وصفة علاج الكولسترول للدكتور سعيد حساسين

كتابة إسراء عادل آخر تحديث: 11 نوفمبر 2016 , 20:27

يساهم العلاج الطبيعي بالاعشاب في حل الكثير من المشكلات الصحية الخطيرة ، فمنذ القدم كان العلاج بالاعشاب هو أساس التداوي الذي يتبعه الكثيرين في علاج حتى أخطر الأمراض ، والأمراض المزمنة أيضآ ، والآن وعلى الرغم من تطور الطب الحديث سهولة علاج الكثير من الامراض التي كان علاجها قديمآ أمرآ صعبآ ، إلا أن أن الكثيرن لا يهتمون أيضآ بالعلاج بالاعشاب ، فأغلب الاشخاص حولنا يفضلون البحث عن الأعشاب المفيدة والتي تساعدهم في التخلص من مشكلاتهم الصحية إلى جانب العلاج الدوائي الطبي الحديث ، إعتقاد منهم أن تناول الأعشاب يحسن من صحتهم إلى جانب الأدوية ، وهو ما يعد صحيحآ إلى حد كبير .

وتعتبر مشكلة الكولسترول المرتفع في الدم من أخطر المشكلات الصحية التي يواجهها الكثيرين ، فيعتبر الكولسترول من أخطر مشكلات العصر الحالي ، فهو يقف وراء الإصابة بالعديد من الامراض المزمنة الخطيرة أبرزها أمراض القلب والشرايين ، وقد قدم العديد من خبراء الأعشاب حول العالم العربي كله وصفات طبيعية كثيرة لعلاج الكولسترول المرتفع في الدم والقضاء عليه ، باستخدام أعشاب بسيطة لا تسبب أي ضرر صحي ، ولا تحدث أي آثار جانبية ناتجة عنها على الإطلاق .

الدكتور سعيد حساسين : يعتبر الدكتور سعيد حساسين من أشهر خبراء الاعشاب المتخصصين في العلاج بالاعشاب لمختلف الامراض ، البسيطة والمزمنة ، ويهتم الكثيرين بمعرفة الوصفات الطبيعية التي يقدمها الدكتور سعيد حساسين لمختلف الأمراض ، ومن أهم الوصفات التي قدمها حساسين هي مجموعة وصفات متخصصة في علاج الكولسترول المرتفع .

وصفة علاج الكولسترول للدكتور سعيد حساسين : قدم الدكتور سعيد حساسين حوالي 4 وصفات مختلفة بمكونات متنوعة لعلاج مرضى الكولسترول ، حيث أكد ان هذه الوصفات تساهم في التخلص بشكل نهائي من الكولسترول الزائد في الدم ، المهم هو أن يتم الإلتزام بالعلاج الذي حدده الطبيب المعالج ، فهذه الوصفات فعالة ومفيدة جدآ ، لكنها لا تغني عن العلاج .

الوصفة الاولى :
1 – إحضار ملعقة كبيرة من زيت الزيتون .
2 – ملعقة كبيرة من الخل .
3 – ملعقة كبيرة من السلطة ، المكونة من مجموعة مختلفة من الخضروات .
4 – إحضار بذور الرجلة ، وهي عشبة معروفة يمكن شراءها من العطار .

يتم خلط هذه المكونات سويآ ، وتقلب تقليبآ جيدآ ، ويتن تناولها مرة واحدة يوميآ ، ومن الممكن أن يجد المريض نتيجة جيدة بعد مرور شهر على تناولها ، المهم هو الإنتظام على تناولها ، وضرورة الحرص على عدم تناول أي دهون مشبعة أثناء فترة العلاج ، حتى يصبح العلاج مؤثرآ .

الوصفة الثانية :
1 – كمية من اللوز الحلو .
2 – كمية مساوية لها من السكر الفضي .
3 – نفس الكمية من الزنجبيل الطازج او المطحون ، ويفضل الزنجبيل الطازج .

يتم خلط جميع هذه المكونات جيدآ ، ويتم تناول مقدار ملعقة كبيرة يوميآ قبل كل وجبة بساعة ، لكن يجب ألا يتناول مرضى قرح المعدة والقولون هذه الوصفة لخطورة الزنجبيل على صحتهم ، ويجب أن تكون الكميات في هذه الوصفة متساوية ، كما يجب ألا يتناول هذه الوصفة مرضى السكري ، حتى لا يسبب السكر إرتفاع مستوى السكر في الدم .

الوصفة الثالثة :
1 – إحضار اللوز الحلو .
2 – احضار الزنجبيل .
3 – إحضار عشبة الإخيليا .
4 – احضار السكر الفضي .

تعتبر هذه الوصفة شبيهة بالوصفة السابقة ، لكن هذه الوصفة يتم مزجها في كوب من الماء الدافيء ، ويتم شربها يوميآ صباحآ ، قبل تناول أي طعام ، وهي ممنوعة أيضآ لمرضى السكري ، والقولون ، وقرح المعدة .

الوصفة الرابعة :
1 – إحضار بذور الرشاد .
2 – إحضار عشبة الإخيليا .
3 – إحضار العرعر .

تشتهر هذه الأعشاب بقدرتها على خفض الدهون الزائدة في الدم بشكل عام ، وخاصة الكولسترول ، يتم إحضار هذه الاعشاب بكميات متساوية ، ويتم خلطها خلطآ جيدآ ، للتأكد من إمتزاج المكونات ، ويتم إضافة هذه الوصفة إلى الماء ، وتشرب يوميآ صباحآ .

ويجب أن يختار المريض من بين هذه الوصفات وصفة واحدة تفيده وتناسبه ، ويمكن استشارة الطبيب المتخصص حول أفضل الوصفات لإتباعها .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق