اروع الأشياء التي تستطيع القيام بها في نيسانتاسي باسطنبول

تشتهر مدينة اسطنبول بكثرة الأحياء العريقة التي تناسب تاريخها الطويل ، ولكننا عند الحديث عن الأزياء والأغذية والثقافة داخل اسطنبول لا يذكر سوا مكان واحد فقط هو نيسانتاسي Nişantaşı هو منطقة التسوق الأكثر فخامة في مدينة اسطنبول يجمع الحيبين الفخامة والأصالة لذلك سوف نتحدث على أروع الأشياء التي عليك فعلها داخل تلك الحي المميز :

1- اكتشاف الماضي  من أكثر الأشياء الرائعة هي التعرف على ما سلف وتم من تاريخ حضاري لكل منطقة كانت منطقة نيسانتاسي مكان الرماة للسلاطين والأمراء العثمانيين سوف تكتشف داخل الحي النقوش العثمانية في كل مكان والأحجار المنقوشة ومكان مطلق الرماية عليك التجول داخل الحي من أجل اكتشاف كل قديم بيه.

القهوة في حي Nişantaşı

2- اخذ استراحة القهوة كل صباح في الشوارع الجانبية المزدحمة يمكن أخذ فنجان القهوة العثمانية أو القهوة الاسبرسو تجد في الحي عددًا من المقاهي الأكثر شعبية التي تقدم وجبات الإفطار الخفيفة على الطابع الأوربي وفنجان القهوة المميز يمكنك الاستمتاع بمشاهدة السيارات تعبر في الشارع وأنت تنظر إليها وتحتسي القهوة .

التسوق في حي Nişantaşı

3- التسوق يوجد داخل الحي محلات لأفخم المركات العالية النسائية والرجالية منها  Roberto Cavalli, Louis Vuitton, Salvatore Ferragamo, Gucci, Emporio Armani, Zara, Marks and Spencers,، H&M, وعدد من المحلات المملوكة لكبار المصممين الأتراك يمكنك الاطلاع على خط الموضة داخل تركيا و خارجها من تلك المكان تمتاز العلامات التجارية في تلك الحي بالرقي والفخامة والمستوى العالي من الصنع.

4- يمكنك تجربة شراء الأشياء المختلفة من الكتب النادرة والعطور الفريدة والمجوهرات اليدوية والتوابل المذهلة ومجموعة نادرة من المجلات والكتب والجرائد القديمة لمحبي اقتناء الأشياء التراثية.

الطعام التركي في حي Nişantaşı

5- الاستمتاع بالوجبات التركية الفاخرة سوف تجد داخل الحي سلسلة كبيرة من المطاعم التي تقدم الوجبات المميزة ايضا يوجد مطاعم تقدم المأكولات العالمية الطعام الصيني والمكسيكي والفرنسي والايطالي والانجليزي بجانب الطعام التركي الحار والمشروبات التركية المميزة جدًا كمشروب الزبادي والعيران .

الحلوى في حي Nişantaşı

6- شراء الحلوى أشهر ما يبحث عنه الزوار والسياح داخل الاحياء التركية هي الحلوى التركية المميزة مثل البقلاوة والكعك والكرواسان على الطابع العثماني التركي والشكولاتة والحلوى التركية المحلية سوف تجد كل ذلك داخل الحي في محلات وشركات الحلويات المشهورة بيه.

7- زيارة المعارض الفنية يعد الحي من الأحياء الثقافية على المستوى الأول من الأحياء التي تمتاز بكثرة المعارض الفنية ومعارض عرض اللوحات سوف تجد عددًا من المعارض الفنية لكبار الفنانين الأتراك وغير الأتراك .

مسجد تشويقية

9- زيارة مسجد تشويقية من المساجد المميزة المبنية على طراز النيو باروك قام بصميمة الأخوان Balyan يعتمد المسجد على عمارة الأعمدة البيضاء سوف تستمتع بالجمال الفني والراحة النفسية الشديدة داخل المسجد غير لو كنت من محبي التصوير الفوتوغرافي سوف تلتقط صورًا في غاية الروعة والجمال للمسجد من الداخل والخارج. Teşvikiye, Istanbul

الزهور على ارصفة حي Nişantaşı

10- التجول وأخذ نزهة وشراء الزهور يعد الحي من الأحياء شديدة الرقي تجد على جنبات الأرصفة الزهور الخلابة والمباني الأنيقة يمكنك التجول في جنبات الحي وأخذ جولة مميزة في الحي من أجل الاستمتاع والتصوير لاكتشاف السحر الفريد في جنبات شوارع اسطنبول.

سوف تجد الشوارع في الأعياد والمناسبات الرسمية التركية مكسوه بالزهور والأضواء و الجو المميز عندك زياتك لمدينة التراث اسطنبول لا تنسى الذهاب لحي  نيسانتاسي Nişantaşı وزيارة معالمه المميزة والقاء نظرة على المطاعم والمحلات التجارية ومحلات الماركات والمجوهرات اليدوية ولو كنت من محبي اقتناء الأشياء القديمة لا يفوتك الذهاب لسلسلة المحلات التي تبيع الكتب والمجلات والجرائد والحي والتحف القديمة بالحي بأسعار تنافسية ، لا تنسى التقاط الصور الفوتوغرافية لمباني وأبنية الحي المميزة جدًا والتقاط صور السيلفي داخل الحي

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ايات طاهر

كل الناجحين من الرجال و النساء هم من كبار الحالمين فهم يحلمون كيف سيكون مستقبلهم و يتخيلون كل تفاصيل فيه ثم يعملون كل يوم من أجل بلوغ رؤيتهم البعيدة هذه و من أجل تحقيق هدفهم و غرضهم هذا .. براين تريسي

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *