حقيقة إساءة الفنان عادل إمام للسعودية

كتابة: ياسمين محمود آخر تحديث: 26 أكتوبر 2016 , 11:42

مازالت مساوئ مواقع التواصل الاجتماعي تتوالى، فلم تصب النشطاء فقط بل أصابت الشخصيات العامة والمشاهير على الرغم من عدم وجود أي صلة تجمع بينهم وبين مواقع التواصل الاجتماعي، فلا أحد من الممكن أن يتصور أن مواقع التواصل الاجتماعي من الممكن أن تتسبب في مشاكل دولية وسياسية، بل وأن تغريدة واحدة من حساب غير موثق من لممكن أن تتسبب في غضب شعب بالكامل، وهذا بالفعل هو ما حدث مع الفنان المصري عادل إمام، فهو فنان يجمع شعبية كبيرة جدا ومحبوب ليس فقط في مصر ولكن في كافة دول الوطن العربي فقد غضب الشعب السعودي بالكامل بسبب تغريدة قد نشرت على موقع التواصل الاجتماعي تويتر والتي يسئ فيها الزعيم عادل إمام للسعودية والسعوديين، وهو الأمر الذي جعل الفنان عادل إمام يتدخل بنفسه لشرح حقيقة هذه التغريدة ، فما حقيقة التغريدة المسيئة للمملكة وشعبها؟ هذا ما سوف نورده في المقال أدناه.

حقيقة تغريدة عادل إمام المسيئة للمملكة
اهتزت اليوم مواقع التواصل الاجتماعي بسبب نشر تغريدة من الفنان المصري عادل إمام والذي قد أساء من خلالها للمملكة، وما زاد الأمر سوءا أن النشطاء عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر أخذوا يعيدون نشر هذه التغريدة والتي لاقت رفضا تاما من المواطنين ورفضوا ذلك واستاءوا أيضا منه مع اختلاف وجهات النظر فهناك من يرى أن هذه التغريدة تعبر عن وجهة نظر الفنان عادل إمام الشخصية وهناك من يرى ضرورة التأكد من حقيقة هذا الأمر خاصة وأن الصفحات الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي أغلبها مزيفة ولا تمت للواقع بأي صلة.

عادل إمام يرد على الاتهامات
تدخل الفنان عادل امام وأخذ يبين الحقيقة الكاملة وراء تغريداته على موقع التواصل الاجتماعي تويتر وذلك عبر مداخلة هاتفية خلال برنامج كل يوم الذي يعرض على قناة أون تي في المصرية والذي يسئ من خلالها للسعوديين وقد نفيى من خلال هذه المكالمة ما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية وقال في هذه المداخلة “أنا رجل عروبي ولم أُسئ إلى السعودية على الإطلاق، وأولاد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، خادم الحرمين الشريفين، أصدقائي”. وأضاف إنه لم يسئ إلى السعودية على أي موقع من مواقع التواصل الاجتماعي، مشيرا إلى أن الحساب الذي ظهر باسمه “مضروب”.

قال: “إنني أحترم المملكة ورجالها ولا أمتلك حسابا على تويتر.. أنا معنديش البتاع ده خالص ولم أسئ للسعودية ومبعرفش استعمل الحاجات دي خالص”.

وأضاف باللهجة المصرية العامية “الكلام ده محصلش خالص، أنا معنديش واتس آب ومبعرفش استخدمه”، ليرد عمرو أديب، مقدم البرنامج، عليه: “ده تويتر يا عم عادل”.. ليعلق إمام: “أنا معنديش البتاع ده”.

وعاد الزعيم ليؤكد أن أبناء الملك سلمان أصدقاؤه، كاشفاً عن إجرائه اتصالا بالسفير السعودي في القاهرة احمد قطان لشرح ملابسات الموضوع، والذي بدوره أكد ثقته فيه وأنه لا يتوقع أن تصدر هذه الإساءة منه.

عادل إمام في سطور
عادل إمام هو ممثل مصري من مواليد عام 1940م وهو من أبرز الممثلين في الوطن العربي والذي لمع من خلال تقديم الأدوار الكوميدية في عدة أفلام سينمائية ومازال إلى الآن يقدم المزيد من الأفلام والمسلسلات الدرامية والتي انصبت في قالب سياسي واجتماعي بحت ، فقد بدأ حياته الفنية على مسرح الجامعة وانطلق منه إلى العمل في السينما، فقد بدأ بالأدوار الصغيرة وعلى الرغم من ذلك إلا أن قد ترك صدى كبير لدى المشاهد العربي خاصة وأنه كان دائما يختار الأدوار الكوميدية الممزوجة بالطابع السياسي والتي غالبا ما تترك آثر جيد جدا لدى المشاهد كما تترك المشاهد يعلق على عدة قضايا اجتماعية وسياسية ودينية خاصة المتعلقة بالأزمات العربية ، ومن أبرز المناصب التي اعتلاها هو سفير للنوايا الحسنة للمفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة في عام 2000 ومن هنا أصبح معروفا على المستوى السياسي العالمي .

نهاية : يجب الحرص كل الحرص من كل ما يتم نشره على مواقع التواصل الاجتماعي لأن كثيرا منها غير صحيحة وتنشر من مواقع وصفحات غير رسمية وتتسبب في الكثير من المشاكل، فالفنان عادل إمام قد رد مسرعا لأنه خاف على علاقته مع حكومة وشعب المملكة، لذلك يجب التأكد بعد ذلك من الأخبار قبل إعادة نشرها حتى لا تتسبب مواقع التواصل الاجتماعي في نشر الشائعات وافتعال الأزمات وفقط دون النظر إلى مزايا التواصل الاجتماعي التي تهتم بالتقارب بين الشعوب وتكوين الصداقات وهكذا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: