أفضل اللاعبين في تاريخ الكرة الايطالية

كم قدمت لنا الكرة الايطالية الكثير من النجوم في تاريخ كرة القدم عبر التاريخ من خلال الأندية والمنتخبات ، وانتشروا هؤلاء اللاعبين بشكل رائع في كثير من الأندية الأوربية المختلفة وسطروا تاريخ رائع لهم ولايطاليا بشكل عام ، هذا ما يجعلنا اليوم نتجه نحو البحث عن هؤلاء اللاعبين والذي قام موقع كووورة بتسهيل الأمر علينا بتصفية هؤلاء اللاعبين ، ليسهل علينا الأمر في الاختيار وهذا ما سوف نقوم بعرضه خلال السطور التالية .

روبرتو باجيو
العلامة البارزة في كرة القدم الايطالية هذا اللاعب صاحب الشهر المشهور بذيل الحصان ، لاعب مميز واشتهر كثيرا بالمهارة العالية مع منتخب بلاده ، وكذلك مع نادي فيورنتينا ومن بعدها فريق اليوفنتوس الايطالي ، ورغم أنه من أضاع ضربة الترجيح المشهورة التي أضاعت حلم الحصول على المونديال في نهائي كأس العالم أمام البرازيل 1994م ، إلا انه مازال للان محبوب الجماهير الأول في ايطاليا .

كانافارو
لاعب المنتخب الايطالي وريال مدريد الاسباني السابق و صخرة خط الدفاع الايطالي ، والحاصل على الكرة الذهبية في عام 2006م مع مشاركته في كأس العالم بألمانيا آنذاك والتي أحرزها المنتخب الايطالي ، ويعد كانافارو من أهم لاعبي ايطاليا طوال التاريخ دون شك ، وهذا ما جعله متواجد في صفوف أفضل لاعبي ايطاليا عبر التاريخ .

باولو روسي
اللاعب المميز في تاريخ الكرة الايطالية والهداف العالمي ذا السجل المشرف ، نجم العالم في كأس العالم 1982م والتي نالت ايطاليا وقتها كأس العالم ، والذي أحرز خلالها روسي 6 أهداف في هذه البطولة والتي توجت مجهوده بإحرازه جائزة الحذاء الذهبي ، هذا بالإضافة إلى مهاراته المميزة طوال تاريخه وهذا ما جعله من أفضل لاعبي ايطاليا عبر التاريخ بالفعل .

جيانلويجي بوفون
تاريخ طويل لهذا الحارس العملاق في تاريخ الكرة الايطالية ، يستحق أن يكون من أفضل لاعبي كرة القدم في ايطاليا ، نال لقب أفضل حارس مرمى في العالم أكثر من مرة ونال مع منتخب بلاده على لقب كأس العالم عام 2006 م ، كان سبب في حصد الكثير من البطولات لفريق برما ومن بعد ذلك لليوفنتوس الايطالي لسنوات طويلة.


ديل بييرو
في فترة التسعينات من القرن الماضي كان هذا النجم العالمي يعد من أبرز نجوم كرة القدم في العالم دون جدال ، كان لمنتخب بلاده ونادي يوفنتوس الايطالي أحد أهم اللاعبين الذي يبنى عليه التشكيل والخطط ، لا يمكن أن نذكر أفضل لاعبي ايطاليا دون أن يكون ديل بييرو أحد أبرز هؤلاء النجوم العالمين ، الذي عاش طوال حياته الكروية محب وعاشق لليوفنتوس الايطالي .

مالديني
مع هذا المدافع الصلد والقوي الذي لابد أن يقترن اسمه متى تحدثنا عن المنتخب الايطالي ، نجم المنتخب الايطالي وفريق ميلان الايطالي لسنوات ، لعب فيها اللاعب مباريات رائعة قد تزيد عن 900 مباراة طوال تاريخه الكروي .

كريستيان فييري
المهاجم والهداف العالمي لايطاليا والانتر ميلان وفريق اتليتكو مدريد ، صاحب تاريخ مشرف للكرة الايطالية بشكل حقيقي والمحفور في ذاكرة الجماهير بالمهاجم الرائع ، حيث سجل للمنتخب الايطالي 23 هدف ، كما استطاع أن يحرز لنادي انتر ميلان الذي فيه أكثر وقت في حياته الكروية 103 هدف.

فرانشيسكو توتي
اللاعب الذي يثبت يوما بعد يوم انه لاعب له قدر عالمي لا يستهان به ، محبوب الكرة الايطالية حتى الآن ونجم نجوم روما الايطالي ، لعب للآن ما يزيد عن 700 مباراة وله في قلوب الايطاليين بشكل عام نصيب كبير من الحب والعشق .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

الصدق مبدأ .. ومنهج حياة

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *