دليل المطاعم في اسطنبول

تعد اسطنبول من أجمل العواصم السياحية في العالم. تجمع اسطنبول بين تراث وحضارة تركيا وبين الحداثة والتطور. يزور المدينة ملايين السائحين سنويا من مختلف البلدان حول العالم. تشمل المدينة تنوع ثفافي كبير حيث تضم جنسيات عديدة ولذا  تحتوي على تنوع كبير في الأطباق حيث الصيني، الشرق أوسطي، المحلي والغربي. تجمع مطاعم اسطنبول بين المعاصر والشرق أوسطي. هناك ألاف المطاعم باسطنبول لذا من الصعب إيجاد مطعم موثق به يتمتع بخدمة عالية الجودة، طعام لذيذ ومكان ساحر.

١- مطعم لا موتيه : يعد مطعم لا موتيه من أفخم وأرقى المطاعم في اسطنبول، ويطل على منظر ساحر وخلاب للقسم القديم بالمدينة. يضم المطعم  محترفين يقدمان أشهى وأطيب الأطباق باستخدام مكونات محلية طازجة. طبق الكبد الألباني من أشهى الأطباق التي يقدمها المطعم بالإضافة إلى طبق حلوى البناكوتا المصنوع من الزبادي المثلج.

العنوان: 18 تومتوم كابتن سوكاك، بيوغلو.

مطعم لا موتيه مطعم لا موتيه

٢- مطعم مايا : افتتحت الطاهية ديدم سينول مطعم مايا وهو مطعم تركي معاصر. يقدم المطعم أطباق تركية معاصرة من أفضل وأجود المكونات المحلية . طبق سمك القاروس المكرمل مع البرتقال من أشهى الأطباق التي يقدمها مطعم مايا. اشتهر المطعم بجودته محليا وعالميا لذا يتوافد إليه الزوار من كل أنحاء العالم.

العنوان: 35/A  شارع كيمانكس، كراكوي.

مطعم مايامطعم مايا

٣- مطعم روملي ايسكل : يطل مطعم روملي ايسكل مباشرة على البسفور مما يجعله تجربة فريدة من نوعها حيث يمكنك الاستمتاع بالطعام ومشاهدة منظر البيسفور الرائع والخلاب. أشتهر المطعم بأطباقه البحرية الشهية والتي لا يوجد لها مثيل في اسطنبول. جميع الأطباق البحرية تقليدية. يرتاده العديد من الزبائن بصفة دورية ومستمرة لدرجة أن نادلي المطعم يعرفون أسمائهم وما الذي سيطلبونه. يتم تقديم الطعام على عدة مراحل أولا تبدأ بشرابك المفضل ثم المقبلات وبعد ذلك أطباق مزينة بكل أنواع المأكولات البحرية اللذيذة.

العنوان: شارع يحيى كامل، ساريير.

مطعم روملي ايسكلمطعم روملي ايسكل

 ٤- مطعم كريتي : مطعم كريتي واحد من أرقى المطاعم في مدينة اسطنبول وهو متخصص في المأكولات البحرية ذات الطابع التركي. المطعم ممتلئ يوميا بالزبائن سواء محليين أو سائحين لذا من الأفضل أن تحجز طاولتك قبل أن تذهب. الأخطبوط المشوي من أشهى الأطباق التي يقدمها مطعم كريتي بالإضافة إلى الزيتون المحشو بالجوز وجبن الفيتا.

العنوان: شارع كريستك حقي.

مطعم كريتيمطعم كريتي

٥- مطعم مزدشانج : يقع مطعم  بالقرب من البسفور بحي إمريجان. مكان المطعم مميز وفريد من نوعه حيث يقع بداخل متحف سبانسي. يقدم المطعم أشهى الوجبات الشرق أوسطية، ويمكنك رؤية مشهد المياه الخلاب أثناء تناولك للطعام.

العنوان: شارع سقيب سبانسي، إمريحان.

مطعم مزدشانجمطعم مزدشانج

٦- مطعم ميزي : يعتبر مطعم ميزي من أفضل المطاعم المعاصرة في مدينة اسطنبول. يقدم المطعم عدد كبير من أشهى المقبلات التركية. إذا قررت الذهاب لمطعم ميزي دع الطاهي جينكاي من يختار لك ولن تندم على هذا الخيار. السمك المشوي ولحم الحمل من أفضل وأشهى الأطباق التي يقدمها المطعم.

العنوان: شارع ميسروتايت، 83/B بيوغلو.

مطعم ميزيمطعم ميزي

٧- مطعم أكس : مطعم أكس يمزح بين الطابع الشرقي والغربي وبين القديم والحديث. يعد مطعم أكس من أكثر المطاعم المفضلة للسكان المحليين والسائحين. البيتزا المطهوة في فرن مصنوع من الطوب من أشهى الأطباق التي يقدمها المطعم.

العنوان: شارع سعدي كونورلاب، سيشان.

مطعم أكسمطعم أكس

٨- مطعم فيش : يقع مطعم فيش بالقرب من البسفور، ويعد من أشهر وأفضل مطاعم المأكولات البحرية في اسطنبول. يقدم المطعم مجموعة شهية ومتميزة من الأطباق البحرية هذا بالإضافة إلى المقبلات اللذيذة والتي تعد أيضا من أطايب البحر.

العنوان: نادي سوادا.

مطعم فيشمطعم فيش

الوسوم : ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

(1) Reader Comment

  1. Avatar
    mohamed
    2016-12-28 at 20:11

    يعنى احنا هنروح تعطي المعلومات لسائق التاكسي التركي بالعربية ؟؟ يجب كتابة العنوان باللغة الانجليزية او التركية ليسهل الوصوله له هتخلوني اغير رائي في مستوى الموقع

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *