طريقة الاستفسار عن صحة السجل التجاري الكترونيا

كتابة محمد يوسف آخر تحديث: 26 يناير 2017 , 19:43

الان من خلال الموقع الرسمي لوزارة التجارة و الاستثمار يمكنك الاستفسار عن حالة و صحة السجل التجاري لأي منشأة او مصنع داخل المملكة العربية السعودية ، فقد وفرت الوزارة هذه الخدمة من اجل التسهيل على اصحاب المنشآت في عملية الاستفسار من خلال الهاتف الذكي او الحاسوب دون الحاجه للذهاب الى مقر الوزارة من اجل الاستفسار .

و لك ان تعلم فوزارة التجارة و الاستتثمار توفر العديد من الخدمات الالكترونية الهامة و التي سبق و شرحنا منها العديد و ذلك مثل طريقة اصدار سجل تجاري الكتروني و ايضا طريقة تجديد السجل التجاري الكترونيا و طريقة الغاء السجل التجاري – و يمكنك الاطلاع على هذه الخدمات من خلال الضغط على اسمائها .

وصف خدمة الاستفسار عن صحة السجل التجاري الكترونيا : 
هذه الخدمة توفر لك امكانية التعرف على حالة السجل التجاري و ذلك من خلال البحث فقط برقم السجل و ستظهر لك النتائج خلال ثواني اذا كان السجل التحاري الخاص بمنشأتك او بأي منشأة اخرى مازال ساري او اذا كان منتهي او اذا كان ملغى .

خطوات الاستفسار عن صحة السجل التجاري الكترونيا :

1- قم بالدخل الى موقع وزارة التجارة و الاستثمار بصورة مباشرة من خلال الرابط التالي : http://mci.gov.sa/ .

2- ستجد في القائمة الرئيسية للموقع خانة ” دليل الخدمات الالكترونية ” قم باختيارها و سيظهر لك العديد من الخدمات الحكويمة نختار من بينها ” السجل التجاري ” .

3- في صفحة ” السجل التجاري ” تظهر العديد من الخدمات الخاصة بهذا و نختار منها خدمة ” الاستفسار عن حالة السجل التجاري ” .

4- سيتم نقلك الى صفحة وصف الخدمة و التي من خلهلا ستجد موجز صغير عن هذه الخدة و نقوم بالضغط على زر ” الدخول الى الخدمة ” .

5- داخل خدمة ” الاستفسار عن حالة السجل التجاري ” تظهر لك مجموعة من الفرغات التي لابد من ملئها ” رقم السجل ، تاريخ انتهاء السجل ، رمز التحقق ” ثم اضغط على زر ” تحقق ” .

6- في الصفحة الاخيرة تظهر لك حالة السجل .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق