شاهد مدينة الاسماك في اسطنبول

كتابة: Yara A. Hemeda آخر تحديث: 24 مايو 2021 , 08:23

مدينة أسماك إسطنبول

مدينة اسماك اسطنبول أو “اسطنبول أكواريوم” كما يطلق عليها هي واحدة من أفضل أحواض السمك والمتنزهات الترفيهية في أوروبا، يقع حوض السمك في حي “فلوريا” في منطقة “باكيركوي” وهو أكبر حوض أسماك في العالم ، يمكنك الاستمتاع بيوم رائع من خلال اتباع طريق جغرافي والسفر على طريق يستضيف 16 موضوعًا وغابة مطيرة واحدة من البحر الأسود باتجاه المحيط الهادئ وتشمل الأنشطة فيه: (الغوص مع أسماك القرش وساعات تغذية الأسماك ودورة الغوص ولافتة الافتتاح في الخزان الرئيسي والتقاط الصور).

هذا الحوض هو أكبر حوض أسماك في العالم بالمقارنة مع أحواض السمك الأخرى من فئته والتي تحتوي على أنواع الأسماك التي تعيش في بحار العالم فهو الأحدث، كما ان له طريق السفر خاص به وهو تفاعلي وبه غابات المطيرة وتكنولوجيا متطورة، يحتل إسطنبول أكواريوم مكانة رائدة بين أحواض الأسماك في جميع أنحاء العالم بفضل حجمه الضخم وتنوع أنواع الأسماك والأنشطة على طرق السفر وهو مشروع يجعل معظم الزار يتجهون اليه.

يقوم الزوار بالسفر عن طريق اتباع طريق جغرافي والسفر على ذلك الطريق الذي يستضيف 17 موضوعًا وغابة مطيرة وهو يتجه من البحر الأسود نحو المحيط الهادئ، وفي اثناء اختيار مواضيع المساحات ستظهر خصائص ثقافية وجغرافية وتاريخية ومعمارية لكل مساحة مع عناصر زخرفية مناسبة وألعاب تفاعلية وأفلام ورسومات بصرية يتم من خلالها تقديم تفاصيل عن المنطقة. وقد تم ترتيب أنظمة الصوت والإضاءة في كل مساحة وفقا لهذا الخاصية.

يتم إدارة إسطنبول أكواروم من قبل المتخصصين في مجال عملهم، و وفقًا للمعايير الدولية بكل ما تحمله من معنى، وجميع المخلوقات الحية في اسطنبول اكواريوم لا تزال تعيش في ظروف أقرب ما يمكن لتلك التي كانت فى بيئتها.

معلومات عن حوض أسماك إسطنبول

يغطي الحوض منطقة بمساحة 6000 متر مربع وحوض السمك فى اسطنبول هو تحت عنوان خاص ويقع بعد 1،2 كم على طريق السفر الطويلة التي نشأت بين البحر الأسود نحو المحيط الهادئ ويوجد بع العديد من الأنواع السمكية والغابات المطيرة ومتجر لبيع الهدايا مع مساحة 470 مترًا مربعًا.

ويحتوي على مطعم مع إطلالة على قناة بنما من جهة وإطلالة على البحر من جهة أخرى، يمكنك أيضًا الاستمتاع بوقت فراغ رائع والتسوق في مركز Aqua Florya للتسوق، ويفتح كل يوم بين الساعة 10:00 و19:00 في أيام الأسبوع، ومن الساعة 10:00 صباحا حتى الساعة 22:00 صباحا في عطلات نهاية الأسبوع.

مميزات حوض أسماك إسطنبول

  • حجم المياه يساوي 6.800 متر مكعب مما يوازي 64 دبابة في المجموع
  • مشروع عملاق من طابقين تبلغ مساحته الإجمالية 22.000 متر مربع على أرض مساحتها 100 ديكير
  • يوجد به موقف للسيارات بمساحة 32.000 متر مربع/1.200 ومركبة تابعة لحوض اسطنبول المائي
    وتبلغ مساحة الزوار 6.000 متر مربع
  • له طريق سفر خاص ذو عنوان خاص بطول 1.2 كم منشؤه البحر الأسود باتجاه المحيط الهادئ
  • به ما يقرب من 1.500 نوع و15.000 مخلوقات برية وبحرية في المجموع وكلها مثيرة للاهتمام اكثر من بعضها البعض
  • توجد دور سينما 5D دور السينما و يتم توفير خيار لمشاهدة 7 أفلام منفصلة وهو نظام غير عادي يمكن أن يجعل الناس يعيشون بعض الآثار مثل الرياح والضباب والماء
  • يوجد محل لبيع الهدايا بمساحة 470 متر مربع داخل أكواريوم اسطنبول
  •  توجد 3 كافتيريات على طريق السفر
  • يوجد مطعم واحد مطل على قناة بنما على جانب واحد وإطلالة على البحر من جهة أخرى.[1]

الترفيه فى اكواريوم إسطنبول

يوجد العديد من أماكن الترفيه في اكواريوم إسطنبول ومنها:

– مركز تسوق أكوا فلوريا: افتتح مركز أكوا فلوريا للتسوق أبوابه في 4 أكتوبر 2012 لعملائه مع مفهوم العلامة التجارية الجديدة التي تهدف إلى تغيير الرؤية حول مراكز التسوق العادية، النقطة الأكثر جاذبية في أكوا فلوريا انه جمع بين الترفيه والتسوق تحت سقف واحد فهو يقع داخل أكبر حوض أسماك موضوعي في العالم(والذي يسمى إسطنبول أكواريوم) وأيضًا ب العديد من الأذواق اللذيذة من المطابخ والمقاهي والمطاعم المتنوعة مع إطلالة على البحر ومدرج كبير لمختلف الأحداث.

مركز التسوق يقع في فلوريا إسطنبول ولديه خدمة عملاء رائعة مع:

  • مساحة 50.000 متر مربع قابلة للتأجير
  • به 145 محل تجاري
  • 1.500 مكان لوقوف السيارات
  • مسرح بسعة 900 شخص
  • 11 قاعة سينما
  • منطقة مشي بمساحة 52.000 متر مربع خارج الباحات
  • 13.000 متر مربع كمنطقة لمعارض الفن
  • سوق مفتوح وأبواب رائعة وأجواء جميلة والتي سوف تتيح لك أن تشعر بشعور فريد من نوعه وهو مفتوح 7 أيام من 10 صباحا حتى 10 مساء.

– Crowne Plaza İstanbul-Florya: يوفر Crowne Plaza İstanbul-Florya إطلالة بانورامية على بحر مرمرة ويوفر إقامة فريدة من نوعها ومرفق اجتماعات مع فلسفة الخدمة غير المحدودة كما يوفر الفندق سهولة الوصول إلى أكبر مركز مؤتمرات في أوراسيا والمطار الدولي ومركز معرض CNR ومطار أتاتورك الدولي، ويمكن للضيوف الوصول إلى جمال المدينة القديمة التاريخية في غضون 30 دقيقة أو الاستمتاع بأكبر حوض للأسماك في العالم ومركز تسوق عالي الغاية في غضون 3 دقائق سيرا على الأقدام. كما يوفر الفندق مساحة 52,000 متر مربع للمشي على البحر.

اسطنبول هي مدينة فريدة تحتضن قارتين وهناك الكثير من الأشياء التعليمية والتاريخية والممتعة للقيام بها هناك، قم بزيارة أماكن مثل (المسجد الأزرق) واصطحب رحلة البوسفور البحرية واذهب للتسوق في جراند بازار ورؤية قصر توبكابي وتذوق المأكولات التركية التقليدية، ويمكنك كذلك الاسترخاء في المسبح الداخلي والخارجي ومرافق ال SPA أو الاستمتاع بإطلالات خلابة على بحر مرمرة في مطعم وبار الفندق على السطح.

– السباحة مع القروش: إذا كانت فكرة السباحة مع أروع مخلوقات المحيطات تبدو جيدة لك فكل ما عليك القيام به هو زيارة اسطنبول أكواريوم حيث يمكنك الحصول على تجربة لا تعوض من خلال السباحة مع هذه المخلوقات الرائعة والغوص مع سمك القرش والتي هي واحدة من الأنشطة الأكثر شعبية في حوض سمك اسطنبول أو يمكنك إعطاء أحبائك تجربة لا تنسى طوال حياتهم.

من خلال الغوص مع أسماك القرش في اسطنبول أكواريوم يمكنك مراقبة أكثر من عشرين سمكة قرش عن كثب، تم تجميع اسماك القرش التى تعيش في أجزاء مختلفة من العالم للسباحة معهم كما يمكنك تجربة لحظات لا تنسى مع هذا النشاط حيث يمكنك قضاء وقت ممتع بمفردك أو مع عائلتك وأصدقائك،يمكن لأي شخص يبلغ من العمر 14 عاما أو أكثر وليس لديه أي إزعاج يمنعه من الغوص ان يشارك في نشاط الغوص مع أسماك القرش والذي يتم تنفيذه مع فرقة من الخبراء.

بعد الغوص يتم منح المشاركين “شهادة الغوص في حوض السمك في اسطنبول” وهذه الشهادة هي شهادة المشاركة في نشاط الغوص مع أسماك القرش وليس لها أي صلاحية رسمية وتجربة الغوص مع اسماك القرش تتكون من:

  • 30 دقيقة من المعلومات النظرية (التنفس المنظم ومعادلة الأذن وضرب الزعانف بطريقة مناسبة وعلامات الغوص الأساسية تحت الماء وإعطاء معلومات عن الأنواع الموجودة في الناقلة الأم)
  • 15 دقيقة خلع الملابس
  • 30 دقيقة من الغوص (مع مدربي الغوص حيث يتم أخذ الغواصين في الماء وبداية تعليمهم الغوص)
  • ترك الماء لمدة 15 دقيقة وترك المعدات للغواصين الذين لم يغوصوا لفترة طويلة، قبل الغوص ب5 دقائق سيتم التذكير بالمهارات التالية مرة اخرى:(التنفس السليم من خلال المُنظم ومعادلة الأذن والتحكم في الطفو وعلامات الغوص الأساسية)

صور مدينة الأسماك فى اسطنبول

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق