جراحة انسداد القنوات المنوية عند الرجل “بالميكروسكوب”

يمر الرجل بكثير من المشكلات في حياته الجنسية وتكون متعلقة باعضائه التناسليه لكل رجل تجربه خاصة به يمر بها فهناك من يعاني من التوءات في الخصية مثلا واخرين من انكسار في العضو الذكري او بسرعة القذف او ضعف الانتصاب وهكذا فالمشكلات الذكورية عند الرجال لا تنتهي ولكن مقالة ليوم متعلقة بمشكلة جراحة انسداد القنوات المنوية وهي تعتبر من اخطر المشكلات التي من الممكن ان تصيب الرجل خاصة لانها تتسبب في انعدام الحيوانات المنوية لديه وبالطبع يؤثر على قدرته على الانجاب ومن الممكن ان يصاب بعقم ولكن برغم من خطورة المشكلة الا انه يمكن حلها بسهولة خاصة بعد الطفرة التكنولوجية التي نعشها الان والتي انعكست على الطب واصبح هناك وسائل حديثة غير مؤلمة فعملية انسداد القنوات المنوية اصبحت تتم عن طريق الميكروسكوب خلال وقت قياسي واصبح بإمكان الرجل ان يخرج من المشتشفى في نفس اليوم ويتعافى سريعا ويعود الى عمله …تابع السطور القادمة وتعرف على كل مايخص جراحة انسداد القنوات المنوية عند الرجال بواسطة الميكروسكوب بداية من اسباب الانسداد والاشياء التي تؤدي لذلك وكذلك طرق العلاج ووسائل الجراحة قديما والان والجراحة عن طريق الميكروسكوب ..

اولا: ماهو انسداد القنوات المنوية .. هو عبارة عن حالة مرضية تصيب بعض الرجال وتجعلهم يفقدون قدرتهم على الانجاب حيث ان هذا الانسداد ينتج عنه انعدام الحيوانات المنوية تماما وبالتالي يصاب الرجل بالعقم .

ثانيا : الاسباب التي تؤدي الى انسداد القنوات المنوية .. هناك اكثر من سبب ينتج عنه انسداد القنوات المنوية عند الرجل ولكن من أشهر واهم وابرز هذه الاسباب هو اصابه الرجل بالتهابات متكررة فتؤدي الى حدوث هذا الانسداد بمرور الوقت ، او اذا كان الرجل مصاب بعدوى او اذا تعرض الى جراحة في احدى الاعضاء التناسلية في مكان غير متخصص واطباء غير متمكنين فمن الممكن ان تكون النتيجة هو اصابته بعدوى ومن ثم اصابته بهذا الانسداد، في كثير من الاحيان ينتج هذا الانسداد عن العيوب الخلقية.

ثالثا: نتائج انسداد القنوات المنوية .. بالطبع توجد اضرار تنتج عن اصابة الرجل بانسداد القنوات المنوية ومن هذه الاضرار هو اصابه الرجل بعقم وفقدن قدرته على الانجاب وهذا يعتبر من اصعب الاشياء التي من الممكن ان تحدث للرجل ويحدث هذا العقم لان انسداد القنوات المنوية مهما كان السبب سواء كان الرجل مصاب بالتهابات او بعيب خلقي او باي من الاسباب التي قمنا بذكرها في السطور السابقة فسوف يؤدي الى انعدام الحيوانات المنوية تمام وهنا لا يوجد امام الرجل سوى اجرء عملية جراحية من اجل معالجة هذ الانسداد فإما ان تتم العملية بالوسائل الجراحية التقليدية المتعارف عليها والتي تعتبر خطيرة جدا على صحة الرجل وينتج عنها في اغلبية الحالات مشاكل تناسلية واجنسية للرجل او يلجأ الى الجراحة الميكروسكوبية التي من خلالها يقوم الطبيب بتحديد سبب هذا الانسداد ومن ثم علاجه والتي اثبتت نجاحها بنسبة كبيرة بين عدد كبير من الرجال المصابة ولكن شرط نجاحها متعلق بمهارة الطبيب وتمكنه من اجرائها.

رابعا:جراحة انسداد القنوات المنوية بالميكروسكوب .. كما ذكرنا يلجأ الطبيب الى جراحة انسداد القنوات المنوية بالميكروسكوب من اجل حل مشكلة انعدام الحيوانات المنوية وهي تعتبر جراحة دقيقة جدا من خلالها يتمكن الطبيب من القيام بتوصيل الحبل المنوي أو توصيل الحبل المنوي بالبربخ لكي يحل مشكلة هذا الانسداد تماما، تعتبر جراحة بسيطة يقضي المريض مع الطبيب في غرفه العمليات حوالي 120 دقيقة ومن ثم يعود الى منزله ويكون بحاجة لى راحة لمدة 20 يوم ولكنه يمكنه ممارسة عمله بدون اجهاد نفسه وبذل مجهود زائد.

أخيرا .. تعتبر هذه الجراحة حل فعال ونهائي لانسداد القنوات المنوية عند الرجال حيث ان نسبة رجوع الحيوانات المنوية بعد انعدمها بسبب هذا الانسداد يكون 80 في المية ويعود الرجل الى طبيعته ويمكنه الانجاب بكل سهوله، يقوم الطبيب بمتابعة حالة المريض بشكل دائم عن طريق اجراء تحاليل للسائل المنوي الخاص به من اجل التأكد من حل المشكلة تماما .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

هدير محمد

إِنَّا كُلَّ شَيْءٍ خَلَقْنَاهُ بِقَدَرٍ ..

(9) Readers Comments

  1. Avatar
    راشد
    2018-01-09 at 11:43

    وين ممكن اجراء هذي العملية

  2. Avatar
    Tito
    2018-06-27 at 13:31

    من فضلكم ممكن عناوين المصحات التي تقوم بهذه العملية

  3. Avatar
    رواد
    2018-08-05 at 10:44

    من فضلكم ممكن عناوين المصحات التي تقوم بعملية جراحة الحيوانات المنوية وشكرا

  4. Avatar
    الاسدي
    2018-09-04 at 22:18

    العياده في مصر القاهره الجيزه منطقه الدقي ..الدكتور الايمن حسين فهمي .. انا بنفسي اجريت هذه العمليه

  5. Avatar
    نواف
    2018-09-16 at 23:43

    كم تكلفة العمليه

  6. Avatar
    شاهر
    2018-09-16 at 23:44

    كم تكلفة العمليه

  7. Avatar
    فهد
    2018-09-23 at 05:19

    في اي عياده او مركز تجرى العمليهولابد من ان يكون دكتور شاطر ومتمكن وممارس

  8. Avatar
    احمد
    2018-12-09 at 12:19

    ممكن رقم تلفون والمكان وشكرررر

  9. Avatar
    محمد حميدة
    2019-04-16 at 01:13

    انا عندي انسداد وعندي مرض السكر هل يوجد علاج وشكرا

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *