طرق طبيعية لتفتيح الرقبة في المنزل

اسمرار الرقبة والعنق من الخلف من الامور المقلقة والتي تسبب ضيقاً كبيراً لدى الفتيات والنساء فهي تعطي مظراً غير جيد وهي تحدث بسبب عدم الاهتمام بمنطقة العنق فى الغالب ثم تبدا في ان يصبح اللون الاسود للرقبة  داكناً اكثر و الخطوط الدقيقة عليها و في السطور القادمة سوف نسرد بعض الطرق و الوصفات التي تساعد في تبييض الرقبة بسرعة و العناية بمنطقة الرقبة والعنق :
أولاً : مساج العنق :
عمل مساج لجلد الرقبة يحافظ على الوقاية من الترهلات في منطقة الرقبة مما يسبب شد الجلد و طريقة التدليك تكون من الاتجاه الأسفل صعودا ً للأعلى بشكل رأسي و لا تكون بحركات دائرية أو من الأعلى للأسفل.
ثانيا : قناع الفاكهة :
قناع المانجو و البطيخ و الموز و الفراولة و عصير الليمون من الاقنعة التى تبيض الرقبة بسرعة خلال مدة زمنية قصيرة

ثالثاً : تقشير الجلد : كوني خليطاً من الشوفان + الزبادى + ملعقة من خل التفاح و يمزج جيداً حتى يصبح عجينة يمكن ان تدهن على الرقبة في الليل و توضع حوالي ربع ساعة قبل الاستحمام فهي تفيد في تفتيح الرقبة و العنق بشكل كبير و تعمل على التخلص من الجلد الميت و تسبب نعومة البشرة .

رابعاً : منظف البشرة :

ننصحك باستعمال منظفات للبشرة و بخاصة منظفات الوجه على الرقبة. و يجب ان تتجنبي الأنواع القاسية من الصابون على الرقبة.

خامساً: ازالة المكياج :

من الضروري جدا إزالة بقايا الماكياج فالرقبة لا تختلف الوجه فهي مكونة من مسام بقايا الماكياج تؤدي لانسدادها وتكون النتيجة رقبة داكنة ومترهلة.

سادساً : الحليب + زيت اللوز

نمزج معلقة كبيرة من الحليب البودرة +  1/2 معلقة من زيت اللوز + ملعقة من ماء الورد لعمل قناع للرقبة و يتم وضعه حوالي ربع ساعة فقط ثم تشطف البشرة بالماء و بعد ذلك ضعي كريم مرطب .

سابعا : قشر الليمون + البرتقال

نحضر قشر الليمون و البرتقال  مجففاً ثم نطحنه و نأخذ ملعقة منه و نخلط معه معلقة من ماء الورد + معلقة من العسل + زيت اللوز و يوضع كقناع قبل الاستحمام يتم عمل هذه الطريقة مرتين فى الاسبوع و نتيجته فعالة في اختفاء سواد الرقبة والعنق خلال اسبوع .

ثامنا : الليمون + ماء الورد 

يعتبر الليمون من الامور الهامة في المطبخ فهو يتميز بخصائص التفتيح المذهلة فهو يتكون من حمض الستريك وطريقة استخدامه : نحضر ملعقة واحدة صغيرة من عصير الليمون ونضيف اليها ملعقة صغيرة من ماء الورد ثم يتم مزجهما سويا و يوضع هذا المزيج على الرقبة مساءا قبل الذهاب الى النوم ويشطف بالماء الفاتر في الصباح .

طريقة اخرى يمكن خلط الماء بعصير الليمون في عبوة زجاجية ويخلط جيدا ويستخدم مرة كل ليلة وخلال شهر ستجدين نتيجة مذهلة .

تاسعا : الشوفان + الطماطم

قومي بخلط ملعقة من الشوفان + حبة طماطم حتي يتكون لديك عجينة و قومي بوضع هذه العجينة علي العنق  ويترك حوالي ربع ساعة الى ثلث الساعة ثم قومي بفرك هذا الخليط بحركة دائرية حيث ان الشوفان الخشن يخلص البشرة من خلايا الجلد الميتة و بعد ذلك قومي بغسله بالماء و ضعي كريم مرطب .

عاشراً : الخيار :

من الطرق التي تحافظ على رطوبة وتالق البشرة فقط ابشري خيارة وضعي عليها ملعقة ماء الورد وضعيها على رقبتك ربع ساعة وتدليك الرقبة ثم يغسل بالماء .

حادي عشر : الزبادي :

الزبادي يستخدم منذ القدم كمقشر طبيعي للبشرة فهو يساعد في شد الجلد و يقضي على الخطوط البيضاء فعندما تقومي بخلط الزبادي مع الليمون فهذه الخلطة تساعد بشكل كبير جدا في التفتيح و من الافضل ان تقومي بتركه حوالي ربع ساعة ثم قومي بغسله بالماء .

طريقة أخري :يمكن ايضا عمل مزيج من الكركم والزبادي ووضعه على الرقبة فيعمل على علاج سواد الرقبة .

طريقة أخرى يمكنك ان تقومي باضافة كريمة الحليب إلي الزبادي و قومي بوضعه حوالي ربع الساعة .

اي من هذه الطرق ينصح باستخدامها حوالي مرتين الى ثلاث مرات في الاسبوع .

 اثني عشر : البطاطس :

قومي باخ شرائح البطاطس و افركيها علي حوالي عشر دقائق و قومي بعمل ذلك شهرين الى ثلاثة شهور علي الأقل  ولكن اذا اردتي النتيجة اسرع قومي بإضافة عصير الليمون .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *