هل يوجد ادمان على الماريجوانا

يمكن لبعض مستخدمي الماريجوانا أن لا يصبحوا مدمنين . ولكن بالنسبة للمستخدمين الذين يعانون من بعض نقاط الضعف مثل الإجهاد ، والمرض العقلي ، أو الاستعداد الوراثي ، فقد يكونوا عرضة لخطر الاعتماد الحقيقي .

من يصبح مدمنا – وقد صرح الدكتور أليكس ستالكوب ، المدير الطبي لمركز New Leaf Treatment Center في لافاييت بولاية كاليفورنيا: “إن الجينات هي أحد المؤشرات القوية للإدمان . وتدعم دراسات المتماثلة لمختلف العائلات على هذه النظرية – حيث يمكن أن تصل معدلات الإدمان بشكل متضاعف ، إلا أن الروابط الأسرية يمكن أن تساعد أيضا على تجنب الإدمان .

يقول كارل هارت ، وهو أستاذ مشارك في علم النفس في جامعة كولومبيا ، ومؤلف كتاب “الأسعار المرتفعة”: “بأن معايير الإدمان ينطوي على الكثير من الأمور التي تؤدي إلى تهدئة سلوكهم ، وهو الأمر الذي يتعلق بالكثير من مهارات المسؤولية .

وقال غانت غالواي ، مدير قسم الأبحاث في New Leaf Treatment Center ، وكبير العلماء في مركز كاليفورنيا الطبي للمحيط الهادئ: “بأن معظمنا لديه الكثير من الخيارات في الحياة التي تجعلنا نشعر بالرضا” . واضاف “بالنسبة للكثير من الافراد ، فإن الماريجوانا يمثل المتعة التي تساعد على التعزيز .

عامل آخر يلعب دورا كبيرا في خطر الإدمان هو المرض العقلي ، بما له من أسباب وراثية وبيئية . وقال ستالكوب: “إن الصحة العقلية هي عامل خطر كبير للإدمان . “المخدرات تعمل بشكل جيد جدا ، في البداية ، هناك الأشخاص المصابين بالأمراض العقلية .

يوجد ادمان على الماريجوانا – نعم هناك إدمان للماريجوانا من خلال تناوله بشكل كثيف ، حيث أن إساءة استخدام الماريجوانا لمدة شهورا أو حتى سنوات ، يدخل الفرد في دائرة الإدمان .

ما هو الماريجوانا الطبية – الماريجوانا الطبية هي جزء من نبات الماريجوانا والتي تستخدم في علاج المشاكل الصحية . يستخدمها الناس في الحصول على الإغاثة من بعض الأعراض . معظم الماريجوانا يمكن شرائه بشكل قانوني كدواء وبنفس المكونات التي يستخدمها الناس للمتعة .

مكونات الماريجوانا الطبية – نباتات الماريجوانا تضم المئات من العناصر الكيميائية ، والمعروفة باسم شبائه القنب ، والتي تضيف بعض الآثار الممتعة ، إلا أنها تقدم بعض الآثار في علاج المشاكل الطبية . وتشير بعض البحوث إلى أن اتفاقية التنوع البيولوجي قد تكون مفيدة لبعض القضايا الصحية ، ولكنها لا تسبب لك الحصول على أعلى مستوى .

استخدامات الماريجوانا الطبية – الماريجوانا الطبية قد تساعد على تخفيف الألم ، والغثيان ، وفقدان الشهية لدى الأشخاص الذين يعانون من السرطان وفيروس نقص المناعة البشرية . لكن ليس هناك الكثير من الأبحاث حول هذه المجالات . وتشير بعض الأبحاث إلى أن الماريجوانا الطبية قد تقلل من المضبوطات لدى المصابين بالصرع . وتظهر بعض الدراسات أنه قد يخفف من أعراض التصلب المتعدد مثل تصلب العضلات وتشنجات ، والألم ، والتبول المتكرر .

الآثار الجانبية قصيرة الأجل – الماريجوانا الطبية يمكن أن تغير مزاجك ، مما يجعلك تشعر بالسعادة ، والاسترخاء ، والنعاس ، أو القلق . ويمكن أيضا أن تعطل الذاكرة على المدى القصير والقدرة على اتخاذ القرار . هذه الآثار الجانبية يمكن أن تستمر 1 إلى 3 ساعات . الجرعات الكبيرة من الماريجوانا الطبية يمكن أن تتسبب لبعض الناس في الهلوسة ، والأوهام . وتشير البحوث إلى أن تدخين الماريجوانا يمكن أن يتسبب في مشاكل بالتنفس ، مثل التهاب الشعب الهوائية .

الآثار الجانبية على المدى الطويل – قد يواجه المدخنين العاديون من الماريجوانا الطبية مشاكل في الجهاز التنفسي ، مثل السعال اليومي ، وخطر في التهابات الرئة . وترتبط الدراسات أيضا بالاستخدام الروتيني للمرض العقلي ، والاكتئاب ، والقلق ، والتحفيز الأقل ، والأفكار الانتحارية بين الشباب . استخدام الماريجوانا أثناء الحمل يمكن أن يزيد من خطر المشاكل الصحية عند الرضع . استخدام الماريجوانا يمكن أن يؤدي إلى الإدمان .

المخدرات مصنوعة من الماريجوانا – وافقت ادارة الاغذية والعقاقير في اثنين من الأدوية التي تشمل مكونات الماريجوانا . درونابينول والذي يستخدم لعلاج الغثيان من العلاج الكيميائي وفقدان الوزن الشديد في المرضى إيدس . يستخدم نبيلون لنفس الأسباب ، ولكنه يحتوي على مادة كيميائية من صنع الإنسان مشابهة ل ثك .

أشكال الماريجوانا الطبية – يدخن المستخدمون الماريجوانا الطبية في السجائر أو الأنابيب المدلفنة على الورق . يمكنك أيضا الشراب في المشروبات ، وتناول الطعام في الأطعمة المطبوخة ، والذي يأخذ في شكل حبوب منع الحمل . آثار حبوب الماريجوانا يمكن أن تكون قوية وطويلة الأمد . وهذا يجعل من الصعب التنبؤ بكيفية تأثيره على الشخص . ويمكن أيضا استنشاقه من خلال المرذاذ . ليتم العثور على مستقبلات كانابينويد أيضا في الجلد . بعض استخدام الماريجوانا الموضعي للألم والالتهاب ، بينما هناك حاجة إلى المزيد من البحوث .

الماريجوانا الطبية للأطفال – بعض الدراسات تشير إلى أن الماريجوانا الطبية قد تساعد على تخفيف المضبوطات لدى الأطفال الذين يعانون من الصرع الذي يصعب علاجه .

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *