عقوبات التحرش مختلفة بين الدول..من بينها الإخصاء والسجن

هناك العديد من المرضى بداء التحرش مازال لديهم أفعال سيئة يقومون بفعلها في الطريق العام للسيدات والبنات ، وللأسف لم يقتصر الفعل المشين من الصبيا والشباب بل أن هناك من الكبار بل وللكبار في السن من يقوم بالتحرش بالنساء والبنات في مختلف البلدان ، والكثير يرى أن التحرش أما داء ومرض نفسي أو سوء سلوك وتربية خاطئة وهناك من يرى أنها عقول قد ماتت ضمائرها فلا فرق عندهم ما بين الحرام والحلال ولكن المهم إشباع غريزة حتى وان كانت غريزة شاذة ، وقفت الكثير من الدول والحكومات ضد التحرش بل وأبرمت الكثير من القوانين التي تقاوم التحرش بشكل قوي ، وهناك من سن القوانين ولم يعمل بها بالشكل المطلوب ضد هذه الأفعال المشينة ، تعالوا بنا نتعرف على أهم الدول التي فرضت القوانين القاسية على مرتكبي الأفعال المشينة من التحرش ولنتعرف سويا على تلك العقوبات القاسية و الأخرى البسيطة التي فرضت علي المخطئين في كثير من الدول ، وهذا ما سوف يتم عرضه خلال السطور التالية .

عقوبة التحرش في السعودية

بالتأكيد كل قضية وحسب ما بها من أركان وأفعال ، وفي الغالب تقوم المملكة العربية السعودية بالحكم على المتحرش بالسجن خمس سنوات وعقوبة مالية تصل إلى نصف مليون ريال سعودي ، وكما تختلف كل قضية عن الأخرى وحسب ما حدث من المتهم اتجاه الضحية .

عقوبة التحرش في الولايات المتحدة الأمريكية

في أمريكا يكون عقاب المتحرش قد يصل للسحن مدى الحياة ، بل ويكون في انتظاره أيضا غرامة مالية كبيرة تتعدى ربع مليون دولار أمريكي ، وهذا منعا من محاولة أي شخص في التفكير في هذا الفعل المشين .

عقوبة التحرش في البحرين

اهتمت البحرين بعقوبة المتحرش من الجانب العلمي فقط ، دون أن يوضح القانون ما هي عقوبة المتحرش الذي لا علاقة له بالتعليم ، بحيث يتم فصل المتحرش من التعليم بالمدارس النظامية ، وهذا كان واضح من قبل المشرع بمنع التحرش في المدارس فيما بين الطلاب ، ولكن على المستوى العام لم يفصل المشرع العقوبة بشكل واضح .

عقوبة التحرش في التشيك

من أسوأ العقوبات التي تراها في عقوبة التحرش هي في جمهورية التشيك ، فقد وصل الحكم على المتحرش إذا ثبت عليه الجريمة هو حرمانه من ذكورته وعضوه الذكري مدى الحياة ، وذلك من خلال إجراء اخصاء جراحي أو كيميائي ، وهذا ما دفع الكثير من الدول أن تقوم بالعمل بهذا القانون أيضا مثل كرويا الجنوبية وروسيا وأندونسيا .

عقوبة التحرش في باكستان وفرنسا

من المعروف أن من أقوى القوانين في العالم هو القانون الفرنسي وقد تعمل به دولة باكستان في عقاب المتحرش أيضا ، فكلا الدولتين يجمعهم حكم قضائي واحد اتجاه المتحرش وهو أن يتم سجن المتحرش الذي ثبت عليه جريمته لمدة ثلاث سنوات ، ويلزمه القانون بأن يدفع غرامة مالية كبيرة تصل إلى ما يقرب من أربعون ألف يورو .

عقوبة التحرش في إيطاليا وسويسرا

زاد العقاب بالسجن في البلدين بشكل قد يضمن تقليل التحرش الجنسي إلى حد ما ، فقد تشاركت ايطاليا وسويسرا في قانون عقوبة المتحرش الجنسي لمدة سجن عشر سنوات ، وهذا من أجل الحد من ظاهرة التحرش الجنسي السيئة .

عقوبة التحرش في لبنان

من أجل منع التحرش أو الحد منه وصل عقوبة المتحرش في لبنان إلى السجن لمدة خمس سنوات ، ولكن من الممكن أن يتم الصلح فيما بين المتحرش والضحية من خلال اتفاق الطرفين على الزواج لو هي ليست متزوجة ، وحين إذن يعفى المتحرش من عقوبة السجن .

عقوبة التحرش في مصر والمغرب والجزائر

تتشابه هذه الدول فيما بينها في عقوبة المتحرش ، فلا يزيد عقوبة المتحرش في هذه البلاد لأكثر من عدة شهور لا تتجاوز السجن ستة شهور ، مع إلزام المتحرش بدفع مبلغ كغرامة ليست بكثيرة .

الجدير بالذكر ورغم كل هذا الكم من العقوبات التي تفرضها القوانين في مختلف بلاد العالم ، ولكن للأسف في كثير من البلاد العربية خاصة يحدث للفتيات والنساء الكثير من حالات التحرش التي تحدث في الشوارع العامة ، ولكن للأسف لا تحرك النساء والفتيات ساكنا بالرغم من أن القوانين أعدت من أجل إنصافهن ، ولا يقوموا باستخدام حقهم القانوني تخوفا من الفضيحة والقيل والقال .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

الصدق مبدأ .. ومنهج حياة

(1) Reader Comment

  1. A
    A
    2019-06-11 at 17:35

    يستحق المتحرش اشد العقوبات بلا رحمة

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *