فوائد و وصفات العرقسوس للبشرة

- -

العرقسوس قد يختلف البعض على مذاقه و لكن الجميع يعلم فوائدة الصحية العديدة و الرائعة حيث أنه يقي من العديد من الأمراض مثل أمراض الكبد و من أمراض القلب كما أنه يعمل على علاج اضطرابات المعدة و يعمل على  علاج إلهاب المفاصل الروماتويدي و يقي من أمراض السرطان و يساعد في علاج تصلب الشرايين و يعمل على علاج الصدفية ، كما أنه يساعد في علاج الاكتئاب ، و يقوي جهاز المناعة و الجهاز التنفسي ، و يخلص الجسم من السموم ، و يعمل على الحد من تسوس الأسنان و هناك العديد من الفوائد العلاجية للعرقسوس و لكن اليوم نحن سوف تناول الحديث عن فوائد العرقسوس للعانية بالبشرة .

فوائد العرقسوس للبشرة :
– يعمل على علاج حب الشباب
– يساعد في الحصول على بشرة ناعمة و نضرة
– يعمل على حماية البشرة من إشاعة الشمس الضارة و يعالج الحروق و البقع الداكنة الناتجة عنها .
–  يعمل على تجديد خلايا البشرة و يخلصها من الجلد الميت .
– ينظف البشرة و يخلصها من الأوساخ و يقضي على الجراثيم و البكتريا الضارة .
– يعمل على علاج الطفح الجلدي و الالتهابات .
– يعمل على تفتيح و توحيد لون البشرة بشكل فعال و لذلك يدخل في العديد من صناعات العديد من المنتجات التي تعمل على تفتيح البشرة .

وصفات العرقسوس للبشرة :

وصفة العرقسوس لعلاج الصدفية : قومي خلط مسحوق العرقسوس مع الفازلين ثم بعد ذلك بدهن الأماكن المصابة و استمر على تكرار هذه الوصفة حتى الحصول على النتيجة المطلوبة .

وصفة العرقسوس التفتيح و توحيد لون البشرة :

مكونات الوصفة : أربع ملاعق من منقوع العرقسوس ، ثلاثة ثمرات من الخيار .

طريقة التحضير و الاستخدام : قومي بوضع الخيار و مسحوق العرقسوس معاً في الخلاط الكهربائي و قومي بخفقهم جيداً ثم بعد ذلك قومي بتصفية الخليط ثم بعد ذلك قومي بدهن بشرتك به و اتركيه لمدة ثلاثون دقيقة ثم بعد ذلك قومي بغسل بشرتك بالماء الفاتر و للحصول على النتيجة المطلوبة يجب تكرار هذا مرتين في الأسبوع على الأقل .

وصفة أخرى لتفتيح البشرة :

مكونات الوصفة : ملعقتين من مسحوق العرقسوس ، ثلاثة ملاعق من بودرة اللبن ، ملعقتين من مسحوق الأرز ، كمية مناسبة من الماء .

طريقة الاستخدام : قومي بخلط جميع المكونات معاً في الماء حتى تصبح عجين ثم بعد ذلك قومي بوضعه على بشرتك و يجب تنظيف البشرة قبلها جيداً و يترك لمدة خمسة عشر دقيقة ثم بعد ذلك يغسل بالماء الفاتر .

وصفة العرقسوس لتنعيم البشرة : قومي بخلط ثلاثة ملاعق كبيرة من مسحوق العرقسوس مع ملعقتين كبيرة من عصير الليمون ، و ثلاثة ملاعق من منقوع العرقسوس في وعاء به كمية ماء مناسبة ثم بعد ذلك قومي بوضع الخليط على بشرتك مع التدليك بحركة دائرية لمدة ثلاثة دقائق ثم اتركيه لمدة ثلاثون دقيقة و بعد ذلك قومي بغسل بشرتك بالماء الفاتر .

وصفة العرقسوس للحصول على بشرة أكثر نضارة إشراقاً :

مكونات الوصفة : ملعقتين من مسحوق العرقسوس ، معلقتين من العسل ، ثلاثة ملاعق من الطمي المغربي ، ملعقتين من الماء الفاتر .

طريقة الاستخدام : قومي بغسل بشرتك جيداً ، ثم قومي بخلط جميع المكونات مع الماء جيداً حتى تصبح عجين ثم بعد ذلك قومي بوضعه على بشرتك و اتركيه لمدة أربعون دقيقة ثم بعد ذلك تغسل البشرة بماء دفيء .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

bassma

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *