القدرة على الوصول للنشوة الجنسية لدى السيدات

- -

تعاني حوالي 10% من السيدات من مشكلة عدم القدرة على الوصول للنشوة الجنسية أو التي تعرف بهزة الجماع ، أثناء العلاقة الزوجية ، ووجدت بعض السيدات حلا لهذه المشكلة خلال الممارسة العلاجية ، لذلك هناك أخبار جيدة للسيدات ، فيمكن أن تتعلمن كيفية الوصول لهزة الجماع بخطوات بسيطة .

يعتبر توازن التوتر العضلي  والاسترخاء من أهم وأول الدروس لتطوير الممارسة الجنسية لدى السيدات ، ولكن تسأل السيدات دائما كيف يمكن التحكم في الشد العضلي والتوتر ، والاسترخاء في نفس الوقت ، وهذا سؤال جيد وهام ، ويمكن الإجابة عنه في جزئين .

الخطوة الأولى للوصول إلى هزة الجماع : الشد أو الإنقباض
إن نوع الشد الذي يساعد المرأة للوصول إلى هزة الجماع هو شد عضلي أو إنقباض في العضلات “التأتر” ، والعديد من السيدات يمتلكن انطباعا خاطئا أنهم يجب عليهم الاسترخاء والاضطجاع فقط ، وذلك لأنهم قد سمعوا العبارات التي تؤكد ضرورة الاسترخاء أثناء العلاقة الجنسية . ولكن غالبية السيدات يتعلمن كيفية الوصول لهزة الجماع عن طريق مزج الشد العضلي لكل من الساقين ، البطن والأرداف معا .

ولا داعي للإندهاش ، فتستطيع السيدات الحصول على معظم النشوة الجنسية عن طريق تقلصات العضلات ، الموجودة في الجزء السفلي من منطقة الحوض .وهذه هي نفس العضلات التي تستخدمها لإيقاف التبول في منتصف عملية إخراجه ( تسمى هذه التمارين الانقباض الواعي ، وهو نوع من التمارين التي تسمى كيجيل ) .

إذن ما العلاقة بين شد العضلات والوصول إلى هزة الجماع ؟ الإثارة ، إن إنقباض أو شد عضلات معينة ، يعمل على زيادة تدفق الدم خلال الجسم  ، وغالبا في منطقة الأعضاء التناسلية ، والإثارة بطبيعة الحال تعتبر خارطة الطريق ، التي تؤدي إلى هزة الجماع لدى السيدات .

الخطوة الثانية للوصول إلى هزة الجماع لدى السيدات : الاسترخاء
أين يوجد الاسترخاء في هذه المعادلة ، يوجد داخل العقل في الحقيقة ، فيجب أن تركز المرأة ببساطة على المشاعر والأحاسيس التي تحفزها .

هل تجدين صعوبة في الاسترخاء ؟ فكري في لوحة الوقت ، التي تتوارد فيها في الكلمات من الجانب الأيسر إلى الأيمن، ثم أزيلي هذه الشاشة ، فأثناء العلاقة الجنسية ، تجد العديد من السيدات أن هذه الطريقة تساعد على إدارة الوقت ، مع تكرار كلمات معينة خلال العقل الباطن مثل ” سوف أستطيع ذلك طالما أريده” أو ” هذا حقا شعور رائع” ، يساعد ذلك على شغل العقل ، ولكن بالأفكار التي تشجع على الإثارة الجنسية ، أكثر من الأفكار السلبية والعصبية ، التي تقلل من الإثارة لديها .

بعد هذا الدرس الأول ، يجب أن تحاول السيدات أن تشد عضلاتهن وتصفي أذهانهن ، تحتاج هذه الطريقة ممارسة ، و ربما تستغرق وقتا طويلا ، ولكنها تأتي بنتائج جيدة على المدى الطويل .

مازلت لا تستطيعين الوصول للنشوة الجنسية ؟ ربما تكون المشكلة طبية
يمكن أن يساعد العلاج بعض السيدات اللاتي تعاني من صعوبة في الوصول إلى النشوة الجنسية ، وبالنسبة للأخريات ، ربما يسبب العلاج بعض الحالات الطبية أو ظهور بعض الآثار الجانبية ، والتي تسبب بعض المشكلات ، لذلك يجب زيارة الطبيب للسيطرة على الأسباب .

تشمل خيارات العلاج الأتي :
1- طريقة معتمدة من إدارة الأغذية والعقاقير AN FDA ، والتي تسمى إيروس EROS ، حيث تساعد على زيادة تدفق الدم للأعضاء التناسلية

2- الكريمات ، التي يمكن أن تزيد الحساسية ، وتساعد على الوصول للنشوة الجنسية ، ولكن يجب استشارة الطبيب قبل البدء في أي علاج .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

بسمة حسن

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *