ميناء ميامي اكبر ميناء للرحلات البحرية في العالم

اكبر ميناء للرحلات البحرية في العالم ميناء ميامي وهو ميناء بحري يقع في خليج بيسكين في ميامي ، فلوريدا ، الولايات المتحدة الأمريكية ، يصل إلى وسط مدينة ميامي بواسطة ميناء بوليفارد ، جسر فوق إينتركستل المائية ، ويقع الميناء على جزيرة دودج ، الذي هو مزيج من ثلاث جزر تاريخية (دودج ، موس ، وجزر سام) التي منذ ذلك الحين تم دمجها في واحدة.

اعتبارا من عام 2011 وميناء ميامي يوجد به 176،000 وظيفة وله تأثير على الاقتصاد السنوي في ميامي بحوالي 18 مليار دولار. هو حادي عشر أكبر ميناء حاويات البضائع في الولايات المتحدة ، في عام 2010، حوالي  4,330,000 راكبا سافر عن طريق ميناء ميامي ، واحد في سبعة من كل ركاب الرحلات البحرية في العالم بدء من ميامي.

في 1900 عندما ضرب ميامي إعصار قوي في وقت مبكر، فإنه انقسم الطرف الجنوبي من شاطئ ميامي خلق ما يعرف الآن باسم جزيرة فيشر ، بعد فترة وجيزة تم حفر منخفض جنبا إلى جنب مع قناة جديدة يعرف الآن باسم حديقة المئوية الثانية في وسط مدينة ميامي ، خلق هذا وصول جديد الى البر الرئيسى للقناة الرئيسية التي شكلت تحسن كبير في وصول الشحن إلى الميناء الجديد.

تم التعرف على ميناء ميامي، وكان لسنوات عديدة، باسم “كروز عاصمة العالم” و “بوابة البضائع من الأمريكتين”. وقد احتفظت بمكانتها في استيعاب أكبر السفن السياحية في العالم ، وعمليات مثل خطوط الرحلات البحرية الرئيسية على النحو كرنفال ، رويال كاريبيان و الخط كروز النرويجية ، حتى أواخر 2000  ، عندما ميناء ايفرجليدز حيث تم اختيار موطنا لأكبر السفن السياحية في العالم، واحة البحار والسفن الشقيقة ، الجاذبية للبحار.

يوجد بالميناء حاليا ثماني محطات الركاب ، وستة رافعات أرصفة، وسبعة (رول على اساس رول-OFF) الاحواض الرورو ، أربعة متر للحاويات المبردة، وكسر مخازن البضائع السائبة والحاويات العملاقة تسعة رافعات المناولة.

للاحتفاظ بالمرتبة التنافسية للميناء كميناء عالمي، في عام 1997 قام برنامج إعادة تطوير بوضع برنامج إعادة تطوير ميامي بأكثر من 250 مليون دولار ، وهناك أربعة مشاريع رئيسية تتعلق بميناء ميامي والتي من المقرر أن تكون جاهزة جميعها بحلول عام 2014.

يمكنك الاطلاع على مقالات منوعة من خلال :
صور ومعلومات قناة السويس
صور و معلومات نهر النيل
صور ومعلومات قمر التيتان

الوسوم : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *