طريقة تنظيف الحمام

كتابة الشيماء يوسف آخر تحديث: 25 مارس 2017 , 15:24

عزيزتى … هل عانيتى كثيراً من قبل و أنت تنظفين دورة المياه ؟ هل تأذيت يديك و أنت تستعملين المواد الكيميائية الضارة فى إزالة البقع الصعبة بحمامك ؟ هل تحملتى نفقات كبيرة فى شراء منظفات باهظة الثمن بدون جدوى ؟ من المعروف أن دورة المياة من أكثر الأماكن التى تستوطن بها العديد من الجراثيم و الطفيليات الضارة التى تؤثر سلباً على صحتك و صحة أولادك ، لذلك يجب أن تضعى عملية تنظيف حمامك على رأس أولوياتك فى التنظيف ، و نحن فى هذه المقالة في السطور القليلة القادمة سوف نحاول تقديم لك بعض الطرق المناسبة و الطبيعية التي تساعدك على تنظيف حمامك بدون أن تضرى بصحتك وتهدرى نقودك .

النصيحة الأولى : تخلصى من بقايا الصابون المترسبة و المتراكمة فى حمامك بمكونات قد تجديها متوفرة بمطبخك بإستمرار ، فيمكنك عمل خلطة من ( ماء + خل أبيض ) و اسكبيها على مكان الصابون أو اصنعى عجينة من ( ماء أو خل + صودا الخبز ) إذا لم تفلح خلطة الخل و الماء ، ثم افركى بقوة المكان المتواجد به الصابون .

النصيحة الثانية : اخلطى (نصف كوب خل + ملعقة كبيرة صودا الخبز ) و اسكبيه فى المرحاض أو الحوض لإزالة أى بقع عالقة به و اتركيه نصف ساعة تقريباً ثم بإستخدام فرشاة التواليت افركيها جيداً ثم اغسليها بالماء .

النصيحة الثالثة : إذا واجهتك بالوعة مسدودة يمكنك أن تتخلصى من هذا الإنسداد بسكب حوالى 3/4 كوب صودا الخبز فى البالوعة ثم اسكبى فوقها نصف كوب منت الخل فوراً و انتظرى نصف ساعة ثم قومي باضافة بعدها ماء مغلى ، و سوف تلاحظين نتيجة مرضية و فعالة ستجدين أن البالوعة قد تخلصت من الإنسداد الموجود بها

النصيحة الرابعة : احرصى دائماً على بقاء التواليت خالياً من الفطريات و الطفيليات الضارة بعد كل إستعمال بأن تضعى ( ماء + خل ) فى بخاخة و ترشى بها المرحاض ، و فى حالة تراكم هذه الكائنات فى مرحاضك  لفترة طويلة يمكنك وقتها أن تستخدمى المواد الكيميائية و لكن بحذر شديد حتى لا تتأذى يديك و تصابين بمشكلة فى التنفس .

    النصيحة الخامسة : اخلطى مزيجاً من الخل و صودا الخبز و افركى البانيو جيداً به ثم قومي بغسله او شطفه جيدا باستحدام قطعة ليفة أو قطعة قماش و من ثم اشطفيه بالماء العادى .

النصيحة السادسة : قومي باضافة الصابون السائل إلى صودا الخبز و الخل لتنظفى و تعقمى بها أرضية و المرحاض بالكامل ، نظفى الحوائط بكمية من سائل الصابون و الماء بإستخدام لوفة خشنة ثم اشطفيها اول باول بالماء حتى لا يلتصق الصابون بها .

النصيحة السابعة :  لكى تقضى على الأوساخ و الطفيليات الموجودة فى الحوض قومى بوضع السدادة و املئيه بالماء الساخن و اتركيه ربع ساعة ثم ازيلى السدادة و اصرفى الماء ، و كررى هذه العملية مرتين أو ثلاثة ثم ادعكى الحوض بعجينة الخل والصودا جيداً و اخيراً اغسليه بقطعة قماش مع الماء الجارى حتى تتخلصى من آثار الفرك و تحصلين على اللمعان و النظافة المطلوبة .

النصيحة الثامنة : عندما تقومين بالانتهاء من تنظيف الحمام بالكامل لا تنسى أن تجففيه جيداً بإستخدام مناديل ورقية أو منشفة من الفايبر حتى لا يتسخ سريعاً و يكون عرضة لانتشار البكتريا والطفيليات .

يجب أن تنتبهى جيداً إلى بعض الأمور و أنتى تنظفين دورة المياة حتى تتجبنى وقوع أى خسائر أو حدوث أى إصابات :

  1. قبل أن تنظفى حمامك قومى بإزالة أى أغراض أو متعلقات موجودة بداخله حتى لا ينكسر أو يعيقك أثناء التنظيف .
  2. إرتدى فى يديك قفازات من البلاستيك حتى لا تعرضين نفسك للعدوى أو وقوع أى منظفات ضارة عليها .
  3. إياكى و أن تضيفى الكلور إلى أى مادة تنظفين بها حتى لو كانت الخل لأنه قد يتفاعل معها و يحدث لكى إختناق .
  4. لا تلجأى إلى إستخدام المواد المحرقة (ماء نار) أو الحمضية إلا فى أسوأ الظروف لأنها تسبب تلف فى أجزاء و أرضيات الحمام .
  5. لا تنسى تنظيف سهلة المهملات الموجودة بحمامك و عقميها جيداً بإستخدام الخل ، و احرصى على نظافة الخزانة الخاصة بالحمام أول بأول و قومى أيضاً بتطهريها جيداً .
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق