اسرار الرئيس الفرنسي فرانسوا ميتران

كان السياسي الفرنسي ورجل الدولة فرانسوا ميتران الذي كان الرئيس الفرنسي من 1981-1995 . السياسي الفرنسي ورجل الدولة فرانسوا ميترانولد فرانسوا موريس أدريان ماري ميتران في 8 يناير 1996 ، حتى توفي في 26 أكتوبر 1916 . فرانسوا ميتران كان زعيم الحزب الاشتراكي ، وكان الرئيس المنتخب الأول الذي غادر في ظل الجمهورية الخامسة .فرانسوا ميتران

تعكس مؤثرات الأسرة ، أن ميتران قضى الكثير من الوقت في الحياة السياسية ، وخدم تحت نظام فيشي في السنوات السابقة . وفي وقت لاحق انضم إلى اليسار ، وعقد مناصب وزارية كثيرة في ظل الجمهورية الرابعة . عارض إنشاء ديغول الجمهورية الخامسة . على الرغم من أنه عاش في بعض الأحيان كشخصية معزولة سياسيا . هزم ميتران لمنافسيه ليصبح حامل اللواء اليساري في كل الانتخابات الرئاسية 1965-1988 ، باستثناء عام 1969 . انتخب كرئيس في الانتخابات الرئاسية في مايو من عام 1981 ، وأعيد انتخابه في عام 1988 ، والذي عقد منصبه حتى عام 1995 .

دعا ميتران للحزب الشيوعي في حكومته الأولى ، حيث كانت الخطوة المثيرة للجدل في ذلك الوقت . في هذا الحدث ، حاصر الشيوعيين كشركاء صغار . وترك مجلس الوزراء في عام 1984 . وفي فترة ولايته الأولى ، أقام ميتران للبرنامج الاقتصادي الجذري ، بما في ذلك تأميم الشركات الرئيسية ، ولكن بعد عامين ، ومع أزمة الاقتصاد ، قال بأنه عكس الحال .

كانت سياسته الخارجية والدفاعية مبنية على أسلافه الديغوليين . تقدمت شراكته مع المستشارة الألمانية هيلموت كول بالتكامل الأوروبي من خلال معاهدة ماستريخت ، إلا أنه قبل إعادة توحيد ألمانيا وذلك على مضض . بعد أقل من ثمانية أشهر ترك منصبه ، وتوفي ميتران من سرطان البروستاتا .

معلومات وأسرار حول فرانسوا ميتران
ولد فرانسوا ميتران في 26 أكتوبر ، 1916 ، في Jarnac ، فرنسا . خدم ميتران مع القوات الفرنسية خلال الحرب العالمية الثانية . في عام 1971 ، أصبح أمينا عاما للحزب الاشتراكي ، وحاول توحيد الجانب اليسار الفرنسي . انتخب رئيسا في عام 1981 واعيد انتخابه في عام 1988 . وفي عام 1991 ، عين ميتران كأول رئيسة وزراء فرنسا من الإناث هي إديث كريسون . وتقاعد بعد استكمال فترة الولاية الثانية في منصبه في عام 1995 ، وتوفي في باريس في عام 1996 .

الدراسة والعمل
ولد فرانسوا ميتران في الدولة الفرنسية في 26 أكتوبر ، 1916 ، في Jarnac ، فرنسا . ولد فرانسوا ميتران من بين ثمانية أطفال ، عاش ميتران في الطبقة الوسطى ، تابع للأسرة الكاثوليكية . كان والده يعمل في المحطة لشركة السكك الحديدية . حضر ميتران لكلية سانت بول في انجوليم . وفي عام 1934 ، انتقل إلى باريس لمواصلة تعليمه . هناك ، درس القانون والعلوم السياسية في جامعة باريس .

François Mitterrand

في هذا الوقت نفسه ، أظهر ميتران مصلحة في السياسة اليمينية ، وكان عضوا في مجموعة شبه عسكرية دعت الجامعة الوطنية للمتطوعين . بعد بداية الحرب العالمية الثانية ، خدم ميتران في الجيش الفرنسي . وجرح في معركة في يونيو من عام 1940 ، اقتيد كسجين ، ولكنه هرب من السجن الألماني من معسكر الحرب في كاسل ، ألمانيا ، في العام التالي .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *