كيفية الوقاية من العيوب الخلقية أثناء الحمل بعد 35

هناك العديد من الأطفال الذين يعانون من العيوب الخلقية و لكن ليس كل منها يمكن تجنبها . و مع ذلك , فإن جميع النساء يمكن أن تقلل من مخاطر العيوب االخلقية عن طريق تعلم الظروف الصحية و سبل الحصول على طفل سليم خلال فترة الحمل . إليكم بعد النصائح و الطرق لمنع العيوب الخلقية أثناء الحمل بعد سن 35 :

1. يجب الحصول على حمض الفوليك يوميا ( 400 ميكرو غرام يوميا ) :
حمض الفوليك ينتمي إلى مجموعة فيتامين ب . إذا حصلت المرأة على ما يكفي من حمض الفوليك لمدة شهر قبل الحمل , فهي بذلك تمنع معظم مخاطر العيوب الخلقية في العمود الفقري في العمود الفقري ودماغ الطفل . يمكن للمرأة أن تحصل على حمض الفوليك من المكملات الغذائية أو الأطعمة أو يمكنها الجمع بين الاثنين للمزيد من حمض الفوليك .

سيتم منع العيوب الخلقية للطفل في العمود الفقري و الدماغ إذا حصلت المرأة على ما يكفي من حمض الفوليم قبل أو أثناء الحمل . عيوب الأنبوب العصبي الخلقية شائعة جدا , و مع ذلك يمكن تجنبها إذا حصلت المرأة على ما يكفي من حمض الفوليك بنسبة تصل إلى 70 % .

بالنسبة للنساء اللواتي سبق لهن الحمل المتضرر من عيوب الانبوب العصبي الخلقية و يخططن للحمل مرة أخرى , يمكنهم الحصول على الاستشارة الطبية . و سوف يحتاجوا إلى تناول 4 ملغ ( 4000 ميكرو غرام ) من حمض الفوليك يوميا لمنع تشوهات الانبوب العصبي .

2. الحفاظ على الوزن الصحي :
قبل الحمل , عادة ما تكون المرأة البدينة لديها خطر أكبر لمضاعفات الحمل , و هذا يجعل المرأة الحامل لديها خطر أكبر للحصول على بعض العيوب الخلقية الخطيرة للطفل . إذا كانت المرأة تعاني من السمنة المفرطة و تريد الحمل , يجب عليها استشارة الطبيب أولا . و من الأفضل محاولة فقدان الوزن ققبل حدوث الحمل لمنع العيوب الخلقية للطفل بشكل فعال .

ليس من الجيد للمرأة الحامل أن تحد من المدخول الغذائي عند فقدان الوزن . يجب عليكي الموازنة بين السعرات الحرارية كل يوم و النشاط البدني و تناول الطعام الصحي .

3. متابعة الطبيب الدورية :
إذا كانت المرأة تريد الحمل , يجب أن تذهب إلى الطبيب أولا للحصول على المشورة اللازمة للحصول على طفل سليم . الحمل بعد سن 35 أمر مرهق جدا , و من أجل الحصول على راحة البال تأكدي من طبيبك أنك بصحة جيدة للحصول على الحمل , و متابعة الطبيب أثناء الحمل أيضا للإطمئنان على صحتك و صحة طفلك .

4. الحفاظ على سكر الدم تحت السيطرة :
مرض السكري هو واحد من الأمراض التي يمكن أن تؤثر على كل من الطفل و الأم خلال سنوات الإنجاب . إذا كانت المرأة لا تستطيع السيطرة على مرض السكري , فإنها سوف تزيد من مخاطر صحة الطفل و العيوب الخلقية . و بالتالي فهي تحتاج إلى الحصول على الرعاية الصحية المناسبة خلال فترة الحمل لمنع العيوب الخلقية .

5. التحدث إلى الطبيب حول اللقاحات :
عادة ما يوصي الأطباء باستخدام اللقاحات أثناء الحمل , حيث أن هناك بعض التطعيمات التي تحمي المرأة من خلق العيوب الخلقية للطفل . لذلك , الحصول على التطعيمات في الوقت المناسب يمكن أن تحافظ على سلامة الأم و الطفل . على طبيعة الحال , سوف يساعدك الطبيب على تحديد الأفضل لك .

6. تحدثي إلى طبيبك حول تناول أي دواء :
هناك بعض الأدوية التي يمكن أن تسبب عيوب خلقية خطيرة للطفل , و هناك أيضا العديد من الأدوية الغير معروف مدى تأثيرها على الطفل أثناء الحمل . لذلك ينصح الأطباء بعدم تناول أي أدوية خلال فترة الحمل إلا للضرورة و بأوامر من الطبيب و عدم تناول الأدوية التي تصرف دون وصفات طبية دون استشارة الطبيب أيضا .

7. الوقاية من العدوى :
هناك بعض الأنواع من العدوى التي قد تحصل عليها النساء خلال فترة الحمل و التي يمكن أن تكون خطيرة على الجنين , و يمكن أن تؤدي إلى بعض العيوب الخلقية . هناك بعض الخطوات البسيطة التي يمكن أن تساعدك على تجنب العدوى مثل تجنب الأشخاص المصابين بالعدوى , و غسل اليدين جيدا بالماء و الصابون قبل و بعد استخدام الحمام و قبل تناول الطعام , و طهي اللحوم جيدا .

8 . الحفاظ على صحتك النفسية :
التوتر و الإجهاد من الأمور التي تؤثر بشكل كبير على الحمل . إذا تعرضت المرأة الحامل للكثير من الإجهاد و التوتر سوف يؤثر ذلك على نمو الطفل . لذلك يجب تجنب الظروف التي تسبب لكي الضغط النفسي .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *