كيفية إزالة شعر الوجه

توجد العديد من الطرق التي عادةً ما يكون اللجوء إليها من أجل إزالة الشعر الخاص بالوجه ، و من أفضل تلك الطرق المستخدمة في ذلك هي الطرق الطبيعية ، و التي يكون استعمال المواد الطبيعية أساسياً فيها ، و ذلك يرجع إلى أن المواد الطبيعية في العادة تعمل على الحفاظ على الجسم بشكل عام ، و خاصةً منطقة الوجه منه ، و لذلك سنقوم بعرض بعضاً من تلك الطرق الفعالة ، و الطبيعية من أجل إزالة الشعر الخاص بالوجه ، و ذلك باستعمال العسل بالعلاوة إلى إضافة بعضاً من المواد الطبيعية إليه ، و التي ستعمل على زيادة معدل فاعليته ، و بالتالي إعطاء نتيجة أفضل حيث قد ثبت أن للعسل العديد من الفوائد المتعددة في عملية إزالة شعر الوجه هذا بالعلاوة على عمله القوي الوتيرة في منح بشرة الوجه تلك النضارة ، و المظهر الجيد هذا بالإضافة إلى قيامه بالإقلال العالي من نمو الشعر ، و من ضمن تلك الوصفات الطبيعية الخاصة بإزالة شعر الوجه باستعمال العسل .

إزالة شعر الوجه باستعمال العسل ، و الدقيق :-

أولاً :- في تلك الطريقة سنقوم بتوزيع كمية مناسبة من العسل على بشرة الوجه ، و ذلك بشكلاً جيداً ، و يغطي جميع أنحاء الوجه بالإضافة إلى الرقبة مع تركنا للعسل على الوجه لمدة زمنية قدرها (15) دقيقة على الأقل .

ثانياً :- بعد مرور المدة الزمنية سنضع الدقيق فوق العسل على بشرة الوجه ، و ذلك حتى يسهل الدقيق من عملية إزالة العسل فيما بعد عن بشرة الوجه ، و من ثم نعمل على دعك بشرة الوجه باستعمال اليدان ، و حتى يتم إزالة كل الخليط ، و بشكل جيد .

ثالثاً :- ضعي ماء الورد على قطنة ثم قومي بمسح وجهك بها حيث سيفيد ماء الورد ، و بشكلاً جيداً في سد المسامات الخاصة ببشرة الوجه ، و ستظهر النتيجة الجيدة لتلك الوصفة بعد أن ترتاح بشرة وجهك أي بعد ما يقارب يوماً واحداً من استعمالك لتلك الوصفة حيث سيظهر الوجه بشكلاً براقاً ، و مشدوداً ، و خالياً من الشعر ، و بالإمكان استعمال هذه الطريقة كلما ظهر الشعر على بشرة الوجه .

إزالة شعر الوجه باستعمال العسل والشوفان :-

أولاً :- سنقوم في تلك الوصفة بخلط ما مقداره ملعقة كبيرة الحجم من العسل مع ملعقة صغيرة الحجم من الشوفان ، و من ثم سنضع عدة نقاط من عصير الليمون فوق الخليط مع مراعاة خلط كل تلك المكونات مع بعضها البعض ، و بشكل جيد .

ثانياً :- سنعمل على دهان بشرة الوجه باستخدام الخليط مع تركه على بشرة الوجه لمدة زمنية مقدارها (15) دقيقة ، و من ثم نقوم بغسيل الوجه باستخدام الماء البارد .

ثالثاً :- بالإمكان القيام باستعمال تلك الوصفة لمرتان أسبوعياً ، و ذلك من أجل التخلص من شعر الوجه نهائياً ، و بشكل كامل .

إزالة شعر الوجه باستعمال العسل مع السكر :-

أولاً :- في هذه الوصفة سنقوم بخلط ما مقداره ملعقة كبيرة الحجم من السكر بالعلاوة إلى ما مقداره نصف ملعقة كبيرة الحجم من العسل مع وضع بعضاً من نقاط عصير الليمون على الخليط .

ثانياً :- نضع المزيج الناتج لدينا ، و ذلك لمدة زمنية قدرها (3) دقائق في داخل الميكروويف ، و ذلك يكون من أجل الحصول على مزيجاً دافئاً .

ثالثاً :- نعمل على دهان بشرة الوجه بذلك المزيج ، و بشكل جيد .

رابعاً :- نضع قطعة من القماش النظيف فوق المزيج الذي قمنا بوضعه على الوجه ، و من ثم نترك الوجه حتى يجف المزيج عليه ، و يلتصق بالقماش ثم نزيل قطعة القماش من على الوجه .

خامساً :- نغسل الوجه باستخدام الماء البارد مع الانتظار حتى ترتاح البشرة ، و بشكل جيد من أجل ملاحظة النتيجة .

إزالة شعر الوجه باستعمال العسل مع الليمون :-

أولاً :- في هذه الوصفة سنقوم بوضع ما مقداره (10) مل من عصير الليمون ، و ذلك على ما مقداره (40) مل من العسل ثم نقوم بعملية الخلط الجيد لهما .

ثانياً :- نقوم بدهن الوجه بذلك المزيج ، و خاصةً على تلك المناطق الخاصة بالشعر على الوجه ، و بإمكاننا دهان المزيج باليد أو بواسطة قطعة من القطن الطبي .

ثالثاً :- نترك المزيج على الوجه لمدة زمنية قدرها (15) دقيقة على الأقل ثم نبدأ في غسيل بشرة الوجه باستخدام الماء ، و بالإمكان استخدام تلك الوصفة لمرة واحدة في الأسبوع ، و ذلك من أجل الحصول على نتائج جيدة.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *