أشهر مساجد لصلاة التراويح في الرياض

صلاة التراويح هي سنة مؤكدة عن رسول الله تعالى و قد جاء فيها حديث النبي ( صل الله عليه و سلم ) ” من قام رمضان إيمانا و إحتسابا غفر له ما تقدم من ذنبه ” ، و لقد صلاها النبي فردا و في جماعة ، و يدخل وقتها من بعد صلاة العشاء إلى قبل أذان  الفجر ، لا يلتزم فيها بعدد معين من الركعات فيصليها البعض ثمان ركعات و أخرين عشرون ركعة و كلاهما صحيح ، سيدنا عمر بن الخطاب ( رضي الله عنه و أرضاه ) هو أول من جمع المسلمين على صلاتها في جماعة في المسجد ، و في شهر رمضان المبارك تمتلئ المساجد بالمصلين من أجل أداء صلاة التراويح و يحرص المسلمين على تأدية الصلاة في المساجد التي بها قراء متميزون و لذا ستجد في هذا المقال أبرز المساجد في العاصمة الرياض التي يحرص المصلين على أداء صلاة التراويح بها .

أشهر المساجد لصلاة التراويح في الرياض …

أولا : جامع الحكمة بالرياض ..

و هو يوجد في حطين و ذلك على طريق الأمير تركي الأول من الجهة الشمالية ، و خطيب جامع الحكمة هو الشيخ  الأستاذ الدكتور ( سعد الخثلان ) بينما  إمام الجامع هو القارئ ( سلطان العمري ) .  

ثانيا : جامع الشيخ فهد العويضة بالرياض .. 

هو جامع رائع يتميز بتوافر مكتبة شرعية به تشتمل على ما يزيد عن خمسة و عشرون ألف عنوان و ما يزيد عن خمسة مليون صفحة ألكترونية هذا إلى جانب وجود العديد من الأنشطة الأخرى به من أهمها حلقات التحفيظ  ، و يتميز الجامع بأتباعه منهج السلف الصالح ، و يقع الجامع على طريق الملك عبدالله الفرعي-  الواحة – بالعاصمة الرياض .  

ثالثا : جامع غادة البراهيم ..

يوجد جامع غادة البراهيم  بحي الملقا بالعاصمة الرياض ، و  خطيب الجامع هو الدكتور ( عبدالله المهنا ) و إمام الجامع القارئ الشيخ (  حاتم المالكي  ) و للمسجد تصميم مميز كما أنه يتمتع بمساحة كبيرة و يوجد بطريق الامام سعود بن فيصل – الملقا الرياض .   

رابعا : جامع الراجحي

يعد جامع الشيخ سليمان الراجحي واحد من أهم وأكبر المساجد بالرياض ، و لقد تم أفتتاحه بواسطة الملك سلمان بن عبدالعزيز عندما كان أميراً لمدينة الرياض في يوم الأحد الموافق 12 شعبان 1425 هجريا – الطريق الدائري الشرقي الفرعي – الجزيرة – الرياض .  

خامسا : مسجد أم إبراهيم الذياب

يوجد على الدائري الجنوبي في الجهة الشرقية بمخرج 20 و يتميز هذا المسجد بصلاة الشيخ ظفر الذياب به و هو يتمتع بصوت رائع و جميل تخشع له القلوب لذا تجد الكثير من المصلين  يحرصون دائما على الصلاة خلفه .  

سادسا : جامع المحيسن

أمام المسجد هو الشيخ ( عادل الكلباني ) و الجامع تم بنائه على الطراز الدمشقي و ذلك على مساحة 4800 متر مربع ، و يقع الجامع على شارع سعد البلنسي – حي صلاح الدين .  

سابعا : الجامع الكبير

يطلق عليه أسم ( جامع الإمام تركي بن عبد الله ) و هو يوجد بمنطقة قصر الحكم بمدينة الرياض وقد تم بنائه في عهد الإمام تركي بن عبد الله و يعتبر الجامع  واحد من أكبر المساجد بالرياض و قد تمت به الكثير من التوسعات و يوجد الجامع بالديرة في الرياض .  

ثامنا : جامع الملك خالد

يعتبر جامع الملك خالد واحد من أهم و أشهر المساجد التي تقع في الجهة الشمالية من الرياض ، و يتميز الجامع بأزدحامه الشديد في كل جمعة و في صلاتي القيام والتراويح خلال شهر رمضان ، و يقع الجامع بالعنوان التالي 4298 شارع أم الحمام – أم الحمام الغربي – مدينة  الرياض .  

تاسعا : جامع الأميرة العنود … 

لقد تم إنشاء الجامع في عام 1432 هجريا و ذلك على مساحة تقدر بحوالي 2,549 متر مربع ، يشتمل الجامع على دورات مياه للرجال والنساء و يتوافر به سكن  للإمام والمؤذن هذا إلى جانب أحتوائه على مكتبة العنود ، و يوجد بالعنوان التالي جامع الأميرة العنود-  محمد المقدمي – الغدير بمدينة الرياض  .  

عاشرا : جامع أبي عبد الله اللحيدان

يعتبر جامع أبي عبد الله اللحيدان أحد المعالم الأساسية  بحي غرناطة بمدينة الرياض ، و قد تم بنائه على مساحة تزيد عن 2700 متر مربع ، ويتكون الجامع من دورين  و يشتمل على مكتبة كبيرة تحتوي على أمهات الكتب و يوجد بالعنوان التالي : جبل علي – غرناطة -الرياض .  

الوسوم :
الوسوم المشابهة :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *