خطوات الاستعلام عن المواد الجمركية المعفاة الكترونيا

الكثير ممن يمتكلون مصانع و منشأت و من يقوم بالاستيراد من الخارج يرغبون دائما في التعرف على المواد الجمركية المعفاة و ذلك من اجل متابعة المواد المعفاة التي يستوردونها ، و توفر وزارة التجارة و الاستثمار خدمة الاستعلام عن المواد الجمركية المعفاة الكترونيا من خلال الموقع الرسمي للوزارة كما انها توفير العديد من الخدات الخاصة بالاعفاء الجمركي كتقديم طلب الاعفاء الجمركي و الحصول على رمز المنسق HS الجمركي .

كذلك هناك العديد من الوزارات الاخرى التي توفر الخدمات الالكترونية الحكومية و كل منها في تخصصه ما يساعد المواطن و المقيدم في اجراء بعض الخدمات عبر جواله الشخصي او الحاسوب ، و على سبيل المثال تقدم وزارة العدل خدمة تقديم رخصة موثق الكترونيا و ايضا خدمة الاستعلام عن المحكمين في مدينتك الكترونيا و ايضا خدمة الاستعلام عن بيانات قضية الكترونيا و يمكنك الاطلاع على هذه الخدمات من خلال الضغط على اسمائها .

وصف خدمة الاستعلام عن المواد الجمركية المعفاة الكترونيا : 
من خلال هذه الخدمة ستتمكن من التعرف على المواد المعفاة جمركيا كما يمكنك البحث عن مادة معينة من اجل ان تعرف اذا كانت معفاة ام لا و ستظهر لك النتيجة خلال ثواني ، فقط كل ما عليك هو اتباع الخطوات التالية .

خطوات الاستعلام عن المواد الجمركية المعفاة الكترونيا : 

1- الدخول الى الموقع الرسمي لوزارة التجارة و الاستثمار من خلال الرابط التالي : http://mci.gov.sa/ .

2- ستجد قائمة رئيسية بالموقع بها عدة تصنيفات حيث نختار منها ” دليل الخدمات الالكترونية ” و نضغط عليها و ستظر خلالها العديد من الخدمات الالكترونية و التي نختار منها ” الاعفاء الجمركي ” .

3- في صفحة ” الاعفاء الجمركي ” ستظهر لنا العديد من الخدمات الخاصة بالاعفاء نختار منها اخر خدمة و هي ” الاستعلام عن المواد الجمركية المعفاة ” .

4- يتم تحويلك تلقائيا الى صفحة ” وصف الخدمة ” لتعطيك فكرة مبسطة عن الخدمة و نقوم بالضغط على زر ” الدخول الى الخدمة ” .

5- داخل صفحة ” الاستعلام عن المواد الجمركية المعفاة ” ستظهر لك مجموعة من الخانات لابد من كتابتها ” اسم المادة ، السنة ، رقم المادة ، التصنيف ” ثم اضغط زر ” ابحث ” .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *