Wednesday, Sep. 19, 2018

  • تابعنا

قيصر الغناء العربي وسفير الاغنية العراقية ” كاظم الساهر “

- -

مقالة اليوم خاصة بشخصية استثنائية تمكنت من تحقيق نجاح كبير في الوطن العربي فهو واحد من اشهر المغنين والملحنين في العالم الوطني تمكن من تحلين جميع الاغاني التي قدمها وقام بغناء اصعب القصائد والابيات الشعرية لكبار الشعراء هو القيصر كاظم الساهر الذي حصل على اكثر من لقب من ابرزهم ” سفير الأغنية العراقية ، قيصر الأغنية العربية “.. تابع معانا السطور القادمة وتعرف على القيصر من قرب ..

السيرة الذاتية لكاظم الساهر

ميلاد كاظم الساهر .. جاء ميلاد القيصر” كاظم جبار إبراهيم السامرائي” بتاريخ 12 سبتمبر 1957ميلاديا وهو الان يبلغ من العمر 59 عام ، كاظم الساهر هو واحد من اهم الملحنين والغنائين في الوطن العربي ،تعود اصوله الى العراق ولكنه يحمل اكثر من جنسية منها الجنسية الكندية والجنسية القطرية، أما عن مسقط رأس القيصر فلقد ولد في الموصل بالعراق .

طفولة كاظم الساهر .. عاش طفولته وسط اسرته وكانت أسرة بسيطة تتكون من 9 ابناء منهم 7 صبيان وبنتان، كانت الاسرة تعاني من الفقر فكان والده رجل بسيط يحاول ان يكفل لهذه الاسرة حياة كريمة بقدر الامكان ، عاش وسط اسرته لفترة في مسقط رأسه الموصل ولكن بعد فترة انتقل الى منطقة الحرية في بغداد .

حياة كاظم الساهر الشخصية .. بالنسبة لحياة القيصر الشخصية فلقد تزوج في عمر مبكر حيث كان عمره 19 عام ورزقه الله بولدان وهم وسام ، عمر ، تزوج اولاده وانجبوا له احفاد ، انتهى زواجه بالطلاق ولم يتزوج مرة اخرى الى الان وصرح في اكثر من لقاء انه لا يوجد لديه اي نيه للزوج مره اخرى .

بدايات حياته الفنية

بدأ في اكتشاف موهبته الغنائية بداية من عمر 12 عام حيث كان يشعر برغبة شديده للاستماع لعبد الوهاب، وعندما تمكن من تكوين اول مبلغ له بالكاد قام بانفاقه على شراء آلة موسيقية وهي القيثارة ، تعلم العزف في صغره وعندما اصبح شاب التحق بمعهد الدراسات الموسيقية ببغداد من اجل دراسة الموسيقى وظل يدرس بها لمدة 6 سنوات ، اول اغنية قام بتلحنها كانت بعنوان أين انت ،بمرور الوقت دخل في مجال التدريس واصبح استاذا لمادة الفن والموسيقى في احدى مدارس العراق .

كانت بدايته الحقيقية في عالم الفن والموسيقى في عام 1984 حيث انه في هذا العام تعرف على الشاعر أسعد الغريري وتعاون معه ومن ثم قام باصدار اول البوم له وكان هذا الالبوم بعنوان شجرة الزيتون ، توالت اعماله بعد ذلك واصبح له بمرور الوقت قاعدة جماهيرية كبيرة جدا في اكثر من دولة عربية وليس فقط في العراق وظل يتألق من عمل الى اخر وتعاون مع الشاعر الكبير نزار قباني وقام بغناء الكثير من كتاباته برغم من صعوبتها ومن هنا اصبح أفضل مطربي العرب.

جوائز وتكريمات كاظم الساهر .. تكليلا لأعماله الرائعة ولبراعته في مجال الغناء تم تكريمه من اكثر من دولة من اهمها إنجلترا وفرنسا وإيطاليا وأمريكا وكندا وماليزيا والجزائر والمغرب ومصر وتونس ، هذا بجانب الالقاب التي تمكن من الحصول عليها ومجموعة من الاوسمة وكذلك حصل على قلادة الابداع و حصل على جائزة أفضل مطرب عربي وجائزة فارس القصيدة .. بجانب العديد من التكريمات الاخرى .

أشهر البوماته .. ”  كتاب الحب ، لا تزيديه لوعة ، الرسم بالكلمات ، صور ، يوميات رجل مهزوم ، انتهى المشوار ، إلى تلميذة ، ملينا البعد ،حافية القدمين ، قصة حبيبين ، أبحث عنك ، الحب المستحيل ، حبيبتي والمطر ، أنا وليلى ، مدرسة الحب ، إغسلي بالبرد ، صعب عليا ، بعد الحب ، سلامتك من الآه ،بانت الاعيبك ، افرح ، العزيز ، لا ياصديقي ، شجرة الزيتون ، العزيز ” .

أخيرا .. والجدير بالذكر حقا إن القيصر هو الفنان العربي الاول والاخير الذي قام بالغناء في القاعة الملكية في بريطانيا ، كما انه هو الفنان الثاني في العالم الذي تمكن من الحصول على مفتاح مدينة سيدني.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

هدير محمد

هدير محمد

إِنَّا كُلَّ شَيْءٍ خَلَقْنَاهُ بِقَدَرٍ ..

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *