التي تهــوى نقد الأفلام السينمائية من مصر وهيفاء بسيسو من فلسطين، صاحبة مدونة فيديو خاصة بالسفر، وتضم المنصة كذلك عدداً من أبرز مبدعات المنطقة أمثال صاحبة قناة “نور ستارز” وهيلا غزال اللتين يتابع كلاً منهما أكثر من 2 مليون مشترك.

وقد قالت ديانا بدار وهي مسؤولة قسم شراكات يوتيوب في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا احتفالا بهذه المناسبة “مع التزايد المستمر لأعداد مبدعات المحتوى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، نتطلع للمحافظة على هذا الزخم. ومن خلال منصة ’بطلة‘، بات استكشاف المزيد من منشئات المحتوى والاطلاع على أعمالهنّ مهمة أسهل من أي وقت مضى. وتسلط المنصة الضوء على أعمال مجموعة من أهم المبدعات في منطقتنا، كما تستعرض المحتوى العربي لهذه الأعمال بجودة عالية أمام مستخدمي YouTube البالغ عددهم حوالي المليار شخص”.

قناة “بطلة” على اليوتيوب
تضم قناة بطلة أكثر من 100 معدة حول منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والتي تزود القناة بما يزيد عن 1000 مقطع فيديو يتم تصنيفهم ضمن فئات متنوعة ما بين الكوميديا والتعليم واللياقة البدنية وهكذا، وهذه القناة تستهدف الكثير من القنوات التي تهتم بدور المبدعات في المنطقة والتي تعرض من خلاله المحتوى العربي بجودة عالية جدا للمستخدمين، فالمعروف أن مستخدمي موقع يوتيوب يزيدوا يوما عن يوم خاصة مقاطع الفيديو التي تتعلق لشئون النساء في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ، ووفقا لإحصائية خاصة بالمستخدمين بالمملكة فقد تجاوز 50% من إجمالي المشاهدات في عام 2015 لهذه المجالات.

أقسام قناة “بطلة”
– قنوات مميزة هذا الشهر .
– فيديوهات مميزة هذا الشهر .
– يوميات .
– جمال وموضة .
– قنوات تعليمية وترفيهية للأطفال .
– كوميديا وترفيه .
– صحة وتطوير الذات .
– طبخ ووصفات .
– مراجعات أفلام ومسلسلات .
– أغاني وموسيقى.

آراء مبدعات قناة بطلة
وقالت المدونة السعودية نجود الشمري صاحبة قناة نجود على يوتيوب لتلفزيون رويترز إن نجاحها يرجع إلى حد كبير لدعم أُسرتها، وقد كان لأصغر مدونة وهي تولين التويجري رأي فقد شكرت أسرتها على اشجيعها لتطوير ذاتها وقالت إنها تتمنى أن يبلغ عدد متابعي قناتها -الآن 370 ألف شخص- مليون شخص قريبا، وأضافت العمانية أشواق المسكري وهي أيضا صاحبة قناة على يوتيوب وتضع قناعا كرتونيا على وجهها إن محتوى الرسالة التي تقدمها قناتها أكثر أهمية من ظهور وجهها.

الوسوم
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
رد خطي
الإطلاع على كل التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
0
نحب تفكيرك .. رجاءا شاركنا تعليقكx
()
x
إغلاق