Bixby .. مساعد رقمي للجوال Galaxy S8

نشرنا العديد من المقالات سابقا عن المواصفات المسربة للجوال الجديد من شركة سامسونج Samsung Galaxy S8 و تعرفنا رسميا الى ميعاد الكشف عنه خلال منتصف شهر ابريل القادم و تحديدا يوم 15 و سيبدأ بالتوافر في الاسواق بداية من شهر مايو ، اليوم سنتكلم عن ابرز ما يميز الجوال الجديد و هو المساعد الرقمي بيكسباي Bixby و الذي تعرفنا على جانب بسيط من امكانياته .

ما هي المساعدات الرقمية ؟ : 
شركات التقنية في الوقت الحالي تقوم بعمل نقلة كبيرة في عالم الهواتف الذكية من خلال اضافة المساعدات الرقمية و تطويرها ، فالهدف الاساسي لهذه المساعدات هي تحسين و تسريع التعامل بين المستخدم و الجوال من خلال التواصل البسيط عبر الصوت ، ربما التطوير لهذه المساعدات قد يجعلنا في المستقبل نتحدث معهم بصورة اكثر من التحدث مع اصدقائنا و اقاربنا ! .

اذا كنت قد شاهدت الفيلم الشهير ” iRobot ” للمثل ” ويل سميث ” ستجد انه عبارة عن صراع بين تحكم برمجيات الكمبيوتر ضد البشر وهو نوع من انواع المساعدات الرقمية و الذي كان يتواصل معهم و يمكنه الرد و اخذ بعض القرار على الرغم منه برنامج كمبيوتر و لكنه في النهاية خرج عن مساره الطبيعي ، و بالمناسبة خلال هذا الفيلم كان المساعد الرقمي اسمه ” Viki ” و قد استوحت شركة نوكيا هذا الاسم لتطلقه على مساعدها الرقمي الجديد .

ماذا تعرف عن المساعد الرقمي Bixby للجوال جالكسي S8 ؟ : 
منذ فترة قامت شركة سامسونج باطلاق خدمة ” سامسونج باي Samsung Pay ” من اجل عملية نقل الاموال بين المستخدم و البائع في اي مكان و هذه الخدمة تواجها في المقابل خدمة ” ابل باي Apple Pay ” التي تقدمها شركة ابل في بعض جوالاتها ، الان ستتخطى شركة سامسونج هذا الوضع و ذلك من خلال المساعد Bixby و الذي سيمكن المستخدم من قراءة الباركود الموضوع على المنتجات و التعرف على الثمن ثم الدفع من خلال خدمة Samsung Pay .

وهذا يعني بأن المستخدم يمكنه التوجه الى أي متجر و عند اختياره المنتج الذي يغرب في شراءه يضع الكاميرا الخلفية عليه و سيقوم المساعد الرقمي Bixbay بقراءة الشيفرة و التعرف على السعر و سيتم الدفع تلقائيا و هذا الامر يسهل كثير بين البائع و المشتري ، و كذلك سيتمكن المساعد من قراءة الجمل و الكلمات من خلال الكاميرا و كذلك ترجمتها ، و ايضا سيتوافر بخاصية الاموار الصوتية .

يتوقع عندما يتم الكشف الرسمي عن الجوال الجديد ان نتعرف على جميع خائص المساعد الرقمي Bixby .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *