Sunday, Aug. 20, 2017

  • تابعنا

أعراض تعفن المعدة عند الأطفال

يناير 08, 2017 - -

أعراض عفونة المعدة عند الأطفال و طرق الوقاية أغلب الأمهات يقعون في خطأ كبير جداً حيث أن معظم الأمهات عندما يبدأ طفلها أن يتناول الطعام وقتها الأم تعطي الطفل الكثير جداً من الطعام دون حساب و هذا الأمر في غاية الخطورة و له أضرار عديدة جداً على صحة الطفل منها أن من الممكن أن يصاب الطفل بالسمنة و هذا يعد من أكثر الأمور خطورة إلى جانب إصابة الطفل بالكثير جداً من الأضرار الصحية بسبب ما تحتوي بعض الأطعمة من مواد من المحتمل أن تضر بالطفل في هذه المرحلة العمرية و من الأشياء الخطيرة التي من الممكن أن تصيب الطفل هي تعفن معدة الطفل لكن كيف تعلمي من البداية أن طفلك أصيب بتعفن المعدة و أيضاً ما هي الوقاية من منها هذا هو موضعنا اليوم سوف نخبرك بأكثر الأعراض التي يمكن لكِ من خلالها معرفة إذا كان طفلك مصاب بتعفن المعدة و أيضاً سوف تخبرك بطرق الوقاية و الأسباب لمعرفة جميع التفاصيل تابعي معنا .

أعراض تعفن المعدة لدى الأطفال :

الغازات : بالطبع جميع الأطفال يخرجون الكثير من الغازات و لكن إذا كانت هذه الغازات تخرج بكثرة و تحتوي على رائحة عفن بشكل ملحوظ جداً فهذا يعد مؤشر قوي لإصابة الطفل بتعفن المعدة .

انتفاخ البطن  :  إذا صاحب الغازات الكريهة و المتكررة انتفاخ شديد في الأمعاء فهذا أيضاً يعد مؤشر بأن الطفل مصاب بتعفن الأمعاء .

ألام البطن : إذا كان الطفل دائماً يعاني من مغص شديد فهذا أيضاً مؤشر .

فقدان الشهية : غالباً الطفل المصاب بتعفن الأمعاء يفقد رغبته في تناول الطعام بشكل ملحوظ

الإمساك الشديد : يعاني الطفل المصاب بتعفن المعدة من الإمساك الشديد و أيضاً غالباً ما يكون لون البراز أسود

أسباب تعفن المعدة لدى الأطفال :

الحلويات : بعض الأمهات تعطي إلى الطفل الكثير من الحلويات و لكن يجب سيدتي أن لا تجعلي طفلك يفرط  في تناول الحلويات لأن هذا من الممكن يتسبب في الإصابة بعفونة المعدة

عدم تناول الطعام بشكل صحيح و منظم : كما ذكرنا من قبل أن الأمهات يعطون الكثير من الطعام للطفل و يعد الإفراط في تناول الطعام أحد أسباب الإصابة بتعفن المعدة .

الإصابة بالديدان : إصابة الطفل بالديدان و الطفيليات المعوية من أحد أسباب الإصابة بتعفن المعدة و التي أيضاً يكون سبابها عدم مراعاة ما يتناوله الطفل من طعام .

الأطعمة المقلية  : تناول الطفل بكثرة للأطعمة المقلية تسبب الإصابة بتعفن الأمعاء .

الطعام الغير مطهي جيداً : يجب سيدتي أن تكوني حذرة في أن الطعام الذي يتناوله طفلك مطهي بطريقة جيدة جداً حتى لا يتسبب في العديد من المشاكل للطفل

تعفن البروتينات والكربوهيدرات الغير مهضومة في الامعاء .

طرق الوقاية من إصابة الطفل بتعفن المعدة

طهي الطعام بشكل جيد

الابتعاد عن تناول الملينات و المسهلات

تناول الخضار و الفاكهة الطازجة : أحرصي على أن تعطي لطفلك الكثير من الفاكهة و الخضروات الطازجة لأنها مفيدة جداً و سوف تقي الطفل من الإصابة بعدة أمراض .

تجنب تناول البيض و اللحوم : لا عطي إلى طفلك الكثير من البيض و اللحوم لأن هذا سوف يتسبب في الإصابة بتعفن المعدة و أيضاً الإصابة بعدة أمراض أخرى .

الابتعاد عن الأطعمة  المقلية .

طرق العلاج :

تناول الثوم : أعطي لطفلك الثوم المهروس مع الزبادي سوف يساعد طفلك في التخلص من عفونة المعدة

تناول البصل :  البصل يعد مطهر معوي حيث أنه يقتل البكتيريا و الجراثيم الضارة

الزبادي : تعد الزبادي من الألبان المخمرة التي لديها  القدرة على علاج التعفن

خليط من الأعشاب الطبيعية : يمكن لكِ صنع هذه الخلطة الرائعة لطفلك المكونة من ” الزيت الحلبة ، و زيت الزعتر ، و زيت الفجل “

طريقة الاستخدام : قومي بخلط هذه المكونات معاً و أعطي طفلك منها ملعقة قبل الأكل

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

bassma

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *