دليل الجامعات في الامارات

كتابة Ashaima Aljwsky آخر تحديث: 20 ديسمبر 2016 , 18:44

تهتم دولة الإمارات كثيرا بالتعليم حيث تنفق أموال هائلة لتحسين جودته كي يصل إلى مراتب متقدمة ضمن التصنيف العالمي للجامعات. تنقسم الجامعات في الإمارات إلى قسمين جامعات خاصة وجامعات حكومية. جودة الجامعات الحكومية لا تقل عن الجامعات الخاصة فتعد من أفضل الجامعات في البلاد. يرتاد العديد من طلاب الوطن العربي مؤخرا جامعات الإمارات وذلك لجودة التعليم واختلاط الثقافات الذي يمنح الطالب خبرة ومهارة خلال دراسته.

١- جامعة الإمارات العربية المتحدة
جامعة الإمارات العربية المتحدة جامعة حكومية غير هادفة للربح تحتل المركز الأول ضمن أفضل الجامعات في الإمارات. تقع في مدينة العين وهي مدينة صغيرة يبلغ عدد سكانها مائتي وخمسين مليون نسمة. تم تأسيس الجامعة عام 1976 واعتمدت من وزير التعليم والبحث العلمي. يصل عدد الطلاب الذين يرتادون الجامعة إلى عشرين ألف طالب، وتقدم الجامعة العديد من البرامج والتخصصات في مختلف المراحل.

جامعة الإمارات العربية المتحدةجامعة الإمارات العربية المتحدة

٢- كليات التقنية العليا : تعتبر كليات التقنية العليا ثاني أفضل جامعة في الإمارات وهي جامعة حكومية. تقع الجامعة في مدينة العين، وتم تأسيسها عام 1988 واعتمدت من وزير التعليم والبحث العلمي. هناك أكثر من فرع لها في عدة مدن مثل أبوظبي، ودبي، والفجيرة، ومدينة زايد، والرويس،  والشارقة. يتراوح عدد الطلاب الذين يرتادون الجامعة من خمسة عشرة ألف إلى عشرين ألف طالب.

كليات التقنية العلياكليات التقنية العليا

٣- الجامعة الأمريكية بالشارقة : الجامعة الأمريكية بالشارقة  جامعة خاصة تقع في مدينة الشارقة التي يتراوح عدد سكانها من نصف مليون إلى مليون نسمة. تحتل الجامعة المركز الثالث ضمن أفضل الجامعات في الإمارات، وأسست عام 1997 وتم اعتمادها من وزير التعليم والبحث العلمي. عدد الطلاب الذين يرتادونها قليل يتراوح من خمسة آلاف إلى خمسة آلاف تسعمائة تسعة وتسعين طالب. هذا لأن شروط القبول صعبة فهي تعتمد على علامات الطالب السابقة بالإضافة إلى عدة اختبارات.

الجامعة الأمريكية بالشارقةالجامعة الأمريكية بالشارقة

٤- جامعة الشارقة : جامعة حكومية تحتل المركز الرابع، وتم تأسيسها عام 1997 واعتمدت من وزير التعليم والبحث العلمي. تقع في مدينة الشارقة، ويتراوح عدد الطلاب الذين يرتادونها من عشرة آلاف إلى خمسة عشر ألف طالب. شروط القبول صارمة  تعتمد على عدة اختبارات. توفر الجامعة العديد من التسهيلات للطلاب كالسكن، صالة ألعاب رياضية، مكتبة والعديد من الأنشطة.

جامعة الشارقةجامعة الشارقة

٥- جامعة زايد : جامعة حكومية غير هادفة للربح تقع غي مدينة دبي، وتم تأسيسها عام 1998 وتحتل المركز الخامس. اعتمدت من وزير التعليم والبحث العلمي، ويصل عدد الطلاب الذين يرتادونها إلى حوالي ثلاثة آلاف طالب. شروط القبول صارمة وتعتمد على عدة اختبارات.

جامعة زايدجامعة زايد

٦- معهد مصدر للعلوم والتكنولوجيايحتل المركز السادس، ويقع في مدينة صغيرة تدعى مصدر، وتم تأسيسه عام 2007 واعتمد من وزير التعليم والبحث العلمي. عدد الطلاب الذين يرتادونه أقل من مائتي وخمسين طالب. المعهد يقبل طلاب من خارج البلاد. شروط القبول فيه صعبة وتعتمد على عدة امتحانات.

معهد مصدر للعلوم والتكنولوجياجامعة مصدر للعلوم والتكنولوجيا

٧- الجامعة الأمريكية في دبي : جامعة خاصة تحتل المركز السابع، وتم تأسيسها عام 1995 واعتمدت من وزير التعليم والبحث العلمي. عدد الطلاب الذين يرتادونها يصل إلى حوالي أربعة آلاف طالب. يعتمد القبول على اجتياز عدة اختبارات. توفر الكثير من التسهيلات للطلاب كالمساعدات المالية والمتح الدراسية.

الجامعة الأمريكية في دبيالجامعة الأمريكية في دبي

٨- جامعة ولنغونغ في دبي : جامعة خاصة تم تأسيسها عام 1993 واعتمدت من وزير التعليم والبحث العلمي. تحتل المركز الثامن ويصل عدد الطلاب بها إلى حوالي أربعة آلاف طالب. يتم قبول الطالب بعد اجتيازه لعدة اختبارات. توفر مساعدات مالية ومنح للطلاب.

جامعة ولونغونغجامعة ولنغونغ في دبي

٩- جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا : جامعة حكومية تحتل المركز التاسع ضمن أفضل جامعات الإمارات. تم تأسيسها عام 1988واعتمدت من وزير التعليم والبحث العلمي. لدى الجامعة فرع في الفجيرة.

جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجياجامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا

١٠- جامعة خليفة : جامعة حكومية تقع في مدينة أبوظبي وتحتل المركز العاشر ضمن أفضل جامعات الإمارات. تم تأسيسها عام 2008 واعتمدت من وزير التعليم والبحث العلمي. يصل عدد الطلاب بهل إلى حوالي خمسمائة طالب. شروط القبول تعتمد على اجتياز عدة اختبارات.

جامعة خليفةجامعة خليفة

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق