الجامعات الدولية المعترف بها في الإمارات

كتابة: ابتسام مهران آخر تحديث: 25 أبريل 2022 , 16:23

الجامعات الدولية المعترف بها في الإمارات

تعمل مؤسسات التعليم العالي الغربية على تطوير وجودها في دولة الإمارات العربية المتحدة والتي تعد حاليًا موطنًا للعديد من الجامعات والمراكز الأمريكية والكندية والمنتشرة في معظم الإمارات بها وخاصة دبي ومن أهم الجامعات الدولية المعتمدة في الإمارات ما يلي:

جامعة نيويورك أبوظبي (NYUAD)

تأسست في عام 2010 ، جامعة نيويورك أبوظبي “… هي جامعة بحثية يوجد بها عدد من الكليات مثل كلية فنون وعلوم ليبرالية متكاملة ،” تضم الكثير من الأقسام والتي تشمل الآداب والعلوم ، والهندسة ، والعلوم ، والعلوم الاجتماعية ، ومتعددة التخصصات .[1]

جامعة تشيتشيستر

هي واحدة من أفضل “الجامعات الأجنبية” ، حيث يمكن من خلالها الحصول على ماجستير في إدارة الأعمال سواء كان الشخص يبحث عن ماجستير في إدارة المشاريع أو درجة إدارة أخرى في الإمارات العربية المتحدة ، حيث تركز الجامعة على إعداد الطلاب ليكونوا جاهزين للعمل بعد التخرج ، وبعد التخرج يصبح حوالي 95 في المائة من الخريجين قادرين في العمل أو الدراسة المتقدمة ،  ويمكن الاختيار من بين خيارات الدراسة بدوام كامل أو بدوام جزئي من هذه المدرسة .

الجامعة البريطانية بدبي

الجامعة البريطانية في دبي هي أحدث مدرسة تأسست عام 2004 ، و يدرس في هذه الجامعة أقل من 250 طالبًا ، ومع ذلك ، فهي جامعة بحثية تركز على التكنولوجيا ، ويمكن من خلالها يمكنك الحصول على ماجستير في إدارة الأعمال أو دكتوراه في أحد المجالات العديدة المتعلقة بالأعمال. يمكن للخريجين منها الانضمام إلى مجتمع الخريجين لتطوير الاتصالات المهنية .

جامعة هيريوت وات

حصلت جامعة هيريوت وات على المركز الثاني كأفضل جامعة في اسكتلندا ، وهي تعتبر من أفضل الجامعات في الإمارات العربية المتحدة حيث أنها تقدم العديد من برامج التدريب الداخلي ، من المرجح أكثر من أي جامعة أخرى أن يجد الطلاب وظائف بعد التخرج بوقت قصير .

وتقدم جامعة هيريوت وات تجربة تعليمية بريطانية ، حيث تم تصميم كل برنامج على درجة معينة لتلبية الاحتياجات المتغيرة للصناعات المحلية ، وهناك مجموعة واسعة من فصول الدراسات العليا في هذه الجامعة ، وتتراوح هذه البرامج من درجات الماجستير إلى الدكتوراه.

جامعة برمنجهام

مع وجود أكثر من 600 فرصة للحصول على درجة الماجستير ، يمكن لجامعة برمنجهام مساعدة الدارسين بها على تطوير حياتهم المهنية بشكل أكبر ، حيث تركز هذه الجامعة على أبحاث الدراسات العليا مما يساعد الخريجين بشكل كبير على الحصول على وظائف بعد التخرج بسرعة .

جامعة ولونغونغ في دبي

عندما يتعلق الأمر بتطوير المهارات للعمل في بيئة عالمية ، فإن جامعة ولونغونغ في دبي هي خيار رائع ، وسواء كان الدارس يبحث عن التمويل والمحاسبة أو إدارة الأعمال أو علوم المعلومات أو الهندسة ، فإن هذه المدرسة لديها ما يناسب الجميع ، حيث تمكن الدراسين من الحصول على تلقي تعليم شخصي ، والذي سيتيح لهم الحصول على أفضل نتيجة ممكنة بعد التخرج.

معهد روتشستر للتكنولوجيا

يعتبر من أكثر الجامعات لدراسة علم المعلومات أو الحوسبة ،   لكن هذا المعهد يقدم أيضًا برامج أخرى إلى جانب البرامج التكنولوجية ، بما في ذلك الفن والاتصالات والأعمال والتصميم ، ويمكن الاختيار من بين العشرات من درجات الدراسات العليا للمساعدة في تعزيز الحياة المهنية.[2]

الجامعة الكندية بدبي

باعتبارها بوابة للتعليم العالي الكندي ، تقدم الجامعة الكندية في دبي فرصة فريدة للطلاب الذين يخططون لمواصلة دراستهم في كندا ، مع ميزة إضافية تتمثل في القدرة على تحويل الاعتمادات التي تم الحصول عليها أثناء الدراسة في دبي.

كما تقدم مجموعة من الدورات متنوعة مثل إدارة الجولف وإدارة الموارد البشرية والتسويق وإدارة الفنادق والسياحة بالإضافة إلى وجود دورات في تخصصات أكثر تقليدية مثل الهندسة والحوسبة .

جامعة أميتي

تأسست جامعة أميتي في عام 2011 ، وهي مؤسسة تعليمية خاصة هادفة للربح تقع في مدينة دبي ، وهي جامعة معتمدة ومعترف بها رسميًا من قبل كلية WASC العليا ولجنة الجامعة ، جامعة أميتي دبي (AU) هي مؤسسة مختلطة للتعليم العالي ، وتقدم جامعة أميتي دبي (AU) دورات وبرامج تؤدي إلى الحصول على درجات علمية معترف بها رسميًا في العديد من مجالات الدراسة .

الجامعة الأمريكية بدبي

تعتبر هذه الجامعة مؤسسة راسخة في دبي تقوم بتقديم المناهج الدراسية عبر برامج الشهادات بالجامعة وقائمة على عدد من المهارات المهنية ، وتعزز الجامعة وضع التعلم التعاوني ، وتتراوح دورات الشهادات المتاحة من أمثال التصميم الداخلي إلى تكنولوجيا المعلومات ، ومن الاتصال المرئي إلى دراسات الشرق الأوسط .

جامعة الأزياء الفرنسية إسمود

تعتبر جامعة اسمود ESMOD هي أقدم وأشهر مدرسة لتصميم الأزياء في العالم ، وتعتبر جامعة الأزياء الفرنسية هي الوحيدة من نوعها في منطقة الشرق الأوسط ، حيث تقدم الجامعة درجات البكالوريوس والماجستير في عناصر صناعة الأزياء مثل تصميم الأزياء والأزياء والتسويق ، بالإضافة إلى دورات أقصر ومكثفة في عناصر الأعمال مثل العلامات التجارية للأزياء .

جامعة ميدلسكس في دبي

يرتبط الحرم الجامعي بدبي مباشرة بجامعة ميدلسكس في المملكة المتحدة ، ويقدم برامج البكالوريوس والدراسات العليا في موضوعات مثل المحاسبة والسياحة ، ولدى الجامعة خدمة تطوير مهني ممتازة تعمل بشكل وثيق مع كبار أرباب العمل في الإمارات العربية المتحدة وفي المنطقة لتعزيز فرص العمل للخريجين والتدريب الداخلي للطلاب الحاليين .

جامعة مانشستر للأعمال بدبي

افتتحت جامعة مانشستر للأعمال مركز الشرق الأوسط في قرية دبي للمعرفة في عام 2006،  ويقدم المركز الدعم والتنسيق لأكثر من 500 طالب ماجستير في إدارة الأعمال في المنطقة ، وجميعهم من ذوي الخبرة أو المتخصصين الوظيفيين أو مديري الأعمال.

وقد ذكر المدير التنفيذي للجامعة قائلًا: “تم تصنيف برامج ماجستير إدارة الأعمال لدينا على أنها من أفضل البرامج في العالم. إنهم يتعاملون مع الاحتياجات المهنية للمديرين التنفيذيين في منتصف حياتهم المهنية الذين لديهم الطموح والطموح والالتزام لتولي مناصب عليا مؤثرة “.[3]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: