طريقة سداد رسوم قياس عن طريق مباشر الراجحي

كتابة محمد يوسف آخر تحديث: 01 أبريل 2017 , 07:31

خلال مقالنا الحالي سنقوم بشرح خطوات سداد رسوم قياس عن طريق مباشر الرجحي على الانترنت دون الحاجه للذهاب الى البنك او الى مركز قياس من اجل دفع رسوم الاختبارات ، المركز الوطني للقياس و هو احد مشروعات رؤية 2030 للملكة العربية السعودية و يساعد في تقديم الحلول المتكاملة لقياس المعارف و المهارات و التطوير بشكل كبير من قدرات الفرد .

الان اصبحت العديد من الخدمات الحكومية يمكن القيام بعمل اجرائتها الكترونية ضمن الخدمات الحكومية الالكترونية و التي توفر عليك الكثير من الوقت و المجهود في الانتقال الى مقرات الخدمات لتنفيذها ، و العقبة الوحيدة التي كانت تقف في طريق هذه الخدمات هي سداد المصروفات و الرسوم ، و لكن الان اصبح الامر ايسر من خلال السداد الالكتروني عبر مباشر الراجحي في خطوات بسيطة ، و اذا كنت تغرب في التعرف على معلومات اكثر حول اختبارات مركز قياس يمكنك مشاهدة المقالة التالية : اختبارات قياس .

خطوات سداد رسوم اختبارات مركز قياس عن طريق المباشر الراجحي : 

– الخطوة الاولى هي الدخول الى مباشر الافراد لبنك الراجحي من خلال الرابط التالي لتسجيل الدخول : https://www.almubasher.com.sa/portal/auth/login.do?locale=ar_SA .

– قم بادخال اسم المستخدم و كلمة السر ثم قم بالضغط على زر ” دخول ” .

– في الصفحة الرئيسة من برنامج مباشر للافراد ستجد قائمة بها العديد من التصنيفات حيث نقوم بالضغط على ” المدفوعات ” لتظهر لنا قائمة من الخيارات ثم نختار منها ” سداد الفواتير ” .

– داخل صفحة ” سداد الفواتير ” اختر الفئة المطلوبة و هي فئة ” التعليم ” ثم اختر المفوترة و هي ” قياس ” و نختار من اسفل الصفحة ” اضافة فاتورة جديدة ” .

– داخل صفحة ” اضافة فاتورة جديدة ” نقوم باختيار مقدم الخدمة و هو ” قياس ” و ندخل رقم المشترك و هو رقم اشتراكك في قياس ثم نضغط على زر ” استمرار ” .

– ستظهر لك صفحة بعنوان ” تأكيد ” و من خلالها ستشاهد المبلغ المطلوب سداده ثم نضغط في اسفل الصفحة زر ” تأكيد ” .

– سيتم تحويلك الى صفحة ” ملخص ” و التي من خلالها سيخبرك بانه تم اضافة الفاتورة بنجاح و لكنها تحتاج الى التنشيط و في اسفل الصفحة نضغط على زر ” تنشيط ” .

– ستظهر لك صفحة اخرى من أجل تأكيد عملية الدفع و نضغط على زر ” تأكيد ” ليظهر لك صندوق صغير يطلب منك ادخال كلمة السر التي سيرسلها البنك الكترونيا الى جوالك من اجل التأكد من شخصيتك ، و عندما تصل الرسالة الى جوالاك و التي لن تأخذ من الوقت سوى ثواني معددة قم بادخالها في الصندوق و اضغط زر ” استمرار ” .

– سيعود بنا مجددا الى الى صفحة ” مخلص ” و لكن هذه المرة سيخبرك بأنه تم تفعيل الفاتورة بنجاح .

– نعود مرة اخرى الى صفحة المدفوعات ثم سداد الفواتير لتظهر لنا الفاتورة التي تمت اضافتها لنقوم بتحديدها ثم ثم نضغط على زر ” دفع الفواتير المحددة ” .

– في صفحة ” سداد الفواتير ” سنقوم بالضغط على زر تأكيد .

– و في الصفحة الاخيرة سيخبرك بأنه تم الدفع بنجاح .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق