ماذا تعرف عن جائزة فلاح الحجرف للأعمال الوطنية في الكويت ؟

جائزة فلاح الحجرف للأعمال الوطنية ، من أهم الجوائز التي تمنح للأشخاص المتميزين في دولة الكويت  ، ويكمن الهدف الرئيسي وراء تقديم هذه الجائزة في تعزيز قيم الوطنية واعلاء روح التسامح والانتماء بداخل المجتمع الكويتي ، هذا بالإضافة إلى الارتقاء بالأداء المجتمعي والقيم التي يقوم على أساسها المجتمع الكويتي وبث هذه الروح في الشباب ، فضلاً عن رعاية الموهوبين ، وذلك من خلال القيام بالعديد من البرامج والمسابقات الهادفة لبناء مجتمع كويتي أكثر قوة وتكاتف , والجدير بالذكر أن فاعليات هذه الجائزة  تنطلق خلال شهر سبتمبر من كل عام ، وتسعى إلى العديد من الأهداف الوطنية لدى الشباب الكويت .

في التقرير التالي ، سنتعرف سوياً عن الأهداف الكامنة وراء هذه الجائزة ، والمجالات التي تمنح بها هذه الجائزة ، و الفئة المستهدفة منها  ، فقط من خلال هذا التقرير :

أهداف جائزة فلاح الحجرف للأعمال الوطنية في الكويت  :

أما عن الأهداف الكامنة وراء تشييد هذه الجائزة في الكويت ، فتكمن أهدافها في النقاط التالية :

تهدف هذه الجائزة إلى تعزيز أسس ومفاهيم قيم المواطنة الحقة والولاء والانتماء بداخل المجتمع الكويتي والشباب الكويتي،هذا بالإضافة إلى تشجيع الشباب في المجتمع الكويتي على لعب دور إيجابي من أجل تحصين المجتمع الكويتي من كل ما قد يهدد أمنه واستقراره.

أما عن الهدف الثالث من تقديم هذه الجائزة هو إشاعة روح الحب والتسامح بين جميع شرائح وأطياف المجتمع الكويتي ،فضلاً عن تشجيع الشباب الكويتي على طرح أفكار مبتكرة وخلاقة بما يتناسب عادات وتقاليد المجتمع الكويتي ، ويتناسب أيضاً مع الطفرة التكنولوجية التي يعيشها شباب هذا العصر، مما يساعد على بث روح التعاون بداخل المجتمع الكويتي،كما تعمل هذه الجائزة على تعزيز مفهوم الاختلاف الإيجابي عند الشباب، حيث يعمل اختلاف الآراء بشكل إيجابي على تطور المجتمعات الحديثة، إذا كان لمصلحة المجتمع العامة.

الفئة المستهدفة من هذه الجائزة :

أما عن الفئة المستهدفة من هذه الجائزة ، فجاءت هذه الجائزة مقدمة إلى فئة الشباب الكويتي في المراحل التعليمية المختلفة سواء كان التعليم العام أو التعليم الخاص، بالإضافة إلى طلبة الجامعات داخل وخارج الكويت.

المجالات التي تقدم بها هذه الجائزة :

أما عن المجالات التي تقدم من خلالها هذه الجائزة ، حيث يتم منح هذه الجائزة  بشكل سنوي وتحديداً في شهر سبتمبر من كل عام  للمراكز الثلاثة الأولى في كل مجال من المجالات التالية:

في مجال القصة : حيث تمنح هذه الجائزة للمتميزين في مجال القصة القصيرة أو الروايات التي تحقق أحد مفاهيم الجائزة.

في مجال الشعر:  حيث تمنح هذه الجائزة للمتميزين في مجال كتابة القصيدة الوطنية والتي تصب في أهداف الجائزة تكون باللغة العربية الفصحى او بالشعر النبطي.

في مجال الرسم والتصميم: و تمنح هذه الجائزة للمتميزين ممن استطاعوا يقدموا لوحات فنية و رسومات و تصاميم تعبر عن رسالة الجائزة بصورة إبداعية مبتكرة.

في مجال التطبيقات التكنولوجية: و تمنح هذه الجائزة ايضاً إلى المتميزين في مجال استخدام وسائل التواصل الاجتماعي الحديثة و تطبيقات التكنولوجيا الحديثة لتعزيز روح المواطنة لدى الشباب الكويتي.

في مجال التصوير: و حيث تمنح هذه الجائزة الى للمتميزين في مجال نقل الفكرة أو الرسالة  عبر الصور والتي تخص أهداف الجائزة بشكل إبداعي.

في مجال الإبداع المطلق: وهو مجال مفتوح لأي فكرة ابداعية قد تقدم من قبل المشاركين تدعم مضامين و الأهداف الخاصة بالجائزة، و تمنح للفائز الأول فقط في هذا المجال.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *