دليل الجامعات في النمسا

قد تبدو صغيرة فحجمها يعادل إحدي ولايات أمريكا أما عدد سكانها فلا يتجاوز عدد سكان لندن ولكن حين نتحدث عن الإمكانيات والتطور فتعتبر النمسا من أكثر دول العالم تقدما. يعتبر التعليم النمساوي من أفضل وجهات التعليم في العالم حيث توضع العديد من جامعات النمسا ضمن التصنيف العالمي للجامعات. تقع النمسا في منتصف أوروبا، وتتميز بالمساحات الخضراء الواسعة التي تنتشر في جميع أرجائها بالإضافة إلى مدنها الخلابة التي تخطف أنفاس زوارها بجمالها الساحر بجانب ذلك تعد موطن للعديد من الأشخاص الذين غيروا العالم من ضمنهم موزارت، سيغموند فرويد ولودفيج فيتجنشتاين كل ذلك يجذب الطلاب من مختلف أنحاء العالم للدراسة بإحدى أكثر دول أوروبا تطور وتقدم.

١- جامعة فيينا

جامعة فيينا أفضل الجامعات في النمسا وتحتل المركز مائة خمسة وخمسين ضمن التصنيف العالمي للجامعات. تعتبر جامعة فيينا أكبر  وأقدم جامعات المجتمع الألماني أما الآن فتعد من أكبر جامعات أوروبا. يصل عدد الطلاب الذين يرتادون الجامعة إلى ثلاثة وتسعين ألف طالب. اللغة الألمانية اللغة الرسمية للدراسة في الجامعة بحانب بعض برامج الماجستير التي تدرس باللغة الإنجليزية. جامعة فيينا موطن لأربعة عشر جائزة نوبل من ضمنها جائزة نوبل في الآداب لعام 2004 تنتشر كليات الجامعة في أكثر من ستين موقع بعاصمة النمسا.

جامعة فيينا

٢- جامعة فيينا للتكنولوجيا

تعتبر جامعة فيينا للتكنولوجيا ثاني أفضل جامعة في النمسا حيث تحتل المركز مائة ثلاثة وثمانين ضمن التصنيف العالمي للجامعات. تم تأسيسها عام 1815، وتعتبر من أهم المعاهد التقنية في أوروبا. تركز الجامعة على برامج الهندسة والعلوم الطبيعية، ويرتادها حوالي ثمانية وعشرين طالب بجانب نسبة هائلة من الطلاب الدوليين ولهذا تصنف ضمن أفضل مائة جامعة تضم طلاب من مختلف دول العالم. نظرا لوقوع الجامعة في العاصمة الساحرة فيينا تسمح للطلاب بالاختلاط بالسكان المحليين والتعرف على حضارة النمسا.

جامعة فيينا للتكنولوجيا

٣- جامعة انسبروك

تعتبر جامعة انسبروك ثالث أفضل جامعة في النمسا، وتحتل المركز مائتي تسعة وتسعين ضمن التصنيف العالمي للجامعات. وضعت ضمن قائمة أفضل خمسة وثلاثين جامعة تضم طلاب من مختلف أنحاء العالم العام الماضي. تقع الجامعة في مدينة انسبروك بغرب النمسا والتي تشتهر بكونها أهم مراكز التزلج على الجليد، ويصل عدد الطلاب بها إلى اثنين وعشرين ألف طالب، وتشتهر بأبحثاها الخاصة بالجبال.

جامعة انسبروك

٤- جامعة كارل فرانسيز غراتس

تم تأسيس جامعة غراتس عام 1585وتعتبر ثاني أقدم جامعة في النمسا. وضعت جامعة غراتس ضمن قائمة تضم أفضل أربعمائة وسبعين جامعة في العالم العام الماضي. يصل عدد الطلاب بها إلى اثنين وثلاثين ألف طالب، وانفصلت مؤخرا كلية الطب عنها لتصبح معهد مستقل بذاته. يتعاون معهد غراتس للطب مع معهد غراتس للتكنولوجيا لتوفير عدة برامج في العلوم الطبيعية والبيولوجية.

جامعة كارل فرانسيز غراتس

٥- جامعة يوهانس كيبلر

أسست جامعة يوهانس كيبلر عام 1966 وتوفر العديد من الدرجات العلمية المتميزة في مجال التعليم والبحوث بالإضافة إلى عدد من الشراكات داخل وخارج النمسا. بالرغم من حداثتها إلا أنها توفر إحدى أفضل البرامج بالبلاد في العديد من المجالات من ضمنها العلوم وإدارة الأعمال. تعد كليات العلوم الاجتماعية، الاقتصاد وإدارة الأعمال أفضل كليات جامعة يوهانس كيبلر حيث صنفت ضمن الأفضل محليا وعالميا. تركز كلية الحقوق في الجامعة على القانون الدولي وتعتبر جامعة يوهانس كيبلر الوحيدة التي توفر دبلومة متعددة في القانون. أما كليتي الهندسة والعلوم الطبيعية فتعملان معا وتشتركان في مجال الصناعة والأعمال. تعتبر كلية الطب إحدى أحدث كليات الجامعة حيث تم تأسيسها عام 2014

جامعة يوهانس كيبلر

الوسوم :
الوسوم المشابهة : ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

Ashaima Aljwsky

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *