أفضل السيارات باهظة الثمن

هناك مقومات أساسية في السيارات يبحث عنها المهتمين بعالم السيارات، واقتناء كل ما هو جديد وفريد من طرازات السيارات الحديثة، مهما كان الثمن، فلم يعد هناك أي مشكلة في أسعار السيارات الفريدة، ففي عالم السيارات هناك سيارات غالية الثمن أغلى من اللوحات الثمينة والقطع الآثرية النادرة والمجوهرات الخاصة بالملوك والأمراء، وهناك من يهتم بشراء هذه السيارات الباهظة الثمن لتجربة قيادة استثنائية، وهناك سيارات باهظة الثمن لن يطلق منها إلا نسخ محدودة ولها مقومات معينة، وفي هذا المقال نقدم لكم أفضل السيارات الباهظة الثمن.

سيارة كونيجس إجCCXR تريفيتا
تعتبر سيارة كونيجس إجCCXR تريفيتا من أغلى السيارات في العالم، فهي إصدار خاص من طراز CCX إنتاج الشركة السويدية ” كونيجس إج” للسيارات بين العامين 2006 و 2010 حيث تم إنتاج نسختين منه فقط، ويغطي بدنها طلاء خاص مصنوع من مزيج بين ألياف الكربون وتراب ألماس، وتعمل بمحرك V8 قوته 1004 حصانًا ويقدر سعرها 4.8 مليون دولار.

سيارة لامبورجيني فينينو
هذه السيارة هي إصدار خاص من الطراز أفينتادور والتي أطلقته شركة لامبورجيني الإيطالية في عام 2013 وذلك احتفالا بمرور 30 عاما على تأسيسها، وأنتجت من هذه السيارة خمسة نسخ فقط، وقد احتفظت بنسختين لها، وباعت الثلاثة نسخ الأخرى حيث بيعت كل نسخة ب 4.5 مليون دولار.

سيارة لايكن هايبر سبورت
تعتبر سيارة لايكن هايبر سبورت هي أول سيارة يتم تصميمها وإنتاجها في العالم العربي فهي سيارة لبنانية، ظهرت لأول مرة في معرض قطر للسيارات عام 2013 والمنتظر أن يتم إنتاج سبعة نسخ منها، وقد شاركت بالظهور في فيلم Fast and Furious 7 ، كما ظهرت أيضا في عدد من ألعاب الفيديو ويقدر سعرها 3.4 مليون دولار.

سيارة بوجاتي فيرون بتعديلات مانصوري
تعتبر سيارة بوجاتي فيرون هي الأسرع في العالم فهي سيارة فرنسية، قامت شركة تعديل السيارات ” مانصوري” الموجودة في ألمانيا بإجراء بعض التعديلات على هذه السيارة وإضافة بعض اللمسات الخاصة في عدة أنحاء من السيارة مثل الشبكة والمصابيح الأمامية والسبويلر الجديد في الخلف، بالإضافة إلى لمسات أكثر فخامة في الداخل، وهذه التعديلات قد زادت من قيمة السيارة وبلغ ثمنها 3.4 مليون دولار.

سيارة بينينفارينا سيرجيو
المدهش أن هذه السيارة هي في الأصل سيارة فيراري 458 وقد قامت شركة تصميم السيارات الإيطالية بينينفارينا بإجراء بعض التعديلات عليها في الداخل والخارج لتكشف عن طراز فريد تم إطلاقه تكريما لمصمم السيارات الإيطالية “سيرجيو بينينفارينا” بعد وفاته في عام  2012، وقد تم إنتاج عدد محدود من هذه السيارة، حتى أن الشركة هي كانت من تحدد المشترين، وقد بلغ ثمنها 3 مليون دولار.

سيارة فيراري لافيراري FXX K
سيارة فيراري لافيراري FXX K هي النسخة المعدلة من الطراز لافيراري والذي أطلقته الصانعة الإيطالية فيراري عام 2013، على الرغم من احتوائها على محرك V12 كما في النسخة الأساسية إلا أن محركها يعمل بنظام خاص قدرته الحصانية 1035 حصانا، كما أنها غير مخصصة للقيادة على الطرق العادية، ولكنها خصصت لتسير على مضامير السباقات الخاصة بالشركة، وتبلغ قيمتها 2.7 مليون دولار.

سيارة باجاني هوايرا  BC
سيارة هوايرا التي قد حطمت الأرقام القياسية في السرعة والتي أطلقتها الصانعة الإيطالية ” باجاني” ، ففي عام 2016 كشفت باجاني عن إصدار هويرا BC ذات الوزن الأخف والتصميم الأكثر جاذبية، والتي يتصل محركها بشاحن تيربو تصل قوته 789 حصانا، تم لإنتاج 20 نسخة من هذه السيارة، وبيعت النسخة الواحدة بسعر 2.6 مليون دولار.

سيارة فيراري F60 أميريكا
احتفلت صانعة السيارات الإيطالية فيراري بمرور 60 عاما على تواجدها بالسوق الأمريكي بطريقة خاصة حيث قامت بإنتاج سيارة من الطراز “F12 بيرلنتا” أطلقت عليه اسم “F60 أميريكا”، والتي أنتجت منها عشرة نسخ فقط، بلمسات مميزة مثل الخط الأبيض السميك الممتد من المقدمة إلى الخلفـ والمقاعد الخلفية المزينة بألوان العلم الأمريكي، وسعرها 2.5 مليون دولار.

 

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

يوما ما ستمطر السماء أمانينا

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *