دليك السياحي في حي تشويقية ” Teşvikiye” باسطنبول

يعد حي تشويقية واحدًا من أهم الأحياء الراقية في الحي الرابع Nişantaşı quarter بمدينة اسطنبول يعرف الحي بمباني من طراز  الآرت ديكو المميز يوجد بالحي العائلات الاسطنبولية العريقة في الآونة الأخيرة أصبح الحي مكانًا سياحيًا من الدرجة الأولى يشتهر بوجود المطاعم والفنادق التي تنتشر في كل زاوية لذلك سوف نستعرض دليل الأماكن المفضلة داخل الحي في السطور المقبلة:

مطعم افندي

1- عصائر Efendi: من المحلات التي تقدم العصائر الطبيعية المميزة داخل الحي سوف تستمتع بشرب عصائر الكوكتيل ذات النكهة التركية على أصوات الموسيقية الكلاسيكية وموسيقي الجاز ..

العنوان: Efendi, Hacı Emin Efendi Sokak, No 28/A Topağacı, Teşvikiye, Nişantaşı, Istanbul, Turkey.

مطعم dogaya-donus-bistro

2- مطعم Doğaya Dönüş Bistro: من المطاعم المميزة التي تشتهر بتقديم الطعام الصحي ذات النكهة التركية المميزة يقدم المطعم الطعام النباتي لنباتيين هو من الأماكن الأكثر شعبية داخل حي تشويقية يقدم الطعام التركي المطبوخ بأعلى جودة وأسعار معقولة يوجد الفطائر التركية الطازجة والكعك والكوتش وغيرها يقدم وجبات الإفطار والغداء والعشاء.

العنوان: Doğaya Dönüş Bistro, Ahmet Fetgari Sokak No.18/A, Teşvikiye, Nişantaşı, Istanbul, Turkey,

الهاتف: 902122601761.

مطعم مورو اسطنبول

3- مطعم مورو Moro: من المطاعم الكلاسيكية المميزة ذات الطابع الاسباني المستوحاه من الأكلات التركية والكوكتيلات اللذيذة من الاماكن الرائعة المناسبة لحفلات العشاء مع الاصدقاء يقدم مجموعة فريدة ومتنوعة من الأكلات كالمقبلات والمشاوي وأطباق البطاطا مع صلصات الطماطم وطبق لحم الاخطبوط المدخن مع زيت الزيتون والفلفل الحلو المدخن من اشهر الاطباق داخل المكان.

العنوان: Moro, Ahmet Fetgari Sokak No:35, Teşvikiye, Nişantaşı, Istanbul, Turkey,

الهاتف: 902122311015.

مطعم cortiletto-pizzeria

4- مطعم Cortiletto Pizzeria: لعشاق البيتزا الإيطالية يقدم أصناف جديدة ومتنوعة من البيتزا مثل بيتزا السلمون المدخن و مع الريكوتا، جبن موزاريلا، بارميزان، وأزهار كوسة هو مناسب لعشاق الطعام الجديد و تجريب الوصفات الجديدة والغريبة .

العنوان: Cortilleto Pizzeria & Bar, Ahmet Fetgari Sokak No.22 Teşvikiye, Nişantaşı, Istanbul, Turkey

الهاتف: 902122240555.

5- محل Eye Connection: لبيع النظارات الشمسية هو من الأماكن المثالية لشراء النظارات الشمية ونظارات البصر تجد أشهر واقوي الماركات الايطالية العالمية عمر الشركة أكثر من 150 عامًا .

العنوان: Hüsrev Gerede Caddesi, Fırın Sokak No.4, Teşvikiye, Nişantaşı, Istanbul, Turkey,

الهاتف: 902122607000.

6- محل Vesaire: لبيع الزهور سوف تجد اجمل الزهور المتفردة وأكثرها جمالًا وشعبية وباقات الزهور الملونة والفريدة والجميلة لو كنت ترتب لإهداء أحدهم باقة من الزهور لا يفوتك الشراء من تلك المحل المميز.

الموقع الالكتروني : http://vesaire.me/

كانت تلك أهم الأماكن الفريدة الموجودة في حي تشويقية الحي الراقي والكلاسيكي بين جنبات مدينة اسطنبول العريقة والتي تتميز بتفرد أحياءها وبهائها وتميزها وطابعها الكلاسيكي و الشرقي والعثماني الفريد لعل تلك الحى من ضمن أهم المعالم السياحية التي يحرص عدد كبير من السكان على زيارتها والاستمتاع بالمشاهد الخلابة بيه والمطاعم والمباني الراقية والمحلات التجارية الأكثر تميز وجمال عند وجودك داخل مدينة التراث اسطنبول لا تنسى الذهاب لتلك الحي الفريد ..

 

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ايات طاهر

كل الناجحين من الرجال و النساء هم من كبار الحالمين فهم يحلمون كيف سيكون مستقبلهم و يتخيلون كل تفاصيل فيه ثم يعملون كل يوم من أجل بلوغ رؤيتهم البعيدة هذه و من أجل تحقيق هدفهم و غرضهم هذا .. براين تريسي

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *