وفقاً لتقارير امريكية …. السيارات الأقل جودة لعام 2016

كتابة: منى المتيم آخر تحديث: 29 أكتوبر 2016 , 18:53

يهتم قائدي السيارات كثيراً بمعرفة أفضل السيارات كل عام وأقلها جودة ، لذلك دائماً ما يلجأوا إلى التقارير السنوات التي تصدرها الهيئات المعنية بذلك ، وفي هذا الصدد ، فقط أصدر مركز تقارير المستهلك البحثي الأمريكي تقاريره السنوية ، والذي يكشف عن أقل السيارات جودة في الاسواق وفقاً لتقييمات أكثر من نصف مليون شخص من مالكي هذه السيارات ، هذا ما سنتحدث اليه في التقرير التالي :

10- فيات L 500  :  احتل المركز العاشر من بين هذه القائمة السيارة فيات L 500   ، والتي جاءت تحمل أكثر من شكوى من اهمها انزلاق ناقل الحركة الأوتوماتيكي ، بالإضافة إلى بعض المشكلات في بعض الاكسسوارات المكهربة ونظام التوجيه والالكترونيات الداخلية لها .

 فيات L 500

9-  شيفروليه تاهو وجي إم سي يوكون : من أبرز العيوب التي سجلها مالكي هذه السيارات ، أن الموديلات تاهو ويوكون يعانون من اهتزاز مستمر في عجلة القيادة ، وخاصة أثناء القيادة على سرعات عالية ، هذا بالإضافة إلى بعض الأعطال التي تحدث في الأكسسوارات المكهربة والإلكترونيات الداخلية الموجودة بالمقصورة الداخلية لهذه السيارة ، وذلك وفقاً لأراء مستخدمي هذه السيارة .

شيفروليه تاهو

8- فورد فييستا:  أما عن المركز الثامن ، فكان من نصيب السيارة فورد فييستا، والذي أكد مستخدميها أنها تعاني من مشاكل ايضاً في ناقل الحركة المنزلق والاكسسوارات المكهربة، بالإضافة إلى أصوات مزعجة من السيارة وبعض التسريبات.

 فورد فييستا:

7-  دودج رام 2500:  جاءت أبرز شكوى مستخدمي هذه السيارة  هي مشكلة اهتزاز المقود أثناء القيادة ، هذا بالإضافة إلى وجود مشكلات  في الضوابط الخاصة بانبعاثات السيارة ، فضلاً عن مكونات الدفع الرباعي والمكونات الكهربية بهذه السيارة ، وعلى الصعيد الأخر ، لم تقوم الشركة المصنعة بإبداء اي تصريحات بخصوص ذلك الأمر على الاطلاق .

دودج رام 2500

6- تيسلا موديل Xاستطاعت شركة تيسلا أن تحسن من مستوى موثوقية الطراز S بشكل كبير وظهر ذلك بشكل واضح على ردود أفعال المستخدمين الجدد لهذا الطراز ، أما عن الموديل X  والذي يعد الأجدد فقد حصل على ترتيب منخفض من حيث موثوقية هذه السيارة في الأسواق ، وذلك نتيجة بعض المشكلات التي تحدث في الأبواب الجناحية والمغاليق والإلكترونيات الداخلية ونظام ضبط المناخ.

تيسلا موديل X

5- كرايسلر 200 : كما جاء في المركز الخامس السيارة كرايسلر 200،  وذلك بسبب حدوث مشكلات في ناقل الحركة الاوتوماتيكي والذي يتكون من تسع سرعات، كما انه لا يتنقل بين التروس بسلاسة أو احياناً اخرى يتردد عند تحريكه ووضعه على الترس نفسه .

 كرايسلر 200 :

4- شيفروليه سابربان وجي إم سي يوكون XL اما عن المركز الرابع فجاء من نصيب كلا من السيارتين لسابربان ويوكون XL، وكانت أبرز الشكاوي التي صرح بها مستخدمي هذه السيارة هي تسريبات السقف المتحرك ، هذا بالإضافة إلى مشكلات اخرى في نقل الحركة والإلكترونيات الداخلية ومكونات الدفع الرباعي.

 شيفروليه سابربان

3- جيب رينيجيد : وجاءت في المركز الثالث السيارة جيب رينيجيد ، وسجلت التقارير بعض العيوب والمشكلات التي جاءت وراء هذه المرتبة  ومن أبرز هذه العيوب هي المشكلات التي تحدث في الكوابح وناقل الحركة، كما اشتكى مالكي هذه السيارة من سقوط أجزاء من زخرفات الجسد الخارجي لها بمرور الوقت .

 جيب رينيجيد

2- فورد فوكاس : وجاء في المركز الثاني السيارة الأمريكية فورد فوكاس ، برجع السبب في ذلك الى انزلاق ناقل حركتها واهتزازه عند السير بسرعات منخفضة.

فورد فوكاس

1- كاديلاك إسكاليد : حيث اشتكى مالكي هذه السيارة من كون تتمتع  بنظام دفع رباعي عالقاً على الدوام في نسق التوجيه الرباعي وعجزه عن الانتقال للانساق الاخرى، ومن عدم استجابة نظام المعلومات الترفيهية وتسرب المياه من السقف المتحرك.

السيارة كاديلاك إسكاليد :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: