سعودية تؤسس 60 مشروع نسائي”أفنان أبابطين”

كتابة هدير محمد آخر تحديث: 25 فبراير 2019 , 12:16

المرأة السعودية اعتادت على تحقيق النجاحات وصناعة الفرص اذا لم تجدها متاحة وهزم وتحطيم المعوقات من اجل تحقيق مسيرة حياتية مليئة بالنجاحات والابداعات وتقديم ما في يداها من اجل تقدم المملكة وتتطورها، ولقد شاركت العديد من السيدات في احداث تحول حقيقي في اقتصاد المملكة حيث استثمرت المرأة السعودية مجهودتها في مجالين في وقت واحد اولهما مهتمتها الاساسية في هذه الحياة وهي تنشائة وتربية جيل صاعد يحمل كل معاني الامل والتحدي يحلم بمستقبل جديد يزخر بالانجازات والنجاحات، أما المهمة الثانية فهي تتمثل في مشاركتها في مجالات عديدة اهمها تلك الخدمات المجتمعية والاقتصادية والمشاركات في العديد من المبادرات والاعمال التي جميعها ومهما اختلفت وتنوعت هدفها واحد وهو تطوير وتقدم المملكة، برغم من ان ظروف المرأة السعودية تختلف عن اي امرأة اخرى في العالم حيث انها تواجه العديد من التحديات والمعوقات التي تكاد تقف طموحاتها الا انها باصرارها وبعزيمتها تهزم المعوقات وتتحدى الظروف وتجاهد من اجل تحقيق حلمها ومن بين هؤلاء السيدات السعوديات سيدة  تمكنت من المشاركة في تأسيس وتطوير مايزيد عن 60 مشروع هي السعودية ” أفنان أبابطين “، فمن هي افنان وماهي اهم الاشياء التي قدمتها لوطنا العزيز تابع السطور القادمة ..

من هي القيادية أفنان أبابطين .. هي احدى رواد الاعمال السعوديين اللواتي كان لهم مشاركات مميزة في مجال ريادة الاعمال في المملكة العربية السعودية بوجه خاص وفي الخليج بوجه عام حيث تمكنت من المساهمة في تأسيس واعادة تطوير وتدعيم مايقرب من 60 مشروع خاص بالنساء ، تسعى دائما افنان للبحث عن الكفاءات النسائية وجذبهم وحسهم وتشجعيهم على العمل والتطوير والابداع وتحطيم المعوقات وتوفير فرص عمل تناسب مع ابداعاتهم ، بجانب ماسبق كان لها دور كبير في تأسيس العديد من المجالس الخاصة بتنمية المرأة في مجال الاقتصاد.

تعليم أفنان أبابطين .. بعد ان انهت تعليمها المدرسي انتقلت الى المرحلة الجامعية ومن ثم حصلت على شهادة الماجستير في إدارة الأعمال تخصص تمويل مالي إسلامي.

أهم الوظائف والاعمال التي تولتها أفنان أبابطين .. اقتحمت عالم ريادة الاعمال بقوة فتمكنت من تولي الكثير من المناصب القيادية في مجال المرأة وذلك من خلال توليها مهمة الاشراف على جائزة الأمير محمد بن فهد للقيادية الشابة و جائزة الأمير نايف بن عبدالعزيز ، تولت افنان ايضا منصب مديرة تنفيذية لصندوق الأمير سلطان بن عبدالعزيز لتنمية المرأة .. من بين اهم الاعمال التي شاركت بها افنان ايضا هو تاسيسها لمجلس شابات اعمال المملكة وهذا المجلس يشارك به مايزيد عن 60 عضو، تولت ايضا منصب نائبة رئيسة المجلس الخاص بدعم قطاع ريادة الأعمال وكذلك شاركت في جميع المبادرات والحملات التي تم اقامتها في المنطقة الشرقية، تقلدت منصب مستشارة بجمعية تمكين وهي جمعية خاصة بأيتام الشرقية.

من وجهة نظر أفنان أبابطين ماهو دور المرأة في المجتمع السعودي .. ترى افنان ان المملكة الان بحاجة الى المرأة السعودية باصرارها وقدرتها على الابداع وتحقيق النجاحات في جميع المجالات من اجل تتطويرها في الجهات الاجتماعية والاقتصادية مثل تأسيس وتطوير المدارس والمستشفيات والمؤسسات الطبية من اجل دعم الخدمات الاساسية للمجتمع السعودي ، ترى افنان ايضا ان المملكة لا تقصر نهائيا في تقديم الدعم للمرأة والذي يتمثل في جائزة الأمير نايف بن عبدالعزيز للمرأة السعودية التي تقدمها الاميرة جواهر بنت نايف آل سعود وهي هدفها الاساسي تقديم الدعم للمرأة السعودية سواء بداخل المملكة او خارجها وبجانب ذلك عدد كبير من الجوائز والمنحات والبعثات الاخرى التي تقدمها المملكة للابنائها وللمرأة السعودية تحديدا.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق