Friday, Nov. 24, 2017

  • تابعنا

طرق خاطئة لتسريع الويندوز لا تفعلها

مشكلة بطء الكمبيوتر مشكلة غير مرغوب فيها و تواجه الكثير من المستخدمين، و الويندوز مثله مثل أي جهاز إذا كثر استخدامه و تطلب منه الكثير من الأداء أكثر من اللازم و نتوقع منه بطء في الاستخدام مع الوقت، لكنها مشكلة بسيطة و يقدر التغلب عليها، لكن في البداية يجب التعرف علي كل خطوات تسريع الويندوز واختيار الأفضل، فيوجد منها خطوات بدون فائدة ولا تزيد من سرعة الكمبيوتر.

تفريغ مجلد Prefetch 

و هي من أكثر الطرق و تجدها دائما في شرح كل خطوات تسريع الويندوز و هي تعتمد علي حذف مجلد Prefetch الموجود على الويندوز الخاص بالخاص بالكمبيوتر، لكن الغالب أن هذا لا يحدث، هذا المجلد يسمى بالذاكرة المخبأة و هو خاص بكل البرامج الموجودة علي الكمبيوتر، فعندما تقوم بتشغيل أي برنامج علي الويندوز فسوف يتم إنشاء برنامج pf بشكل تلقائي و يثبت علي المجلد.

مما يؤدي إلى تشغيل البرنامج بشكل أسرع، لكن الغالبية من مستخدمين الكومبيوتر يرون أن هذه البرامج بدون فائدة و تشغل مساحة علي الكمبيوتر بدون أي فائدة و يعتقدون أيضا أنه عند حذفه يسرع في الأداء لكن هذا اعتقاد خاطئ، فعندما تحذف هذه البرامج وتشغيلها مرة أخري فيتم التحميل من البداية.

تعطيل ميزة Pagefile

هذه الخطوة تؤثر علي تحسين الأداء و هي موجودة دائما في خطوات تسريع الويندوز و هي خطوة معروفة لدي الجميع سواء كانت متوفرة علي ويندوز 7 أو 8 أو 10، و الغالبية يعتقد أن تعطيل هذه الميزة يسرع من الكمبيوتر لكن هذا اعتقاد خاطئ، إذا قمت بتعطيلها في بطئ الويندوز خاصة علي الأجهزة قليلة الرامات وتكون اقل من 4 جيجا، أما الأجهزة المتوسطة فإذا قمت بتعطيل هذه الميزة أو تركتها فلا يفيد بشيء.

و السبب أن ميزة Pagefile تسهل من عمل الرامات وتقوم علي تسهيل وتسريع نقل البيانات إلي الرامات الأصلية، ولهذا يطلق عليها أيضا الذاكرة الافتراضية لأنها تنقل البيانات علي أشكال مجزئة ليسهل من استيعابها وتخزينها، هذا بالإضافة إلي الحفاظ علي ذاكرة الكمبيوتر الأصلية، فبهذا إذا قمت بتعطيل هذه الميزة فسوف ببطء الجهاز بسبب عدم وجود الذاكرة الافتراضية.

خاصية ReadyBoost 

إستخدام هذه الميزة يجعلك في غنى عن شراء رامات و هي جيدة في تسريع الويندوز لكنها ليست فعالة إذا كان الجهاز المستخدم من الأجهزة الحديثة، فهي تقوم بتحويل الفلاش ميموري الى رامات اضافية علي الكمبيوتر مما يؤدي إلي زيادة المساحة و تسريع الجهاز، وفي حالة إن كان الجهاز يحتوي علي رامات 1 جيجا أو أقل فتكون هذه الميزة ممتازة، وفي حالة إن كانت الرامات أكثر من 1 جيجا فأنت لست بحاجة إلي استخدام الميزة و الأفضل لك أن تقم باستغلال الفلاش وتخزن عليها الملفات.

تفعيل المزيد من النواة في المعالج يجعلك الإقلاع أسرع

توفر هذه الميزة للويندوز استهلاك لجميع نواة المعالج مما يؤدي إلى تسريع عملية إقلاع الويندوز، لكن أكثر مواقع الإنترنت ذكرت بأن الذاكرة الافتراضية علي الويندوز لا تستهلك كل النواة الخاصة بـ المعالج CPU Cores لهذا السبب لا بد أن تقوم بتفعيل هذه الميزة، وهذه الميزه تجعل الويندوز يستخدم أكبر كمية موجودة من نواة المعالج، فإذا كان الويندوز ثنائي النواة أو رباعي النواة فهو يستهلك كل النواة الموجودة بالكامل.

وأثناء فترة الإقلاع يقوم الويندوز باستخدام نواة واحدة لكن يستخدم باقي النواة عند استخدام الكمبيوتر. و في كل الأحيان فميزة خاصية Number of processors ليس لها أهمية سوى تحديد عدد النواة التي يستخدمها الويندوز و يمكنك تقليل عدد النواة الموجود واستخدام نواة واحدة أو اثنين أو علي حسب احتياجك.

 التحديث التلقائي للتعريفات

هذه الخاصية مفيدة جدا في خطوات تسريع الويندوز وتجنب المشاكل الخاصة بالويندوز، فهي تقوم بتثبيت التحديثات الخاصة التي لا تتناسب مع التحديثات الموجودة يسبب مشاكل في الكمبيوتر، لكن هذا خطأ ولا ينصح من مايكروسوفت باستخدامه أن يقوم المستخدم بتعطيل التحديث التلقائي، لأنها تحافظ علي جعل تحديثات الجهاز جديدة دائما، إن الويندوز إذا استلم تحديث جديد لأي تعريف فيقوم بالمقارنة بينه وبين التحديث المتوفر حاليا، فان كان التحديث الجديد اعلي من المثبت حاليا فتتم عملية التحديث في الخلفية، وان كان التحديث الجديد اقل من التحديث الحالي أو مثله فلن يقوم بتثبيته.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

الشيماء يوسف

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *