بالصور تعرف على معلومات السجل التجاري الكترونيا

كتابة محمد يوسف آخر تحديث: 29 يناير 2017 , 12:42

الكثير من الاشخاص الذين لديهم نشاطات داخل المملكة العربية السعودية لابد ان يكون لديهم سجل تجاري و اذا كنت ترغب في مراجعة جميع المعلومات و البيانات التفصيلية للسجل التجاري فيمكنك القيام بهذا الامر من خلال الموقع الرسمي لوزارة التجارة و الاستثمار كذلك يمكنك التعرف على البيانات التفصيليلة لأي سجل تجاري حتى وان لم يكن ملك لك و ذلك من خلال البحث بالاسم التجاري فقط .

الخدمات الحكومية الالكترونية التي توفرها العديد من الوزارات للمواطنين و المقيمين توفر عليهم الكثير من الوقت في الانتقال الى مقرات الوزارة حيث يمكنك تقضية هذه الخدمات منت خلال جوالك الشخصي او حاسوبك ، و من الخدمات الالكترونية التي توفرها وزارة التجارة و الاستثمار خدمة الاستفسار عن الرمز المنسق الجمركي و خدمة الاستفسار عن محاضر الاعفاء الجمركية و خدمة الاستفسار عن حالة طلب الاعفاء الجمركي .

وصف خدمة التعرف على معلومات السجل التجاري الكترونيا :
من خلال هذه الخدمة ستتمكن من التعرف على جميع بيانات السجل التجاري سواء الخاص بك او لمنشاة تجارية من خلال اضافة اما الاسم التجاري او رقم السجل التجاري او رقم السجل المدني .

خطوات التعرف على معلومات السجيل التجاري الكترونيا : 

1- قد بالدخل الى موقع وزارة التجارة و الاستثمار بشكل مباشر من خلال الرابط التالي : http://mci.gov.sa/Pages/default.aspx .

2- من القائمة الرئيسية بالموقع قم باختيار ” دليل الخدمات الالكترونية ” و ستظهر لك العديد من الخدمات قم باختيار ” السجل التجاري ” .

3- من خدمات ” السجل التجاري ” قم باختيار خدمة ” التحقق الامني للسجل التجاري ” .

4- في هذه الصفحة تظهر لك بعض المعلومات و البيانات عن الخدمة ، ثم قم بالضغط على زر ” الدخول على الخدمة ” .

5- هنا لابد من تسجيل الدخول من خلال اضافة اسم المستخدم و كلمة المرور و رمز التحقق و اذا مستخدم جدي فلابد من التسجيل مسبقا بالموقع .

6- قم باضافة الاسم التجاري و ستظهر لك جميع البيانات .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق