طريقة تسريح وتنظيف البالوعة المسدودة

تعتبر مشكلة انسداد البالوعة مشكلة كبيرة فقد تجد أحيانًا أن المياه راكدة ولا تنصرف أو تصرف ببطء سواء في حوض الاستحمام او المطبخ، فمن المؤكد أن تكون البالوعة مسدودة، وإذا تم اكتشافها مبكرا فهذا جيد ويمكن تسليمها بواسطة الأدوات المنزلية العادية وهي  الماء الساخن بورات الصوديوم والخل والصودا الكاوية.

إعداد خليط تنظيف البالوعة.

قم بإزالة أي مياه راكدة في الأحواض وتخلص منها باي طريقة، حتي وان كان هذا بطيء ويسترق وقت طويل منك، لكن هذا يجعل التسليك والتنظيف بشكل أسرع.

يفضل الغالبية من الناس  استخدام الخل في التسليك بسبب تفاعلها الكيميائي أثناء الخلط، فاجمعي كل  أدوات التنظيف المتوفرة لديك، الخل سواء خل ابيض او خل تفاح فهما نفس الغرض وهما المادة الأساسية  في التنظيف من حيث الأحماض الموجودة فيه، عصير الليمون الحمضي وهذا خيارا لكي فهو مثل الخل في الأحماض،  وله رائحة مميزة.

كثير يفضل صودا الخبز أو بورات الصوديوم  لأنهم  من المطهرات متعددة الاستخدامات، وايضا استخدمي الملح لإزالة أي شئ عالق في الأحواض وتسليكها.

قومي بصب الخل مع أي مادة مساعدة في التنظيف بشكل مباشر في البالوعة فيعمل رغوة من تلقاء نفسه عند حدوث التفاعل الكيميائي بسبب الخل بشرط ان لا يتم استخدام مواد تنظيف تسبب تساعد غازات وأبخرة خانقة.

لخلط الخل مع صودا الخبز استخدم نص كوب خل مع نفس الكمية من صودا الخبز ، ولخلط عصير الليمون مع صودا الخبز استخدم كوب من عصير الليمون مع نفس الكمية من صودا الخبز ، ولخلط الملح والخل وبورات الصوديوم استخدم ربع كوب بورات صوديوم وربع كوب ملح ونص كوب خل .

تحريك العوالق المؤدية لسداد البالوعة

غطاء البالوعة بواسطة سدادة الحوض او استخدم قماشة تم غمرها في ماء ساخن وتوضع وهي ساخنة، واترك الخليط الى ان يستقر، نتركها حوالي نص ساعة تقريبا، سوف يحدث  بعد ذلك فوران يترك رغوة تساعد علي إزالة أي شئ عالق في البالوعة، استخدمي مكبس للضغط علي البالوعة، ضعيه في فتحة البالوعة واضغط بقوة فيساعد ذلك علي فتح السداد بقوة، اذا كان الانسداد بسبب الشعر فاستخدمي خطاف او شماعة من المعدن وقومي بتشكيلها لكي تصبح شكلها مثل القضيب وقومي بإدخالها في البالوعة وقومي بلف الخطاف جيدا حول نفسه، ثم اسحب الخطاف بلطف وأخرجي ما بها من عوالق، لكن احذر من هذه الخطوة أن يحدث أي خدش للحوض بسبب المعدن وايضا عند القيام بلفه احذري أن يترك أثر في مواسير البالوعة.

شطف البالوعة 

اغلي كمية كبيرة من الماء عدة غلايات او 6 أكواب مملوءة بالماء، وقم بصب الماء المغلي في في البالوعة ببطء بعد كشفها، إذا كان لديك مواسير بلاستيك فصب الماء الساخن وتجنب الماء المغلي في البالوعة، إذا كان الماء ينصرف ببطء فقم بتكرار هذه العملية الى ان يتم تنظيفها جيدا، اذا كان البالوعة تحتوي علي عوالق تمنعها من تصريف المياه أو كرة شعر عالقة ويصعب إزالتها قد يحتاج هذا ازالة العوالق بطريقة يدوية، قومي بإحضار سباك، ايضا استخدام الجاذبية أثناء تنظيف البالوعة، يكون هذا مناسب جدا في حالة انسداد الحوض بالماء، قم بملء الحوض بالماء الساخن ثم افتحي الصرف واستخدم الة الضغط واضغط عليها بقوة، هذا يساعد في تفكيك العوالق التي تسد البالوعة .

قم بفحص المواسير جيد للتأكد ان كان يوجد مواسير متآكلة ام لا.

تنبيهات هامة

في بعض الأحيان يستخدم الخل المركز حمض الخليك او الصودا الكاوية في تنظيف البالوعات، لكن احذر منها لانها مواد مهيجة يمكن أن تؤثر عليك و تتسبب في تهيج العين والجلد والحنجرة والاذن، وابعدهم تماما عن الجلد والعين.

كل هذه الطرق قد تكون جيدة وتساعد في تنظيف البالوعات لكن اذا اكتشفت الانسداد والمشاكل في البداية.

قم بملاحظة الفرق بعد 3 محاولات اذا كان الانسداد نتيجة كمية من الشعر عالقة، ففي هذه الحالة تحتاج إلى إزالة هذه المواد من البالوعة.

إذا كنت قمت بشراء مستحضر تنظيف تجاري فابتعد عن هذه الطرق التي قمنا بسردها أعلاه و ذلك لأن استخدام الخل والصودا الكاوية مع هذه المستحضرات يسبب تفاعل  يمكن أن ينتج عن خلطهم تكون أبخرة خطرة تؤثر عليك وقد تؤدي الى الاختناق المميت وخاصة في الأماكن المغلقة.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

الشيماء يوسف

(1) Reader Comment

  1. Avatar
    منال
    2017-05-31 at 15:15

    اليوم يوجد بكتيريا بالسوق تهضم كل الاوساخ وفضلات الطعام وتقضي على الرائحة بشكل دائم في البالوعة او الحمامات او شبكة الصرف الصحي و فرفة التفتيش

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *