أفضل مدارس الطهي في الولايات المتحدة الأمريكية

للدخول في المطبخ وإعداد الوجبات المتنوعة متعة لا يفهمها إلا محبي الطهي، فكل طاهي محترف يستطيع أن يقدم كل ما لديه من خبره في سبيل إمتاع من حوله بوجبات شهية مبتكرة، والعمل كطاهي أمر مهم لأنه على خلاف الطهي في المنزل لأنه يحتاج أن يجمع خبرات متنوعة من كل المطابخ حول العالم ليقدم هو نفسه وجبات مبتكرة تحمل طابعه الخاص لذلك فإن هناك مدارس خاصة بتعليم الطهي في الولايات المتحدة الأمريكية والتي من خلالها يمكن تعلم كل ما له علاقة بالطهي، وقد نجحت هذه المدارس في تخريج أفضل الطهاة حول العالم، وفي مقالنا اليوم نقدم أفضل مدارس الطهي في أمريكا.

معهد سان دييغو للطهي
وهو من أكثر المعاهد التي تحظى على نسبة كبيرة من الإعجاب لأنها شاملة لكل شئ فيها محاضرات عن دورات السلامة والنظافة وتعلم تنظيم المشاريع وتعلم الطبخ، وعدد الطلاب في كل فصل لا يتعدى 16 طالبا ، ويقوم على التدريب كبار الطهاة بخبرة 25 عاما، والمعهد يقدم دبلوم مهني في عدد من المطابخ العالمية، إضافة إلى دبلوم مهني متقدم في المعجنات ، ومدة الدراسة 8 شهور ، وتتكلف الدراسة به حوالي 88.335 ريال سعودي.

معهد سان دييغو للطهي

المركز الوطني بجامعة سوليفان لدراسات الضيافة
من أكثر ما يميز الدراسة في هذه الجامعة أن التدريب يكون على يد أفضل الطهاة المتميزين على مستوى العالم ، بالإضافة إلى تميز فريق الجامعة في مسابقات الطهي ، والمعروف عن هذه الجامعة أنها تحقق رقم قياسي في المنافسة الإقليمية والوطنية والدولية، مدة الدراسة في جامعة سوليفان هي 18 شهر، أو 33 شهر إذا كان الطالب يرغب في الحضور أيام الإجازات والفصول الليلية فقط. وتكلف الدراسة 74.025 ريال سعودي لا يشمل مصاريف الإقامة.

المركز الوطني بجامعة سوليفان لدراسات الضيافة

مدرسة Auguste Escoffier School of Culinary Arts لفنون الطهي
تعتبر هذه المدرسة من أفضل مدارس الطهي على الإطلاق في الولايات المتحدة الأمريكية والتي تحمل اسم أيقونة عالم الطهي أوغست أسكوفير والتي تقع في جبال الروكي، تقدم دورات تدريبة محترفة للتمهيد لسوق العمل في مجال الطهي سواء في الفنادق أو الأندية، وتقدم المدرسة شهادة في فنون الطهي وشهادة في فن صنع المعجنات، ويجب على الطالب قضاء مدة دراسية 40 أسبوع شاملة 10 أسابيع فترة تدريب خارجية. ويكلف دبلوم فنون الطهي 103.875 ريال سعودي.

auguste-escoffier-school

أكاديمية الطهي L’Academie de Cuisine
تقع هذه الأكاديمية في مدينة عايثرسبيرغ في ماريلاند والتي تمتاز بخبرة 40 عاما، وبالأكاديمية أربع مطابخ متخصصة وقاعتين للشرح، والمناهج تنقسم ما بين الدراسة النظرية والعملية، تمنح الأكاديمية شهادة في فنون الطهي وشهادة في فن المعجنات، وتستغرق الدراسة 50 أسبوع أو 62 أسبوع للبرنامج الليلي وتكلف الدراسة حوالي 110.625 ريال سعودي.

أكاديمية الطهي L’Academie de Cuisine

كلية كيندال لفنون الطهي في شيكاغو
تضم كلية كيندال حوالي 12 مطبخ متخصص ويتم التدريب على أيدي أمهر الطهاة والذي يتم تعلم كل فنون الطهي بالإضافة إلى دورات تعليمية عامة في مجالات أخرى مثل اللغة والعلوم الإنسانية والحاسب الآلي، تمنح كلية كيندال بكالوريوس علوم فنون الطبخ، شهادة الزمالة في العلوم التطبيقية لفنون الطهي وشهادة في فن الخبز وتستغرق مدة الدراسة حوالي عام ونصف للحصول على شهادة في العلوم التطبيقية لفنون الطهي، وتكلف الدراسة بها حوالي 180.922 ريال سعودي.

كلية كيندال لفنون الطهي في شيكاغو

معهد نيو انغلاند للطهي
يقع هذا المعهد في مدينة مونبلييه بولاية فيرمونت والتي تعتبر من أفضل مدارس تعليم الطهي والتي تعطي دورات تكثيفية في عالم الطهي ، ومن أشهر خريجين هذا النعهد الطاهي “ألتون براون” الذي يعمل بقناة Food Network والطاهي “جافين كايسن”.، منح المعهد بكالوريوس أو درجة الزمالة في الدراسات المهنية لفنون الطهي، بكالوريوس أو زمالة في الدراسات المهنية في مجال إدارة الأغذية والمشروبات. بالإضافة لدرجة الزمالة في الدراسات المهنية في الخبز الاحترافي، شهادة في الطهي الاحترافي أو في الخبز الاحترافي وصنع المعجنات، ومدة الدراسة في هذا المعهد عامين وتتكلف الدراسة 116.868 ريال سعودي.

معهد نيو انغلاند للطهي

جامعة حونسون وويلز لفنون الطهي
تقدم هذه الجامعة برامج متميزة لتعلم أساسيات ومهارات الطبخ على أيدي أمهر الطهاة تمنح الجامعة درجة بكالوريوس في علوم فن الخبز والمعجنات، فنون الطهي وإدارة الخدمات الغذائية، التغذية، فن الخبز والمعجنات. بالإضافة لدرجة الزمالة في تعلم فن الخبز والمعجنات وفنون الطهي، وتستغرق الدراسة عامين للحصول على هذه الدرجة العلمية، وتتكلف الدراسة بها 229.282 ريال سعودي.

جامعة حونسون وويلز لفنون الطهي

مؤسسة تعليم الطهي
تقع هذه المؤسسة في مدينة نيويورك وتعتبر من أقدم المؤسسات هناك لتعلم الطبخ والذي يرجع تاريخ تأسيسها إلى عام 1975 ، ويقدم برامج محترفة لتعلم تقنيات الطبخ من كل المطابخ العالمية مثل المطبخ التايلندي والمطبخ الهندي والمطبخ الياباني والمطبخ الإيطالي والمطبخ الإسباني، ومن أشهر الخريجين الطاهية “غيل سيمونز”، الطاهي “مارك ميرفي”، الطاهي “ماكسيم بيلت” والطاهية “إيفي ستارك”، ومدة الدراسة 8 أشهر وتتكلف الدراسة به 150.375 ريال سعودي شاملة كل شئ .

مؤسسة تعليم الطهي

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ياسمين محمود

يوما ما ستمطر السماء أمانينا

(1) Reader Comment

  1. Mouluddin oras
    2018-11-04 at 03:09

    عندي خبرة الطهي بس اتدرب زيادة مع الشهادة

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *