ماهي فوائد دهن الجمل ؟

شحم الجمل أو دهن الجمل هو عبارة عن تلك الكتلة الدهنية ، و التي يحملها الجمل فوق ظهره ، و بالتحديد في سنامه ، و هذا الدهن له العديد من الفوائد الصحية للجسم ، و يتم استعماله لهذا السبب كثيراً في الطب الشعبي إذ يستعمل بطرقاً مختلفة مثال تناوله أو من خلال إضافته إلى العديد من تلك الوصفات العلاجية أو الجمالية إذاً فما هي تلك الفوائد الصحية التي يتمتع بها دهن الجمل للجسم .

أهم الفوائد الصحية الخاصة بدهن الجمل  :- يوجد عدداً من الفوائد الصحية الهامة لدهن الجمل  للجسم ، و منها :-

أولاً :- لدهن الجمل فائدة كبيرة في تخفيف ، و تسكين ذلك الألم الناتج عن مرض البواسير إذ يتم استعماله في ذلك عن طريق دهان (الباسور) بمقداراً منه ، و ذلك يكون بعد القيام بتذويبه .

ثانياً :- لدهن الجمل القدرة العالية على معالجة تلك المشاكل ، و الاضطرابات الخاصة بالأمعاء هذا بالإضافة إلى قدرته الكبيرة على القضاء على تلك الديدان الموجودة فيها .

ثالثاً :- يعمل دهن الجمل على تنقية البشرة ، و تفتيحها ، و ذلك بوتيرة جيدة إذ يمكن استعماله في ذلك عن طريق القيام بتذويب مقداراً مناسباً منه على النار ثم تصفيته بشكل جيد ، و ذلك باستخدام قطعة من القماش ، و من ثم نضعه في داخل عبوة زجاجية ثم نضيف إليه مقداراً بسيطاً من ماء الورد ، و نقوم بدهان البشرة به مع تركه عليها لمدة زمنية قدرها (30) دقيقة ثم تأتي عملية شطفه مع تكرار هذه العملية لمدة أسبوعان ، و لعدد (4) مرات في الأسبوع الواحد حيث سيعيد ذلك ، و بشكل عالي في جعل البشرة أكثر بياضاً.

رابعاً :- لدهن الجمل فائدة غير محدودة في تخليص الجسم من الترهلات ، و بالتحديد تلك الترهلات الموجودة في كل من الرقبة ، و اليدان بالعلاوة إلى البطن .

خامساً :- يعالج دهن الجمل تلك المشاكل التي عادةً ما تصيب القدمين مثال الجفاف ، و الشقوق ، و بالتحديد منطقة الكعبين .

سادساً :- يغذي دهن الجمل ، و بوتيرة جيدة الشعر ، و ذلك من جذوره إلى أطرافه مما يعمل على تقويته ، و زيادة كثافته هذا علاوة على دوره العالي في حل مشاكله المختلفة مثال التقصف ، و التساقط بالإضافة إلى القشرة ، و التكسر ، و الصلع ، و بالإمكان استخدام دهن الجمل للشعر عن طريق قيامنا بمزج كمية مناسبة منه مع مقداراً مساوياً لها من زيت الزيتون في داخل وعاءاً مناسباً ثم نقوم بوضع ذلك المزيج الناتج لدينا على الشعر ، و من ثم نقوم بتكرار تلك العملية قبل الاستحمام بمدة زمنية قدرها (30) دقيقة ، و يفضل القيام بذلك لمرتان في الأسبوع .

سابعاً :- يعمل دهن الجمل ، و بوتيرة جيدة على علاج الالتهابات بأنواعها بالعلاوة على تلك الاضطرابات الخاصة بالجهاز التنفسي ، و على الأخص مرض الربو ، و بالإمكان استخدامه عن طريق تناول صباحاً ، و يفضل أن يكون ذلك على معدة فارغة .

ثامناً :- لدهن الجمل فائدة عالية في علاج الروماتيزم ، و الألم الناتج عنه ، و خاصةً بالمفاصل هذا بالإضافة إلى قيامه بعلاج الشد العضلي ، و ذلك راجعاً إلى تخفيفه العالي لتلك التشنجات الخاصة بعضلات الجسم .

تاسعاً :- يزيد دهن الجمل ، و بوتيرة جيدة من القدرة الجنسية لدى الرجال مما يعمل على زيادة الرغبة الجنسية لديهم ، و بشكلاً جيداً .

عاشراً :- يعد دهن الجمل من أحد أفضل أنواع العلاجات المفيدة لأولئك الأشخاص المصابون بالجفاف ، و ذلك راجعاً إلى دوره العالي في ترطيب الجسم ، و يمكن استخدامه في ذلك عن طريق دهنه على الجسم ، و بشرته .

إحدى عشر :- دهن الجمل مفيد إلى حد عالي لأولئك النساء الذين يعانين من اتساع فتحة المهبل ، و ذلك نظراً لفائدته العالية في العمل على تضييق فتحة المهبل ، و يستعمل دهن الجمل في ذلك عن طريق دهنه على المهبل مع مراعاة تركه عليه لمدة زمنية قدرها (20) دقيقة على الأقل.

أثنى عشر :- دهن الجمل مفيد بدرجة عالية في زيادة الوزن ، و لذلك فهو مناسباً للغاية لأولئك الأشخاص الراغبين في زيادة أوزانهم ، و يمكن استخدامه في ذلك الغرض عن طريق مزج ما مقداره ملعقة كبيرة من بذور الكتان ، و ملعقة كبيرة الحجم من السمسم بالعلاوة إلى ملعقة كبيرة من الفول السوداني ، و ما مقداره ملعقتان كبيرتان من اللوز ، و ملعقة كبيرة الحجم من الشوكولاتة الذائبة ثم نقوم بعملية الخلط الجيد لكل تلك المكونات ، و من ثم نقوم بتناول ذلك المزيح ، و بشكلاً يومياً ، و إلى حين الوصول إلى النتائج المرجوة .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *