طريقة عمل الجريش باللحم المفروم

- -

يوجد العديد من أنواع الأطعمة ، و المأكولات الشرقية ، و التي تعتمد بشكل أساسي على اللحم كأحد مكوناتها الرئيسية إذ يعمل اللحم على منحها ذلك الطعم الشهي ، و المذاق المميز ، و المختلف ، و المحبب إلى الكثيرين .

حيث تعتبر اللحوم من أحد العناصر الأساسية في التكوين الخاص بالعديد من الوصفات المستخدمة في عملية التحضير الخاصة بالعديد من المأكولات ، و الأطعمة ، و ذلك على اختلاف أنواعها .

هذا بالإضافة إلى كون اللحوم من أحد أكثر المواد الغذائية التي تقوم بمد الجسم بالعديد من الفوائد الغذائية إذ يجب على الفرد تناول اللحوم ، و بشكل مستمر لأن عدم تناول اللحوم سوف يؤدي إلى الإضرار الصحي بجسمه ، و ذلك راجعاً إلى ما تقدمه من فوائد صحية متعددة إلى الجسم .

إذ يؤدي عدم تناول الفرد للحوم بأنواعها إلى حدوث ذلك النقص الكبير في العديد من العناصر الشديدة الأهمية الصحية للجسم ، و لذلك نجد في العادة الكثير من الأشخاص اللذين يبحثون عن تلك المأكولات أو الأطعمة التي تحتوي في الأصل على مقداراً كافياً من اللحوم .

و من ضمن أكثر هذه الأطعمة أو الوجبات اللذيذة الطعم ، و الشهية ، و المحتوية على هذا القدر الكافي من اللحم هي الجريش باللحم حيث يعد هذا النوع من الطعام غير معروف للكثيرين على الرغم من مذاقه الشهي ، و المميز ، و غناه القوي بالفوائد الغذائية المتعددة للجسم هذا بالعلاوة على أنواعه المتعددة مثال الجريش بالدجاج ، و الجريش باللبن ، و في هذا المقال سيدتي سوف نوضح لكي طريقة عمل الجريش باللحم .

طريقة عمل الجريش باللحم المفروم :-

المقادير الواجب توافرها لديكي لعمل الجريش باللحم المفروم :-

أولاً :- ما مقداره نصف كيلو غرام من اللحم المفروم .

ثانياً :- ما مقداره كوباً واحداً من الجريش .

ثالثاً :- ما مقداره حبة واحدة كبيرة  الحجم من البصل .

رابعاً :- ما مقداره ملعقة واحدة كبيرة الحجم من الزيت النباتي .

خامساً :- ما مقداره ثلاثة حبات متوسطة الحجم من الثوم .

سادساً :- ما مقداره ورقتان من الشيبة

سابعاً :- ما مقداره ملعقة صغيرة الحجم من الفلفل الأسود ، و الملح أو على حسب الرغبة الخاصة بالمتناول .

ثامناً :- ما مقداره خمس حبات من كل من القرنقل ، و الهيل الصحيح .

تاسعاً :- ما مقداره (4) حبات من اللومي .

عاشراً :- ما مقداره (1) حبة كبيرة الحجم من الطماطم .

إحدى عشر :- ما مقداره كمية مناسبة من أعواد القرفة .

أثنى عشر :- ما مقداره (2) ملعقة كبيرة الحجم من معجون الطماطم .

طريقة التحضير الخاصة بعمل الجريش باللحم المفروم:- للقيام سيدتي بتحضير الجريش باللحم سيكون عليكي إتباع الخطوات الأتية :-

أولاً :- أبدائي سيدتي بعملية غسيل الكمية الخاصة بالجريش ، و ذلك بشكلاً جيداً في داخل مقداراً مناسباً من الماء البارد ، و من ثم ، و بعد الانتهاء من غسيله قومي بنقع الكمية في داخل مقداراً مناسباً من الماء الدافئ ، و ذلك يكون لمدة زمنية قدرها (60) دقيقة .

ثانياً :- قومي سيدتي بإحضار وعاءاً جانبياً ، و من ثم أبدائي في وضع مقداراً مناسباً من الزيت داخله ، و ضعيه على نار متوسطة الدرجة ، و ذلك حتى يسخن الزيت بشكل جيد ، و من ثم قومي سيدتي بوضع كل من البصل ، و الثوم مع مراعاة القيام بتقليبه حتى يكتسبان اللون الذهبي .

ثالثاً :- ثم بعد ذلك سيدتي عليكي القيام بوضع كمية اللحم المفروم ، و من ثم أعملي على تقليبها بشكلاً جيداً ، و حتى يكتسب اللحم اللون الأحمر ، و ذلك بشكلاً نسبياً .

رابعاً :- في الخطوة اللاحقة أبدائي بإضافة البهارات ، و التي تتضمن كل من اللومي ، و القرفة علاوة على معجون الطماطم ، و من ثم أعملي على تقليبهما باستمرار ، و من ثم أبدائي في إضافة كل من الفلفل ، و الملح هذا مع مراعاة تأكدك من وصول اللحم إلى درجة النضج الجيدة إذ ، و بهذا الشكل يكون الجريش باللحم قد تم الانتهاء من عملية إعداده ، و من ثم أبدائي في عملية التقديم الخاصة بطبق الجريش باللحم إلى المتناول ، و بشكلاً ساخناً .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *